نفذت الوكالة المساعدة للموارد البشرية بوكالة الخدمات المشتركة بوزارة البيئة والمياه والزراعة، برنامجًا تدريبيًا بعنوان ”المهارات الإشرافية المتقدمة وتعزيز بيئة العمل“، بالتعاون مع مركز تنمية للموارد البشرية، وذلك بهدف تنمية مهارات القيادة الإشرافية والفعالة لدى مدراء الوزارة وموظفيها، وتعزيز بيئة العمل الإيجابية.

واستهدف البرنامج المدراء، وشاغلو المناصب الإشرافية والمرشحون لشغلها من رؤساء الأقسام والوحدات الإدارية من موظفي الوزارة بالمناطق المختلفة، واقيم البرنامج التدريبي في العاصمة الرياض لمدة ثلاثة أيام.

أخبار متعلقة دليلك لأبرز مسرحيات موسم الرياض 2023مدير الهلال الأحمر الفلسطيني يشكر المملكة لدورها في إغاثة الشعب الفلسطينيمحاور البرنامج

وأوضح مدرب البرنامج التدريبي الدكتور ياسين الأمير أن البرنامج تضمن محاور عدة، منها أسس الإشراف المتقدم، والتواصل وحل النزاعات، وتعزيز بيئة العمل الإيجابية، وتوجيه وتحفيز الفرق، والمهارات الإشرافية في التحديات العملية.

وقال تضمن البرنامج التدريبي طرق تكوين فرق العمل وأهمية العمل الجماعي، وكيفية وضع الخطة الاستراتيجية، وكيفية وضع الخطة التنفيذية، ومهارات التواصل الفعال في بيئة العمل، وخطوات إدارة الأداء والفرق بينها وبين تقييم الأداء.

وأكد أن البرنامج التدريبي يهدف إلى صقل مهارات المشاركين في مختلف المجالات الإشرافية، وتعزيز بيئة العمل الإيجابية في الوزارة، بما يسهم في تحقيق أهدافها الاستراتيجية.

وأعرب المشاركون في البرنامج التدريبي عن شكرهم وتقديرهم لجهود وزارة البيئة والمياه والزراعة في تنظيم هذا البرنامج، مؤكدين أنه ساهم في إكسابهم العديد من المهارات والأدوات التي ستساعدهم في تطوير أدائهم في العمل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم جدة وزارة البيئة برنامج تدريب اشراف البرنامج التدریبی

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق البرنامج التدريبي للأئمة والواعظات بالإسكندرية ضمن مبادرة «بداية»

تنطلق غدًا الثلاثاء فعاليات البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة التي يقدمها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت عنوان «أهمية اللغة العربية» من معسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية.

مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

وقال المجلس، في بيان له، إن تلك البرامج تأتي ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تأتي انعكاسًا لرؤية القيادة السياسية لبناء مجتمع متقدم ومتكامل، وتعد نتاجًا للعمل الجماعي المشترك الذي يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ هويته ووسطية واستنارة فكرِه، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة، وفي إطار اهتمام وزارة الأوقاف المصرية باللغة العربية.

وبحسب المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، فأنه تتضمن فعاليات برنامج الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين عددًا من المحاضرات المتميزة التي يحاضر فيها كل من الدكتور علاء جانب، عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، والدكتور أحمد ربيع الأستاذ بجامعة الأزهر، وبحضور الدكتور محمد عزت محمد الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

تدريب أمة الأوقاف

ويستهدف المعسكر تدريب «70» إمامًا من أئمة وزارة الأوقاف من «12» مديرية بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية، كما يتضمن المعسكر العديد من البرامج العلمية والتثقيفية والترفيهية، بالإضافة إلى زيارة المعالم السياحية والأثرية بمحافظة الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • «القومي للبحوث» يفتتح البرنامج التدريبي العربي لمكافحة المخدرات
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب في نسخته الأولى
  • ختام فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • غدا.. انطلاق البرنامج التدريبي للأئمة والواعظات بالإسكندرية ضمن مبادرة «بداية»
  • لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية وطلاب برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية
  • رئيس تعليم الكبار يشهد ختام البرنامج التدريبي للمنهاج العالمي
  • مفتي الجمهورية يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى
  • تعاون جديد بين جامعة ساكسوني مصر و"تأهيل" لتنمية مهارات التميز 
  • المفتي يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى بالمركز الدولي الإسلامي بجامعة الأزهر