استقبل المهندس  محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي فرانك هارتمان سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بمصر والوفد المرافق له، جاء ذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي بالعاصمة الإدارية الجديدة.


فى بداية اللقاء رحّب المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي بالسفير الألماني والوفد المرافق، وتم إستعراض الإمكانيات التصنيعية والفنية والتكنولوجية بالشركات والوحدات التابعة، وتم التأكيد على الدور الأساسي للوزارة والذى يتمثل في تلبية مطالب القوات المسلحة من الذخائر والأسلحة والمعدات بالإضافة إلى الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بالشركات التابعة لتصنيع منتجات مدنية متنوعة والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية والتنموية بالدولة.


وأشار الوزير "محمد صلاح" إلى أن اللقاء شهد مناقشة آخر المستجدات الخاصة بموضوعات التعاون المشترك القائمة بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الألمانية كما تم التباحث بشأن عدد من موضوعات التعاون المستقبلية المقترحة، مؤكدًا على حرص الوزارة على تحقيق شراكات استراتيجية تعود بالنفع على الطرفين، لافتًا إلى أن العلاقات بين الجانبين تشهد تطورًا إيجابيًا ورغبة في إقامة شراكات صناعية في مختلف المجالات خاصةً في ظل إهتمام الدولة المصرية بتوفير المناخ الداعم للإستثمار وجذب المزيد من استثمارات الشركات العالمية وزيادة أنشطتها في مصر.


من جانبه أثنى  فرانك هارتمان سفير ألمانيا بمصر على خبرات وإمكانيات وزارة الإنتاج الحربي المصرية والجهات التابعة لها والتي تعد الركيزة الأولى للتصنيع العسكري بمصر وأحد أهم الأذرع الصناعية بها، مشيدًا بدور "الإنتاج الحربي" لدعم مساعي الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة، وأعرب السفير الألماني خلال اللقاء عن تمنياته بنجاح النسخة الثالثة من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية “EDEX 2023” -المقرر عقده الأسبوع المقبل بمصر- لافتًا إلى أن المعرض سيكون فرصة للشركات الألمانية المشاركة للتعرف على أحدث التطورات بمجال الصناعات الدفاعية.
وأكد السفير الألماني على العلاقات المتينة بين البلدين منوهًا إلى أنه تجمع ألمانيا ومصر روابط ترتكز على أسس تشاركية تعاونية وثقة متبادلة تمتد لعقود طويلة في شتى المجالات، معربًا عن تطلعه للمساهمة في تعزيز هذه الروابط والعلاقات الوثيقة.


وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على أهمية تبادل الزيارات بين الوفود الفنية من شركات الإنتاج الحربي والشركات الألمانية المقترح التعاون معها في موضوعات التعاون ذات الاهتمام المشترك.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإنتاج الحربی

إقرأ أيضاً:

نقيب المعلمين يلتقي وزير التعليم لبحث التعاون المشترك

التقى خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في زيارة رسمية هنأ خلالها وزير التعليم على ثقة القيادة السياسية في تعيينه بهذا المنصب المهم.

تناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين النقابة والوزارة، ومناقشة عدد من القضايا المهمة، وعلى رأسها ضرورة تفعيل صندوق الرعاية المالية والاجتماعية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم بالتربية والتعليم والأزهر، الذي نشأ بقرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويهدف الصندوق إلى تحسين الأوضاع المالية للمعلمين ومعاونيهم، وتحفيزهم لمواصلة جهودهم المخلصة في إرساء دعائم منظومة تعليمية متطورة، وفقا لأحدث التكنولوجيا والخبرات الدولية، ويتبع رئيس الوزراء وممثلة فى مجلس إدارته نقابة المعلمين.

تفعيل مميزات الصندوق فى القريب العاجل 

واتفق الجانبان على تفعيل مميزات الصندوق فى القريب العاجل ، لصالح المعلمين ومعاونيهم فى التربية والتعليم.

كما تم بحث آليات تطوير التتسيق بين النقابة والوزارة ، لخدمة المعلمين والمجتمع التعليمى كافة، وأكدا على أهمية تعزيز التعاون، لما فيه من الصالح العام وتقديم خدمات أفضل للمعلمين.

وأوضح نقيب المعلمين أن اللقاء كان مثمرا ، مضيفا أن الوزير يسعى لتنفيذ رؤية شاملة للنهوض بالواقع التعليمي، وأن النقابة تقف داعمة بشكل كامل لكل جهد يبذل فى صالح المعلمين والعملية التعليمية والصالح العام.

وأوضح الزناتي أنه وجه الدعوة لوزير التعليم الدكتور محمد عبداللطيف لزيارة نقابة المعلمين، ووافق الوزير على تلبية الدعوة فى أقرب فرصة خلال الفترة المقبلة .

ومن جانبه، عبر الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم عن تقديره الكامل للجهود التي تبذلها النقابة العامة للمهن التعليمية في خدمة المعلمين، مؤكداً أن لديه قناعة كاملة بالدور المحوري للمعلم وأن أي عملية تطوير أو محاولة إحداث تجديد في منظومة التعليم لن تتم إلا بجهود المعلمين باعتبارهم الركيزة الأساسية للنهوض بالتعليم.

مقالات مشابهة

  • الإنتاج الحربي تنظم ندوتين حول الشعور بالمسؤولية وعلاقته بالقدرة على حل المشكلات
  • نقيب المعلمين يلتقي وزير التعليم لبحث التعاون المشترك
  • سفير الصومال بالقاهرة يبحث مع مساعد وزير الخارجية سبل تعزيز التعاون المشترك
  • محافظ الأقصر يستقبل رئيس جامعة الأقصر لبحث استمرار التعاون المشترك
  • وزيرا " البيئة" و"الإنتاج الحربي" يناقشان آخر موضوعات التعاون المشترك في مجال إدارة المخلفات
  • البيئة والإنتاج الحربي تناقشان مستجدات التعاون المشترك في إدارة المخلفات
  • وزيرا الإنتاج الحربي والبيئة يناقشان آخر المستجدات الخاصة بعدد من موضوعات التعاون المشترك
  • علاء فاروق يستقبل وزير الري لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يستقبل رئيس جامعة سوهاج لبحث التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يستقبل وزير الري ورئيس جامعة سوهاج لبحث سبل التعاون