بأسلوب خاص، ودع الأسرى الإسرائيليون أعضاء حركة حماس أثناء تسليمهم في الدفعة السابعة من المحتجزين في غزة. 

أظهر فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من بينهم موقع تيك توك، مجموعة من الأسرى الإسرائيليين لدى حماس وهم يودعون أعضاء الحركة بالابتسامات والتلويح قائلين لهم "Goodbye".

وأوضح مقطع الفيديو أن الأسرى الإسرائيليين بكامل هيئتهم دون المساس بأي ضرر لهم، مع توفير غطاء لهم يساعدهم على التدفئة في أجواء البرد لحين وصولهم لذويهم.

@ramroomirimo #غزة #فلسطين #gaza #palestine #freepalestine #غزة???????? #طوفان_الأقصي ♬ original sound - ramroomirimo انتهاء الهدنة

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة عن استئناف القتال في غزة ضد حركة حماس بعد انتهاء الهدنة بين الطرفين والتي استمرت لمدة أسبوع، زاعما أن حماس خرقت الهدنة بإطلاقها صاروخًا تجاه إسرائيل.

وبدأت إسرائيل بهجوم وحشي بالفعل على مناطق في قطاع غزة من بينها منطقة أبو إسكندر شمال المدينة ومنطقة خان يونس وغيرهم. وذلك بالمدفعية وغارات جوية عديدة.

فيما أفاد موقع العربية أن مراسلها أكد اطلاق 9 رشقات صاروخية من غزة تجاه مستوطنات الغلاف منذ انتهاء الهدنة. كما تم إطلاق صفارات الإنذار جنوب إسرائيل مع أنباء لسقوط صاروخي في عسقلان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسرى الإسرائيليون حماس الدفعة السابعة من المحتجزين الجيش الإسرائيلي انتهاء الهدنة

إقرأ أيضاً:

أمهات الأسرى الإسرائيليين يُطالبن نتنياهو بإظهار الشجاعة والتوقيع على صفقة الأسرى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تظاهرت أمهات الأسرى الإسرائيليين، المتحتجزين لدى فصائل المقاومة في قطاع غزة، اليوم /الجمعة/، في ميدان "هابيما" في تل أبيب، بعد مرور تسعة أشهر تقريبا على "طوفان الأقصى" وحرب إسرائيل على غزة، وطالبن حكومة بنيامين نتنياهو بالتوقيع على صفقة لتبادل الأسرى.

وانضم لأمهات الأسرى ما يقرب من ألف متظاهر على الأقل، حيث سيتم تنظيم مسيرة وصولا إلى ميدان الأسرى القريب.

وقالت شيرا ألباج، وهي أم أسيرة تبلغ من العمر 19 عاما: "هناك الآن صفقة على الطاولة"، ويجب على بنيامين نتنياهو أن يظهر شجاعة ويوقع الصفقة.

وكان نتنياهو وافق أمس على إرسال وفد تفاوض إسرائيلي للمشاركة في المحادثات غير المباشرة مع حركة "حماس"، وذلك بعد يوم من قول مكتبه إن رد "حماس" المعدل على اقتراح صفقة الرهائن هو الأفضل على الإطلاق، وهو ما يفتح الباب للتوصل إلى صفقة يتحرر بموجبها أسرى إسرائيليون من قبضة فصائل المقاومة في قطاع غزة، وأسرى فلسطينيون من السجون الإسرائيلية، ويتوقف بموجبها إطلاق النار.

وأبلغ نتنياهو، الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال اتصال هاتفي مساء أمس، أن إسرائيل مُلتزمة بإنهاء الحرب فقط بعد أن تحقق كل أهدافها.

وذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية، الليلة الماضية، أن رئيس جهاز الموساد ديفيد برنياع، من المُقرر أن يُغادر إسرائيل قريبًا للمشاركة في هذه المحادثات غير المباشرة التي تتم عبر الوسطاء مع حماس دون ذكر المزيد من التفاصيل.  وقالت تقارير إعلامية إسرائيلية إن رئيس الموساد ديفيد برنياع غادر صباحًا إلى قطر.
 

مقالات مشابهة

  • حركة فتح: مفاوضات جدية خلال الـ 84 ساعة الماضية حول تبادل الأسرى
  • أمهات الأسرى الإسرائيليين يُطالبن نتنياهو بإظهار الشجاعة والتوقيع على صفقة الأسرى
  • تعديلات هدنة غزة تعيد الأمل للتفاوض
  • نتنياهو يرسل وفدا إسرائيليا للتفاوض على اتفاق حول تبادل الأسرى
  • بعد تقارير عن انفراجة.. كيف تغيّر موقف حماس في مفاوضات الهدنة؟
  • رئيس الموساد يغادر إلى قطر لإجراء محادثات بشأن صفقة تبادل الأسرى
  • مسؤول إسرائيلي يكشف بنودا من رد حماس واتصال مرتقب بين بايدن ونتنياهو
  • أبو حمزة يكشف “مفاجأة”.. ما فعله أسرى إسرائيل بعد معاملتهم بالمثل
  • الموساد الإسرائيلي يتلقى رد حركة حماس من الوسطاء على صفقة تبادل الأسرى
  • إسرائيل تدرس رد حماس بشأن صفقة الأسرى وإنهاء الحرب