أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (مدرس - مقيم بدائرة مركز شرطة المنصورة بالدقهلية) بترويج المحررات الرسمية والعرفية والشهادات الدراسية عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بمقابل مادى.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته ( شهادات بأسماء مختلفة "منسوب صدورها لإحدى الأكاديميات" – شهادة خبرة "ممهورة بأكلاشية منسوب صدوره لذات الأكاديميات" – هاتف محمول "بفحصه تبين إحتوائه على محادثات بين المتهم وآخرين تُفيد نشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه).

بمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام والترويج لبيعها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الأموال العامة موقع التواصل الاجتماعي جرائم الأموال العامة محررات رسمية موقع فيس بوك شهادة خبرة

إقرأ أيضاً:

وزارة العدل تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 محافظات جديدة

تطلق وزارة العدل، خدمة التصديق على المحررات الرسمية في (10) مكاتب تصديق بمحافظات (سوهاج - المنيا - كفر الشيخ - دمياط - السويس - بورسعيد - الغربية - الشرقية - مطروح - القليوبية)، وذلك اعتبارًا من 29 سبتمبر الجاري لتيسير تقديم خدمة التصديق على المحررات لمواطني هذه المحافظات، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بشأن المشروع القومي للتنمية البشرية «مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان».

تدريب (35) مستشاراً وإدارياً على أعمال التصديق على المُحررات

وفي سبيل تفعيل هذه الخدمة، أصدر المستشار عدنان فنجري وزير العدل 10 قرارات وزارية لإنشاء مكاتب التصديق في تلك المحافظات، ووجه باتخاذ الإجراءات الآتية:

1. تدريب (35) مستشاراً وإدارياً على أعمال التصديق على المُحررات.

2. تجهيز مقرات لهذه المكاتب داخل المحاكم الابتدائية في المحافظات المذكورة.

3. صك الأختام اللازمة لتفعيل الخدمة من مصلحة الدمغة والموازين.

جدير بالذكر أن وزارة العدل كانت قد أطلقت من قبل خدمة التصديق على المحررات الرسمية في (10) مكاتب تصديق بالمحاكم الابتدائية بمحافظات (الإسكندرية – الدقهلية - المنوفية - الإسماعيلية – جنوب سيناء – البحر الأحمر – أسيوط – قنا – الأقصر – أسوان) بتاريخ 18/9/2024، ومن ثم فقد أصبح إجمالي عدد مكاتب التصديق (20) مكتب في المحافظات سالفة البيان.

وعلى ضوء النجاح الذي لاقاه افتتاح المكاتب العشرة المذكورة، وجه المستشار وزير العدل بالتوسع في تقديم هذه الخدمة بزيادة عشرة مقرات أخرى في المحافظات المشار إليها.

مقالات مشابهة

  • سقوط أخطر عصابة لتزوير المحررات وتقليد الأختام
  • أجهزة كهربائية بأسعار رخيصة.. ضبط تشكيل عصابي ينصب على المواطنين عبر صفحات إلكترونية
  • ضبط شخصين بتهمة تزوير محررات رسمية للنصب على المواطنين بالقاهرة
  • الداخلية تضبط قضايا اتجارعملة بقيمة 10 ملايين جنيه
  • الداخلية تلقي القبض على مدير كيان تعليمي بدون ترخيص بمدينة نصر
  • الداخلية تضبط كيانا تعليميا وهميا بمنطقة الزيتون
  • شهادات مزورة.. الداخلية تضبط كيانا تعليميا بدون ترخيص بالأزبكية
  • شهادات دراسية مضروبة تقود مدير كيان تعليمي بالزيتون للتخشيبة
  • هنسفركم للخارج.. القبض على شخص يدير كيان تعليمي وهمي بمدينة نصر
  • وزارة العدل تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 محافظات جديدة