نفذت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، قافلة طبية بقرية منشأة طاهر التابعة لمركز إهناسيا غرب المحافظة، على مدار يومين، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1831 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين في القافلة

ونظمت القافلة الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 100 مواطن، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ125 مواطنا.

فحص المواطنين في 7 عيادات تخصصية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية بقرية منشأة طاهر التابعة لمركز إهناسيا غرب محافظة بني سويف، فحص المرضى في 7 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، الأسنان، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة.

تحويل 15 حالة للمستشفيات لاستكمال العلاج

كما تضمنت القافلة صرف العلاج بالمجان، وإجراء 91 تحليلاً بمعمل الدم، و59 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 14 حالة أشعة، واستصدار 8 قرارات علاج على نفقة الدولة، وتحويل عدد 15 حالة للمستشفيات لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد 168 حالة.

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بالقوافل الطبية

من جهته، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بني سويف قوافل علاجية صحة بني سويف مديرية الصحة ببني سويف حياة كريمة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر المصري يٌطلق قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي بالمنوفية

أطلق الهلال الأحمر المصري اليوم الاثنين؛ قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي مركز أشمون بمحافظة المنوفية، جاء ذلك ضمن حملة «إيد واحدة» التي تتم بالتعاون بين الهلال الأحمر ووزارة التضامن الاجتماعي والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة.

تخصصات القافلة الطبية 

وضمت القافلة الطبية 4 تخصصات طبية «باطنة- جلدية - أطفال- عظام»، وتم توقيع الكشف الطبي وتقديم الأدوية بالمجان على أهل القرية؛ كما شملت القافلة توزيع سلات غذائية لـ400 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية؛ بجانب تقديم أنشطة دعم نفسي اجتماعي للأطفال، وتم توقيع الكشف الطبي على 351 من المرضى مجانا.

التنسيق بين الجهات المعنية لنجاح القافلة 

وأوضح محمد موسى رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية، أن القافلة تمت بالتنسيق مع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية؛ واللواء عماد يوسف سكرتير عام المحافظة، مشيدا بدور مجلس مدينة أشمون ووحدة محلية دروة، وعمدة القرية ومجلس إدارة مركز شباب كفر صراوة؛ لما قدماه من دعم لإنجاح القافلة. 

توقيع الكشف الطبي بالمجان 

وقال المهندس أسامة مدكور؛ الأمين العام للجمعية، إن القافلة تتضمنّ توقيع الكشف الطبي والعلاج مجانا بكل التخصصات، فضلا عن تقديم أدوية طبية وشنط حماية شخصية، وكراتين مواد غذائية لدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا من أبناء القرية.

وأشاد خالد النمر رئيس مدينة أشمون، بمجهودات جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية، وما تقدمه لخدمة أبناء أشمون ودورهم الرائد في العمل الخيري، وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية، ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية.

مقالات مشابهة

  • "بداية".. جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بشرية وتمريضية بقرية البراهمة
  • قافلة طبية شاملة من جامعة قناة السويس إلى الجزيرة الخضراء بالتل الكبير
  • الهلال الأحمر المصري يٌطلق قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي بالمنوفية
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • فحص 1584 حالة خلال قافلة طبية بـ«قرية 8» ضمن مباردة «بداية» في المنيا
  • فحص مجاني لـ 1790 مواطنا ببني سويف ضمن قافلة طبية زارت مركز ناصر
  • توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان خلال قافلة بقرية 8
  • ضمن « بداية».. .توقيع الكشف الطبى على 1584 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا
  • "صحة دمياط": الكشف على 1344 مواطنا بالمجان خلال قافلة طبية