تعتزم ميتا، مالكة موقع فيس بوك إطلاق خدمة الرسائل القصيرة "ثريدز" في الاتحاد الأوروبي، في الشهر الجاري.

ووفق تقرير لـ "وول ستريت جورنال"، نقلًا عن مصادر مطلعة سيكون هناك خيارًا لاستخدام "ثريدز" فقط "لقراءة المشاركات، دون كتابة المنشورات الخاصة. وستكون الخدمة بديلًا لـ "إكس"، لإيلون ماسك.
ولم تضم "ميتا" الاتحاد الأوروبي، عند إطلاق خدمة ثريدز، في يوليو الماضي، معللة ذلك بالشكوك القانونية، في "قوانين رقمية جديدة"، في إشارة على الأرجح إلى الحزمة المزدوجة من قانون الخدمات الرقمية، وقانون الأسواق الرقمية، مع الربط التلقائي، لبيانات المستخدم من موقعي إنستغرام وثريدز، ما قد يسبب مشاكل لميتا.


يشار إلى أنه منذ أن اشترى ماسك "تويتر" الذي غير ه إلى"إكس"، تراجعت أعداد مستخدمي المنصة، طبقا لباحثين في السوق. ويواجه "إكس"، اتهاما بالفشل في تخفيف خطاب الكراهية، وفي مكافحة الأخبار الزائفة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ميتا الاتحاد الأوروبي إيلون ماسك موقع فيس بوك

إقرأ أيضاً:

"شعاع" تطلق خدمة تلقى بلاغات سرقات التيار الكهربائي عبر واتس اب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة شعاع للخدمات العامة المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء التقليدية والمرور شهريا على مستخدمي العدادات مسبوقة الدفع، عن إطلاق خدمة بلاغات سرقات التيار الكهربائي من المواطنين من خلال خدمة واتس اب على رقم 01120313831 و ذلك على مدار الساعة.

وتؤكد شركة شعاع أن إطلاق هذه الخدمة تتم من خلال لجان مشتركة مع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية لحين تجاوز أزمة تخفيف الأحمال التى تمر بها الدولة.

و تناشد الشركة المواطنين بأن يتحلوا بالايجابية فى ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها الدولة والمساهمة فى كشف اى مخالف يحاول التأثير سلبا على حق المواطن والدولة من خلال سرقة الكهرباء التى تعتبر من الأسباب الرئيسية في أزمة تخفيف الاحمال.

و تؤكد شركة شعاع للخدمات العامة ، أن جميع العاملين بإدارة الكشف يرتدون الزى الخاص بالشركة و يحمل شعار "شعاع" ولديه كارنيه تحقيق شخصية وصورة شخصية للموظف، كما تؤكد الشركة أن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء التقليدية او الكشف على العدادات مسبوقة الدفع لا يتم تحصيل مقابل مالى من المواطنين نهائيا على هذه الخدمة والشركة غير مسئولة عن اي شخص ينتحل صفة كشاف شعاع ويقوم بتحصيل أى مبالغ مالية من المشترك.

مقالات مشابهة

  • ميتا تتعرض لغرامة كبيرة لانتهاك قانون الأسواق الرقمية
  • مفوضية أوروبية تتهم “ميتا” بالفشل في الامتثال لقواعد التكنولوجيا في الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي: نموذج "الدفع أو الموافقة" من "ميتا" ينتهك قواعد المنافسة الرقمية
  • وزارة الخارجية توفر تصديقها الرقمي استباقياً عبر القنوات الرقمية الخاصة بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
  • الاتحاد الأوروبي بصدد توجيه الاتهام إلى ميتا بانتهاك قانون الأسواق الرقمية
  • ماسك يعلن عن موعد إطلاق برمجيات Grok 2 للذكاء الاصطناعي
  • الأراضي تطلق خدمة بيان التغيير على موقعها الإلكتروني
  • شعاع تطلق خدمة تلقي بلاغات سرقة الكهرباء عبر واتس آب
  • "شعاع" تطلق خدمة تلقى بلاغات سرقات التيار الكهربائي عبر واتس اب
  • 53% تقدمًا في الأداء العام لبرنامج التحول الرقمي الحكومي.. ورقمنة 1545 خدمة بنهاية ديسمبر 2023