أكد المتحدث الرسمي الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، سام وربرج، بأنه سيتم إتمام مفاوضات صندوق الخسائر والأضرار خلال الأسبوع الأول من مؤتمر «كوب 28»، الذي انطلقت فعالياته في مدينة إكسبو دبي، أمس، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة ترى أنه حان الوقت الآن، لقيام كل دولة بالمساهمات الوطنية، وكذلك التوصل للاتفاقات المتعلقة بالصندوق.

وقال سام وربرج، على هامش أعمال «كوب 28»، إن «النسخة الحالية من مؤتمر المناخ تعد الوقت المناسب للتوصل إلى نتيجة بشأن مفاوضات الصندوق التي بدأت عقب إطلاقه في ختام أعمال الدورة الماضية من المؤتمر، التي أقيمت في مدينة شرم الشيخ».

وأضاف المتحدث الرسمي الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن الدورة الحالية من مؤتمر المناخ تمثل أهمية بالغة في الكشف نتائج العمل العالمي لمواجهة التغير المناخي منذ اتفاق باريس «كوب 21»، وموافقة الدول الأطراف على بنود الاتفاقية في عام 2016، التي تهدف إلى الحد بشكل كبير من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية، والحد من زيادة درجة الحرارة العالمية في هذا القرن إلى درجتين مئويتين، مع السعي إلى الحد من الزيادة إلى 1.5 درجة.

وأشاد بمشاركة الإمارات في كل المبادرات المتعلقة بمكافحة التغير المناخي، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة تعد حاليًا أكبر مانح منفرد لمساعدة الدول النامية لجهود مكافحة تغير المناخ.

وأفاد بأن مشاركة الولايات المتحدة في «كوب 28» تشهد زخمًا كبيرًا بحضور نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، والمبعوث الأمريكي للمناخ، جون كيري، وعدد من القيادات الأمريكية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخارجيه الولايات المتحدة التغير المناخي وزارة الخارجية اتفاق باريس المناخ جون كيري وزارة الخارجية الأمريكية المتحدث الرسمي الخارجية الأمريكية من مؤتمر

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان

أدانت سفارة أمريكا في أبوظبي، الاعتداء الذي استهدف مقر رئيس بعثة الإمارات في السودان.

وقالت السفارة، عبر حسابها على إكس: "نشعر بالقلق من الأضرار المبلغ عنها التي لحقت بمقر إقامة سفير الإمارات في السودان، وندين أي هجوم على المنشآت الدبلوماسية".
وأضافت "وكما أوضح الرئيس بايدن في كلمته أمام الأمم المتحدة، يجب على الأطراف المتحاربة أن تتوقف عن تمزيق بلادها وتمتنع عن عرقلة المساعدات الإنسانية للشعب السوداني..ندعو كلاً من القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى إنهاء الحرب الآن".

نشعر بالقلق إزاء الأضرار المبلغ عنها التي لحقت بمقر إقامة سفير دولة الإمارات في السودان، وندين أي هجوم على المنشآت الدبلوماسية. كما أوضح الرئيس بايدن في كلمته أمام الأمم المتحدة، يجب على الأطراف المتحاربة أن تتوقف عن تمزيق بلادهم وتمتنع عن عرقلة المساعدات الإنسانية للشعب…

— US Mission to UAE (@USAinUAE) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • السلطات الأمريكية: الخطر الإرهابي في الولايات المتحدة سيبقى عاليا في العام القادم
  • الولايات المتحدة الأمريكية تصفع الجزائر والبوليساريو وتشيد بالملك محمد السادس
  • السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان
  • «طاقة النواب» توافق على اتفاقية مبادرة التغيرات المناخية مع الولايات المتحدة
  • وزير الري يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون
  • وزير الري يلتقى سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل التعاون
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • رزان المبارك تشارك في فعاليات مناخية بنيويورك
  • الولايات المتحدة تعترف بإسقاط الطائرة الأمريكية الـ11 في اليمن
  • الخارجية الأمريكية: العالم أكثر أمنا بموت حسن نصر الله