قال سعيد عثمان، رئيس جمعية الصداقة الهولندية المصرية ورئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين بالخارج فرع هولندا، إن اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية 2024، كانت فيه الأجواء لطيفة والجو مشمس، علي عكس اليومين السابقين كانت الأجواء ثلجية، وساعدت الظروف الجوية المواطنين من أبناء الجالية المصرية في هولندا، على سهولة الحركة والتنقل والخروج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

الانتخابات الرئاسية 2024

وأضاف «عثمان»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن السفارة في هولندا فتحت أبوابها من الساعة 8 ونصف، وبالرغم من أن اليوم هو يوم عمل، إلا أن عشرات المواطنين وصلوا للإدلاء بأصواتهم، وتوقع أن يتزايد الإقبال على اللجنة الانتخابية عقب صلاة الجمعة، وانتهاء من مواعيد العمل، سيصل آلاف من المواطنين.

تنظيم الانتخابات

وأشار إلى أن هناك عدد من أبناء الجالية المصرية يحملون توكيلات للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، وتعمل جمعية الصداقة المصرية الهولندية على المشاركة في تنظيم الانتخابات، بالإضافة إلى مساعدة المواطنين الموجودين في مناطق بعيده عن السفارة، من خلال توفير «باصات» لنقلهم والتيسير عليهم للإدلاء بأصواتهم.

وتابع عثمان قائلًا: «وفرنًا أيضًا وجبات طعام ومشروبات ساخنة للمواطنين جمعياً، خاصة المواطنين الذين يأتون من مسافات تزيد على 200 كيلومتراً»، مؤكداً أن عدداً كبيراً من المواطنين حرصوا على الحضور إلى مقر اللجنة الانتخابية وهم يرفعون العلم المصري وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية تصويت المصريين في الخارج انطلاق الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

خارجية الدبيبة تدين محاولة اغتيال رئيس جزر القمر

أدانت وزارة الخارجية بحكومة الدبيبة، أمس الأحد، محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة، عثمان غزالي، مؤكدة وقوف ليبيا مع جزر القمر وشعبها تجاه ما وصفته بـ«الأفعال التي من شأنها أن تهدد أمنها واستقرارها».

وأعربت الوزارة في بيان مقتضب، عن «إدانة واستنكار دولة ليبيا بأشد العبارات محاولة اغتيال الرئيس عثمان غزالي رئيس جمهورية القمر المتحدة»، وتمنت الشفاء العاجل له.

وتعرض الرئيس غزالي، أمس السبت لمحاولة اغتيال، إثر إصابته بسلاح أبيض أثناء مراسم جنازة لرجل دين بارز بالبلاد، ما أسفرت عن جروح طفيفة للرئيس غزالي.

الوسومخارجية الدبيبة

مقالات مشابهة

  • بعد أن انتقد مستوى الدوري السعودي.. بيرجوين يرد مجدداً على مدرب منتخب هولندا
  • خارجية الدبيبة تدين محاولة اغتيال رئيس جزر القمر
  • انتخابات دار لقمان
  • بالتواريخ.. ترتيب أحداث انتخابات الرئاسة الأميركية حتى يوم التنصيب
  • لأبناء مصر بالخارج.. طرح شقق المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" قريبًا
  • انقلاب لهذه الأسباب
  • مناظرة هاريس وترامب.. مصير لقاء الحسم الجديد قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية (تفاصيل)
  • تونس.. مظاهرة تطالب بالحريات قبل أسابيع من انتخابات الرئاسة
  • في وقت الانتخابات الرئاسية : تونس.. هل تشهد العلاقة بين اتحاد الشغل والسلطة تصعيدا؟
  • التونسيون يرفضون مناخ الاستبداد الذي يفرضه الرئيس سعيّد قبل الانتخابات الرئاسية