السومرية العراقية:
2024-09-19@03:51:17 GMT

سنة المصير...تفقد ماذا يخبئ العام 2024

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

سنة المصير...تفقد ماذا يخبئ العام 2024

سنة تمضي وأخرى تطلّ. إنّها عجلة الزمن التي تدور غير مهتمة بما يحصل في هذا الكون. مع إطلالة السنة الجديدة، تكثر التكهّنات والتوقّعات حول الأحداث التي يمكن أن تحصل خلال 365 يوماً. لكن بحسب عالمة الفلك جاكلين عقيقي سنة 2024 هي سنة مصيرية يتقرر فيها مستقبل بعض الكيانات، في ظل الخريطة الجديدة التي يتم رسمها للمنطقة.

2024 هي سنة التحوّلات الكبرى التي تحدد مصير قيادة العالم، وتخوض فيها القوى المهيمنة الصراع من أجل المحافظة على مصالحها، والسعي إلى القضاء على كل من يفكر في منافستها على الزعامة الدولية. فأصحاب الطموح الساعين إلى فرض وجودهم في مختلف المجالات يرغبون في إحداث تغيير كبير في نمط الحياة العملية والإجتماعية والاقتصادية. من جهةٍ أخرى تضيف جاكلين عقيقي أنه في هذا العام يشكل كوكب بلوتون محوراً أساسياً في حركة تنقلاته، فهو كلّما ترك برجاً للانتقال إلى برج آخر، يدل هذا على أمورٍ مهمة ومؤثرة جدّاً تصنع التاريخ. فيشير ذلك إلى أحداث مهمة ستحصل في العامين 2024 و2025. وفي هذا السياق فإن سنة 2024 هي سنة تاريخية لبرج الدلو، تظهر مفاعيلها في بدايتها وتترسّخ مع نهايتها. ووجود بلوتون في برج الدلو يكون دليلاً على اكتشاف تحولات مهمّة في العالم، منها سعي السلطات القوية للهيمنة على العالم وأنظمته والتحكم في مصير بعض الشعوب. وبما أن بلوتون هو كوكب السلطة والهيمنة وفرض النفوذ، تكون الخشية والخوف من فرض واقع جديد عبر التلاعب بالوضع النقدي أو عن طريق الطاقة التكنولوجية المتطورة بحجة العمل من أجل استتباب الأمن والرفاهية والصحة. ولعل الخطر الأكبر الذي يخشاه الجميع هو اندلاع حرب نووية تشمل مختلف دول العالم. إن مفاعيل هذه التغييرات ستصيب مباشرة مواليد العشرية الثالثة من برج الجدي ومواليد العشرية الأولى من برج الدلو. فعليهم الإستعداد لمرحلة جديدة تشهد تدميراً ثم بناء وتغييرات عميقة جدّاً. كذلك يتأثر مواليد الجدي والدلو بهذا الإنتقال لبلوتون، فتنكشف بعض الحقائق ويحصل انقلاب كبير يغيّر مجرى حياتهم. وتصيب شظايا هذا الانتقال أيضاً مواليد الأسد والعقرب والثور، إذ يشعرون بقوة داخلية تمنحهم القدرة على مواجهة تغيّرات أساسية في حياتهم، غير مبالين بالمصاعب التي يمكن أن تعترضهم، ويقدمون على اتّخاذ قرارات حاسمة بشأن علاقاتهم بالمحيطين بهم. وفي مقابل هذه السلبيات والمخاوف، لا بد من وجود نواحٍ إيجابية تعلق عليها الشعوب آمالاً كبيرة، تتمثل بنوع من التضامن العالمي والتصدي ورفض كل ما يُفرض على الشعوب، بالإضافة إلى خلق مجالات للتعاون من أجل تثبيت قيم مشتركة.

لتفقد جميع الأبراج لعام 2024 مع جاكلين عقيقي شاهد هذه الحلقة

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

ماذا تعرف عن أجهزة اتصال "آيكوم" التي انفجرت في لبنان؟

شهدت العاصمة اللبنانية بيروت، الأربعاء، ومناطق أخرى، انفجارات جديدة لأجهزة اتصالات، يعتقد أن مقاتلي حزب الله وأجهزة مدنية وخدمية أخرى يستخدمونها في عموم البلاد.

 

وقالت مصادر محلية، إن أجهزة من نوع "ووكي توكي- أيكوم ICOM V82" انفجرت الأربعاء في الضاحية الجنوبية في بيروت، والبقاع، وصيدا ومناطق أخرى، وذلك بعد يوم دام أصيب فيه نحو 4000 شخص عقب انفجارات واسعة لأجهزة اتصالات من "بيجر".

 

كيف تعمل "ووكي توكي أيكوم"؟

 

تعمل أجهزة الاتصال اللاسلكي "ووكي توكي" من شركة "Icom" باستخدام الترددات للتواصل لاسلكيًا بحيث يمكن إرسال واستقبال إشارات لاسلكية.

 

عند الضغط على زر "التحدث"، يتم تحويل الصوت إلى إشارة لاسلكية وإرسالها، ويمكن استقبال إشارة الصوت من الطرف المقابل في الحال.

 

تعمل هذه الأجهزة على ترددات لاسلكية محددة، غالبًا في نطاقات الترددات العالية جدا وهي "VHF" أو "UHF"، لضمان اتصال واضح.

 

وتحتوي أجهزة الاتصال اللاسلكي على قنوات متعددة لتجنب التداخل، ويجب أن يكون المستخدمون على نفس القناة للتواصل.

 

يعتمد المدى على العوامل البيئية مثل التضاريس والعقبات، وقوة إرسال الجهاز نفسه ومداه، وهو يعمل بنظام البطاريات التي يمكن إعادة شحنها أو استبدالها.

 

ميزات "Icom V82" التي انفجرت في لبنان

 

تعتبر هذه الأجهزة نسخة متطورة نسبيا من أجهزة "أيكوم"، وهي فعالة في المناطق المفتوحة وعلى مسافات طويلة.

 

يوفر الجهاز "Icom V82" قنوات متعددة، مما يسمح للمستخدمين بتبديل الترددات لتجنب التداخل والتواصل بوضوح.

 

كما يتمتع بإعدادات طاقة قابلة للتعديل، مما يتيح للمستخدمين الحفاظ على عمر البطارية أو توسيع النطاق حسب الحاجة.

 

النسخة الجديدة مصممة لتكون قويًة ومقاومة للعوامل الجوية، ومناسبة للاستخدام في الهواء الطلق، كما يساعد الهوائي الخارجي في إرسال واستقبال الإشارات بشكل أكثر فعالية.

 

يمكن تشغيل هذا النوع من الأجهزة بدون استخدام اليدين، وذلك عبر اختيار نطاق التردد للقناة التي يعمل عليها الجهاز.


مقالات مشابهة

  • برج الدلو: لا تفوّت الفرصة.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024
  • ماذا تعرف عن أجهزة اتصال "آيكوم" التي انفجرت في لبنان؟
  • برج الدلو.. حظك اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024: فرصة سفر في الطريق إليك
  • كيف تدمج التكنولوجيا أفريقيا مع العالم في مؤتمر 2024 Moonshot
  • ماذا تعرف عن أجهزة "البيجر" التي انفجرت في عناصر حزب الله؟
  • الوزير الجلال تفقد عددًا من المدارس مع بداية العام الدراسي
  • إحالة 4 أطباء للتحقيق بمستشفى أسيوط العام لعدم تواجدهم فى المستشفى   
  • لغيابهم عن العمل.. إحالة 4 أطباء بمستشفي أسيوط العام للتحقيق
  • برج الدلو حظك اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024: حبيبك يحاول الضغط عليك
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية