عليا بشناق شاركت في دورة الألعاب الأولمبية السابقة في طوكيو 2020 في منافسات ألعاب القوى

تم اختيار اللاعبة عليا بشناق، من منتخب ألعاب القوى، ضمن القائمة المرشحة لعضوية لجنة الرياضيين التابعة للجنة الأولمبية الدولية في العام المقبل، وذلك تزامناً مع إقامة دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

اقرأ أيضاً : محمد صلاح يقترب من تحقيق إنجاز تاريخي

وقد وافق المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية على القائمة التي تضم 32 لاعبًا ولاعبة، حيث سيتم انتخاب أربعة مرشحين من أربع رياضات مختلفة لعضوية لجنة الرياضيين.

ويحق لجميع الرياضيين المتنافسين في أولمبياد باريس 2024 التصويت لاختيار أحد المرشحين، وذلك في القرية الأولمبية التابعة لأولمبياد باريس.

الجدير بالذكر أن عليا بشناق قد شاركت في دورة الألعاب الأولمبية السابقة في طوكيو 2020 في منافسات ألعاب القوى، حيث تخصصت في سباق 400 متر، وكانت أول لاعبة أردنية تتأهل إلى بطولة العالم للناشئين والناشئات عام 2017.

تألقت بشناق في سباقات المسافات القصيرة منذ انضمامها للمنتخب الوطني في عام 2015، حيث حققت العديد من الإنجازات، من بينها ذهبيتان في سباقات 200 و400 متر في بطولة العربية للناشئات عام 2017، والذهبية في سباق 200 متر في بطولة العربية للشابات عام 2018.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: ألعاب القوى الالعاب الاولمبية اللجنة الاولمبية

إقرأ أيضاً:

نائب الملك يلتقي البعثتين الأولمبية والبارالمبية المشاركتين في أولمبياد وبارالمبيك باريس

ولي العهد يهنئ  المشاركين المتأهلين متمنيا التوفيق لهم خلال

التقى نائب جلالة الملك، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم الخميس، البعثتين الأولمبية والبارالمبية المشاركتين في دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية اللتين تستضيفهما العاصمة الفرنسية باريس في تموز الحالي وآب المقبل.

اقرأ أيضاً : ولي العهد يتابع سير العمل في مشاريع واستراتيجية سلطة العقبة الاقتصادية

وتابع سمو ولي العهد، بحضور سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، جانبا من تدريبات المنتخبات الوطنية، خلال زيارته مركز الإعداد الأولمبي في عمان.

وهنأ سموه المشاركين المتأهلين، متمنيا التوفيق لهم خلال دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية المقبلتين.

وتفتتح دورة الألعاب الأولمبية في باريس يوم 26 تموز الحالي وتستمر حتى 11 آب المقبل، فيما تقام دورة الألعاب البارالمبية في 28 آب المقبل وتستمر حتى 8 أيلول.

ويمثل الأردن في دورة الألعاب الأولمبية كل من: رباعي التايكواندو جوليانا الصادق وراما أبو الرب وصالح الشرباتي وزيد مصطفى، وثلاثي الملاكمة حسين عشيش وزياد عشيش وعبادة الكسبة، ولاعب المنتخب الوطني للجمباز أحمد أبو السعود، ولاعب المنتخب الوطني لكرة الطاولة زيد أبو يمن، ولاعبي المنتخب الوطني للسباحة عمرو الور وكارينا البلبيسي، ولاعب ألعاب القوى ضمن منافسات سباق الماراثون معاذ الخوالدة.

كما يمثل الأردن في دورة الألعاب البارالمبية كل من: لاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى ضمن منافسات دفع الكرة الحديدية أحمد الهندي، و7 رياضيين من المنتخب الوطني لرفع الأثقال وهم جميل الشبلي، ومعتز الجنيدي، وثروت الحجاج، وأسماء عيسى، وعبدالكريم خطاب، وعمر قرادة، ومحمد الشنيطي.

وحضر اللقاء سمو الأميرة آية بنت فيصل، رئيسة الاتحاد الأردني للكرة الطائرة وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الأردنية، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور ساري حمدان، وأمين عام اللجنة الأولمبية رنا السعيد.

 

مقالات مشابهة

  • “الأولمبية الوطنية” ترشح عمر المرزوقي لرفع علم الإمارات في أولمبياد “باريس 2024”
  • شركات تأمين قلقة من احتمال وقوع هجمات واختراق للذكاء الاصطناعي في أولمبياد باريس
  • «الهيئة» و«الأولمبية» تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس
  • بنك برقان يوقّع اتفاقية شراكة استراتيجية مع اللجنة الأولمبية لرعاية فريق الكويت في أولمبياد باريس 2024
  • نائب الملك يلتقي البعثتين الأولمبية والبارالمبية المشاركتين في أولمبياد وبارالمبيك باريس
  • بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟
  • بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”
  • «الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»
  • هل أصبح مصير ترشح بايدن لانتخابات الرئاسة بيد زوجته؟
  • اللجنة الأولمبية الوطنية تبحث التعاون مع القنصل الياباني