توافد أبناء الجالية المصرية في المانيا، منذ الصباح الباكر على السفارة المصرية، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية التي بدأت اليوم ومن المقرر ان تنتهي الاحد المقبل.

وحرص الناخبون على اصطحاب أبنائهم الصغار وأقاربهم خلال الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة، إيماناً بأهمية المشاركة فى العملية الانتخابية، بهدف دعم مؤسسات الدولة، حاملين أعلام مصر ولافتات دعم للوطن وسط فرحة من الجميع بهذا العرس الديمقراطي الكبير.


وحرص طاقم السفارة المصرية هناك، على تذليل كافة العقبات أمام الناخبين، مع توضيح الآلية الصحيحة للتصويت والاشتراطات اللازمة التى وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات، منذ توافد الناخبين على مقار اللجان.

يذكر أن العملية الانتخابية تجري خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد فى 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة حول العالم، والتى صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.


وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً  وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.


وكانت دولة نيوزيلندا أول دولة فتحت فيها السفارة المصرية أبوابها أمام الناخبين، حيث يوجد فرق توقيت بين مصر ونيوزيلندا بمقدار 11 ساعة كاملة، بعدها دولة استراليا .

هذا وتتابع غرفة عمليات وزارة الهجرة عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 
التي انطلقت مساء أمس، الخميس، لمتابعة تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، وتستمر لمدة 3 أيام 1، 2، 3 ديسمبر 2023.

حيث تقوم الغرفة باستقبال استفسارات وأسئلة المصريين بالخارج بشأن العملية الانتخابية والرد عليها، فضلا عن تذليل اي عقبات تواجه المصريين بالخارج خلال أيام الانتخابات للتيسير عليهم للادلاء بصوتهم والقيام بممارسة حقهم الدستوري، بالتنسيق مع وزارة الخارجية و الهيئة الوطنية للانتخابات.

ورصدت الغرفة توافدًا حاشدًا وإقبالًا كثيفًا من الناخبين بأعداد كبيرة في المملكة العربية السعودية (الرياض – جدة)، والكويت، والإمارات العربية المتحدة (أبو ظبي – دبي)، حيث تُجرى في التوقيتات من 9 صباحا حتى 9 مساء بتوقيت كل دولة، وتنعقد اللجان الانتخابية بمقار السفارات والقنصليات المصرية حول العالم، مشيدة بالحضور المشرف للعديد من الجاليات المصرية بالخارج، وفي صدارة المشهد الأعداد الكبيرة في المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة والكويت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المصريون بألمانيا الانتخابات الرئاسية ابناء الجالية المصرية انتخابات الرئاسة المصرية السفارة المصرية المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

خبيرة: ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج مؤشر إيجابي للاقتصاد

قالت الدكتورة يمن الحماقي أستاذة الاقتصاد بجامعة عين شمس، إن مؤشرات الأرقام الصادرة حول أداء الاقتصاد المصري المرتبطة بالنقد الأجنبي بها تحسن سواء السياحة أو تحويلات المصريين بالخارج وغير ذلك.

تحسن مؤشر مديري المشتريات في مصر

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية «CBC»، تحسن مؤشر مديري المشتريات في مصر والذي يعكس أداء القطاع  الخاص، لافتة إلى أنه منذ شهرين كان 47 وهذا معدل منخفض، ولكنه تحسن الشهر الذي يليه لـ 48 ثم بعد ذلك وصل إلى 49.5 وهذا جيد.

ونوهت أستاذة الاقتصاد بأن ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج مؤشر إيجابي للاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • الهيئة المستقلة تتسلم جداول الناخبين النهائية في 21 تموز
  • حركة "النهضة" في تونس: ليس لنا مرشح للانتخابات الرئاسية
  • جعجع: فتح جبهة الجنوب خطيئة كبرى بحق اللبنانيين وحل أزمة الانتخابات الرئاسية بيد النواب الوسطيين
  • رئيس تونس يحذر من التدخل في انتخابات الرئاسة
  • بالفيديو|عالم أثري: المصريون القدماء أجروا جراحات لاستئصال سرطان المخ
  • خبير أثري: المصريون القدماء أجروا جراحات لاستئصال سرطان المخ
  • عالم أثري: المصريون القدماء أجروا جراحات لاستئصال سرطان المخ
  • خبيرة: ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج مؤشر إيجابي للاقتصاد
  • الأصوات المؤيدة لفلسطين في الانتخابات البريطانية
  • أبرز إسهامات الدولة في حماية أبنائها بالخارج خلال الأزمات