دعا الدكتور ضومط كامل، رئيس حزب البيئة العالمي، إلى استراتيجية عالمية موحدة ومستدامة للتصدي لمخاطر التغيرات المناخية حول العالم .

وزيرة البيئة: الجناح المصري فى COP28 ثري بمشاركات الحكومية والقطاع الخاص التدخين و اثاره على البيئة و الوقاية من حمى الضنك ندوة بالترامسة

وقلل كامل ـ في مداخلة هاتفية مع قناة (القاهرة) الإخبارية اليوم (الجمعة) من بيروت ـ من أهمية التمويلات التي تخصص لمعالجة الآثار الناجمة عن التغيرات المناخية دون الوقوف على معالجة أسباب وجذور هذه المشكلة العالمية .

 

 

وأشاد بالتزام بعض الدول في العالم بالتعهدات التي قطعتها على نفسها للحد من التغيرات المناخية، منتقدا في الوقت نفسه استهتار بعض الدول بعواقب التغيرات المناخية والاستمرار بالأفعال التي من شأنها أن تؤدي إلى وقوع كوارث بيئية خطيرة في المستقبل.

 

ويأتي هذا التصريح في الوقت الذي انطلقت الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المناخ (كوب- 28) في مدينة إكسبو دبي بالإمارات، الذي يفترض أن يدفع الدول إلى تسريع وتيرة الانتقال للطاقات النظيفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس حزب البيئة العالمي استراتيجية عالمية حول العالم التغیرات المناخیة

إقرأ أيضاً:

الهيئة الإنجيلية تنفذ مبادرة لتوعية المزارعين في أسيوط بأثر التغيرات المناخية

نفذت الهيئة الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، عضو التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي، حملة توعوية للحفاظ على الموارد الطبيعية والتكيف مع التغيرات المناخية في الإنتاج الزراعي، وذلك في محافظة أسيوط. 

وقال ماجد بولس، مسئول التنمية الريفية بالهيئة القبطية الإنجيلية، إن الحملة تهدف إلى تعرف المزارعين بأثر التغيرات المناخية في الإنتاج الزراعي وعلى المحاصيل والقطاع الزراعي وكيفية الحفاظ على الإنتاج في ظل تلك التغيرات. 

وأضاف الدكتور سيد عبد الناصر، مسئول المتابعة لمبادرة ازرع بمحافظة أسيوط، أن المبادرة تستهدف التوسع الزراعي الرأسي والأفقي، الرأسي من خلال زيادة عدد المساحات المزروعة من القمح باعتباره محصول أساسي واستراتيجي، وأما الأفقي من خلال زيادة الكفاءة والإنتاجية لهذا المحصول، موضحا أن المبادرة نجحت في استهداف 105 آلاف فدان وأكثر.

وتابع عماد ماهر، رئيس فريق التنمية الريفية بأسيوط، أن هدف الحملة ترشيد استهلاك المياه والتوعية بأثر التغيرات المناخية من خلال الممارسات الزراعية الجيدة والتكيف مع التغيرات في المناخ والوصول إلى أعلى إنتاجية بأقل تكلفة.

مقالات مشابهة

  • جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة (شاهد)
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء.. 30 فيلما من 4 دول
  • بـ 30 فيلما من 4 دول عربية.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • رئيس هيئة الرقابة النووية: خارطة الطريق العربية خطوة محورية نحو تعزيز القدرات الإقليمية للتصدي للطوارئ
  • مفاجأة حول سبب الإصابة بالصداع المتكرر.. ما علاقة التغيرات المناخية؟
  • «النواب الليبي» يدعو لحكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • عقيلة صالح يدعو لتشكيل حكومة موحدة للإشراف على الانتخابات وحل الأزمة الليبية
  • الهيئة الإنجيلية تنفذ مبادرة لتوعية المزارعين في أسيوط بأثر التغيرات المناخية
  • ثقافة الأقصر تناقش مناهضة ومكافحة عمل الأطفال وأثر التغيرات المناخية