عربي21:
2024-09-18@13:53:31 GMT

لحظة الانعتاق لأسرانا في السجون تقترب..

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

يقف الفلسطيني بكلّ شموخ وكبرياء وهو يشاهد أسرى وأسيرات يتحرّرون عنوة رغم أنف سجانهم، ينظرون خلفهم لذاك الليل الطويل الذي أغرقهم في ظلامه الحالك حتى أحاطت بنا الظنون وحارت بنا الأسئلة: كيف ومتى سينجلي هذا الليل؟ من ذا الذي يضع على عاتقه مسئولية انتزاعهم من براثن هذه السجون اللعينة؟ وأنّى له ذلك؟ تصلنا أنّات قلوبهم وآهات صدورهم ونسمع ضجيج أوجاعهم، هناك في ماكينة العذاب الصهيونية الخبيثة يسومونهم سوء العذاب ويلقون عليهم كلّ أحقادهم، بل ويتفنّنون في ابتكار ما لا يخطر على عقل قلب بشريّ من طرق العذاب ورجس الألم النفسي والمعنوي المريع، وقد استعرت أسواط السجّان ما بعد طوفان الأقصى لما رأى وسمع أنّ تحرير الأسرى وتبييض السجون هدف مركزي لهذه المعركة، فاستهدفهم بروح انتقامية خبيثة ساديّة بالتنكيل والسحق والتعذيب.



وجاءت الحرب بقضّها وقضيضها وألقى الصهاينة كلّ أنواع الحمم البركانية المدمّرة في غزّة، قتلوا ودمّروا غزّة وحاولوا طمس معالمها عن الخريطة، وبعد ثمانية وأربعين يوما هي رمز نكبتنا في فلسطين؛ خرجت الأسيرات والأسرى بنورهم ونارهم، بعنفوان الشمس في صباح صيفي حارّ، خرجوا ملتهبين بنار ثورة تعرف من أين تؤكل كتف الاحتلال، وتعرف كيف تحرّر أسراها مهما ادلهمّت الخطوب وضاقت بنا السبل، رجال يجيدون صناعة الممكن من الذي يبدو للناس أنّه مستحيل.

خرجت الأسيرات والأسرى بنورهم ونارهم، بعنفوان الشمس في صباح صيفي حارّ، خرجوا ملتهبين بنار ثورة تعرف من أين تؤكل كتف الاحتلال، وتعرف كيف تحرّر أسراها مهما ادلهمّت الخطوب وضاقت بنا السبل، رجال يجيدون صناعة الممكن من الذي يبدو للناس أنّه مستحيل
وعندما تدخل حركات المقاومة معركة القيم، فلا يكون أمامها إلا أن تنتصر قيم الحريّة والكرامة والسيادة مهما كان الثمن، بالفعل مهما كان الثمن باهظا، وهناك أمور لا يمكن تمريرها إذا نالت من كرامتنا أو كرامة أسرانا.. فما معنى الحياة بذلّة بل هي الموت بعينه، ولا داعي لنستذكر قول الشاعر فإما حياة تسر الصديق، أو ممات يكيد العدا، فاليوم جاء من يجعل من هذا البيت معركة وصراع إرادات وأدمغة، لم يفكّر أبدا بأن طريق الحرية معبدة بالورود أو أن تحرير الحرائر من الممكن أن يتمّ دون سلوك درب الأسود، جاء من يخطط بكلّ إتقان وينفّذ بكلّ احترافية وإبداع وليجعل من الشعار تطبيقا عمليا ناجحا على محكّ العمل.

على أعتاب حريّة أسرانا يجب أن تتكسّر النصال، وأن تعلو هامات الرجال، فما قيمة الحياة أن يبقى أسرانا كما كان عليه الحال ردحا طويلا من الزمن دون أن يجدوا من يحاول كسر قيدهم؟ لا بدّ من أن يجدوا لهم منقذا ومخلّصا من هذا السجن الذي يأكل من أجسادهم وأرواحهم، وقد وجدنا نهاية طريق شاقّة تجمع بين الاحترافية والشجاعة والذكاء من يقول لهم: لبيكم أسرانا، جاءكم الفرج، صحيح أنّنا تأخرنا طويلا بل طويلا جدا ولكنّنا أخيرا قد وصلنا كسر قيدكم رغم أنف سجانكم؟

أمام هذه البارقة العظيمة من الأمل فتحت بوابة السماء، أرى الآن أسرانا يترقّبون، يحلّلون، يبتهلون وينتظرون على أحرّ من الجمر، يملأ قلوبهم الأمل الجميل، الأمل المحفوف بالعمل
وأمام هذه البارقة العظيمة من الأمل فتحت بوابة السماء، أرى الآن أسرانا يترقّبون، يحلّلون، يبتهلون وينتظرون على أحرّ من الجمر، يملأ قلوبهم الأمل الجميل، الأمل المحفوف بالعمل، وليس أيّ عمل بل هو الذي يقوده رجال عرفوا من أين وكيف تؤكل الكتف؛ صابروا وصبروا وخطّطوا ونفّذوا بكل دقّة وإتقان، استعدّوا ببذل الغالي والرخيص وبأعلى درجات التضحية والفداء، استعانوا بربّ كريم وساروا في ركاب عمل قويم حتى وصلوا إلى ما صرنا إليه في بدايات تنفيذ صفقة تبادل كبيرة باتت على الأبواب قريبة بإذن الله.

هناك فدائيون، ومفكرون وأدباء، وقادة كبار ومصلحون، ربانيّون وحماة فكرة وقضية عظيمة، ينتظرون لحظة الانعتاق من هذ الجحيم المسمّى سجون إسرائيلية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي مقالات كاريكاتير بورتريه الفلسطيني السجون الاحتلال تبادل اسرى فلسطين الاحتلال سجون تبادل مدونات مقالات مقالات مقالات صحافة سياسة صحافة صحافة سياسة صحافة رياضة مقالات سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

كولر: الأهلي حقق فوزًا مهما علي جورماهيا وعطية الله صفقة مبشرة

أبدى السويسري، مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، سعادته بالفوز الكبير الذي حققه فريقه بثلاثية نظيفة علي مضيفه جورماهيا الكيني في ذهاب دور الــ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، اليوم الأحد، بالعاصمة الكينية نيروبي.

وقال كولر في تصريحات تليفزيونية لقناة "أبوظبي الرياضية" عقب المباراة، إن فريقه قدم أداء جيدا قياسا بالظروف التي سبقت المباراة حيث لم يتجمع اللاعبون سوي من أسبوعين فقط بعد راحة سلبية.

وأضاف: "كذلك اللاعبون الدوليون لم يتدربوا معنا بسبب التواجد مع منتخبات بلادهم، ولذلك فالفوز الكبير مهم للغاية خاصة أنه في بداية موسم".

وأوضح مدرب الأهلي "المغربي يحيي عطية الله لاعب جيد وتعاقدنا معه لذلك وبدايته مميزة وننتظر منه الكثيرة وهو صفقة مهمة لنا".

وتابع:" لدينا مباراة الإياب السبت المقبل بالقاهرة، ونسعي لخوضها بنفس القوة".

وأصبح يكفي الأهلي، الذي يحلم بالفوز باللقب في 3 نسخ متتالية للمرة الأولى في تاريخه، الخسارة بفارق هدفين في لقاء العودة، الذي يقام بملعب القاهرة الدولي من أجل التأهل لمرحلة المجموعات في المسابقة القارية، التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 12 لقبا.

مقالات مشابهة

  • سحر خليل “إمرأة من نوع خاص وعالم آخر”
  • ريفي: ظاهرة المخدرات هي حرب على طرابلس
  • بالفيديو والصور.. شاهد لحظة إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفاً عسكرياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة
  • الموسوي: مهما ارتفعت وتيرة وصراخ الأعداء سنستمر في هذا النهج
  • الغيامة: الهلال يظل الرقم واحد في كرة القدم .. فيديو
  • فرار المئات من سجن في نيجيريا بعد فيضانات مدمرة
  • فرار نحو 300 سجين في نيجيريا إثر فيضانات
  • سرقة المؤتمرين في مؤتمر لمكافحة السرقة!
  • بالفيديو .. زيارة معالي وزير العدل د. خالد شواني المفاجئة لسجون العدالة في الكاظمية
  • كولر: الأهلي حقق فوزًا مهما علي جورماهيا وعطية الله صفقة مبشرة