تعتبر السيارة كاديلاك اسكاليد واحدة من أقوى السيارات الرياضية، والتي تنتمي إلى فئة الـ SUV، حيث تتمتع بتصميم عملاق، مع ارتفاع يمنحها افضلية الحركة على الكثير من الطرق الوعرة.

نيسان صني كسر زيرو الفئة الثالثة .. بأفضل سعر في مصر أخبار السيارات|نيسان صني "كسر زيرو" بأفضل سعر..وهيونداي توسان 2024 "توب لاين".

.بـ 90 ألف جنيه اركب أرخص سيارة تويوتا هيونداي النترا CN7 "كسر زيرو" هاي لاين .. للبيع بهذا السعر شيفروليه اوبترا 2023 "كسر زيرو" هاي لاين .. اعرف بكام كاديلاك اسكاليد

وظهرت السيارة كاديلاك اسكاليد باطلالة جديدة، بعد حصولها على ترقيات مميزة من هينيسي، والتي تمكن من ابهار محبي عالم السيارات، في مناسبات عديدة، بترقيات مميزة تتضمن اقوى السيارات وافخم العلامات التجارية.

كاديلاك اسكاليد

وحصلت السيارة كاديلاك اسكاليد بعد ترقيات Hennessey، على واجهة أمامية تتسم بالصرامة، مع شبكات متعددة الفتحات الهوائية، وطلاء خارجي باللون الرمادي، مع وجود ناشر أمامي بلمسات رياضية، وجنوط متعددة الفتحات الهوائية، وحساسات حركة أمامية وخلفية، إلى جانب الكثير من الترقيات أو القدرات القياسية.

كاديلاك اسكاليدالقدرات الفنية للسيارة كاديلاك اسكاليد

 

تأتي السيارة كاديلاك اسكاليد بقدرات قياسية تتضمن محرك حرف V، سعة 6200 سي سي، 8 سلندر، سوبر تشارج، مع قوة اجمالية قدرها 682 حصانا، وعزم اقصى للدوران يبلغ 885 نيوتن متر، مقترن بناقل سرعات أوتوماتيكي الاداء مكون من 10 سرعات.

كاديلاك اسكاليد

وبهذه القدرات الفنية يمكن للسيارة الوصول من وضع السكون 0 إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة، خلال مدة زمنية تستغرق 4.6 ثانية، وسرعة قصوى تصل إلى 193 حصانا، فماذا عن قوتها بعد الترقيات الجديدة، والتي جعلت محركها يضخ قوة قدرها 1005 حصانا، ووصول عزم الدوران إلى 1193 نيوتن متر.

كاديلاك اسكاليد

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كاديلاك اسكاليد كاديلاك اسكاليد تينيسي کسر زیرو

إقرأ أيضاً:

«رقصة» أضواء ملونة في عزّ الليل.. «النفاثات العملاقة» تُزيّن سماء پورتوريكو

وثّق مصورون ظاهرة طبيعية نادرة تُعرف باسم «النفاثات العملاقة» في سماء بورتوريكو الأمريكية، مُخلّفين وراءهم صورًا ساحرة لأضواء ملونة تشبه ألوان الطيف تُضفي على الليل لمسة من السحر والإثارة، والتُقِطَت الصورة الأسبوع الماضي بواسطة كاميرا الشُّهُب والبرق.

عرض ضوئي خاطف

وتظهر ظاهرة النفاثات العملاقة بشكل خاطف لا يمكن رؤيته إلا من أماكن محددة، مثل كندا والقطبين الشمالي والجنوبي، وهذا العام وثّق مصورون في بورتوريكو الظاهر النادرة من خلال عدساتهم، مُقدمين للجمهور فرصة مميزة للمشاهدة والاستمتاع بالعرض الضوئي الطبيعي الاستثنائي، الذي ظهر العام الماضي أيضا في القطب الشمالي، فماذا نعرف عن الظاهرة النادرة؟.

معلومات عن ظاهرة النفاثات العملاقة

وفق موقع «space» فالنفاثات العملاقة ظاهرة نادرة لا تحدث إلا في أوقات معينة في الصيف، في نهايات يونيو وبداية يوليو، كما أنّها واحدة من ظواهر التفريغ الكهربائي التي تحدث أعلى السحب الرعدية.

وحسب الموقع، فإنّ ظاهرة النفاثات العملاقة لها هيكل مدهش يشبه الشجرة من نور ارتفاعها يصل 70 إلى 90 كيلومتر فوق السحب، وتستمر لجزء من الثانية وبعدها يختفي النور لأنها تحدث بين بعض العواصف الرعدية وغلاف الأرض الأيوني عاليا فوقها.

تختلف النفاثات العملاقة كثيرا عن البرق العادي، سواء من سحابة إلى أخرى أو من سحابة إلى الأرض، ويبدو الجزء السفلي منها مشابها في مظهره لنوع آخر من الصواعق التي تطلقها السُّحُب للأعلى وتُدعى النفاثات الزرقاء، بينما يبدو الجزء العلويّ مشابها لعفاريت البرق الحمراء التي تحدث في الغلاف الجوي العلوي.

مقالات مشابهة

  • "بوغاتي توربيون".. زوجة زيلينسكي تشتري واحدة من أغلى السيارات الفاخرة في العالم (صور)
  • دولة آسيوية صاحبة أقوى جواز سفر في العالم
  • أسعار السيارات الكهربائية 2025 ومميزاتها
  • أستاذ سموم يكشف أسباب حالات الاختناق داخل السيارات
  • أستاذ سموم يكشف مفاجأة عن سبب حالات الاختناق داخل السيارات
  • خبير يوضح طريقة العناية بالسيارات في فصل الصيف
  • طلاب جامعة بنها يبتكرون نظاما جديدا لمراقبة السيارات يساهم فى الحد من الحوادث
  • «رقصة» أضواء ملونة في عزّ الليل.. «النفاثات العملاقة» تُزيّن سماء پورتوريكو
  • استشارة صدرية: تكييف السيارات قد يكون قاتلا
  • تبدأ من 540 ألف جنيه.. أرخص 5 سيارات أتوماتيك في مصر