عرضت قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، مشاهد ترصد توافد أعضاء الجالية المصرية في سلطنة عمان على الإدلاء بصوتهم الانتخابي في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأوضحت المشاهد، توافد كثيف من أبناء الجالية المصرية في عمان للإدلاء بصوتهم الانتخابي.

عاجل|السيسي يعزي خادم الحرمين الشريفين في وفاة الأمير ممدوح بن عبد العزيز شاهد| طوابير الناخبين المصريين في باريس للمشاركة بالانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات المصريين في الخارج بالإمارات

قال محمد عبدالرازق، عضو الجالية المصرية في الإمارات، إن اللجان الانتخابية في دبي بدأت في استقبال أفراد الجالية المصرية منذ الساعة التاسعة صباحا، والقنصل العام بدبي السفير أشرف الديب هو أول من أدلى بصوته.

وأشار عبدالرازق، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أن نسبة الإقبال من جانب الجالية المصرية في الإمارات جيدة جدا، ويقبلون على التصويت في حالة من البهجة والسرور، حيث أن المصريين في الخارج يريدون إثبات أنهم يشاركون في صنع القرار للدولة المصرية.

ولفت إلى أن ملف المصريين في الخارج شهد تطورات غير مسبوقة خلال السنوات الأخيرة، مناشدا كل مصري في الداخل والخارج المشاركة في الانتخابات الرئاسية والإدلاء بصوته، ويساهم في رسم مستقبل مصر، معلقا: “المشاركة في الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج فرصة ذهبية وواجب علينا".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قناة مصر الأولى أعضاء الجالية المصرية سلطنة عمان الانتخابات الرئاسية 2024 عمان الجالیة المصریة فی المصریین فی فی الخارج

إقرأ أيضاً:

الجيش السوداني ينفي استهداف منزل السفير الإماراتي ويتهم الدعم السريع

أعلن الجيش السوداني الاثنين، أن الدعم السريع هو المسئول عن استهداف سفارة الإمارات، نافيا الاتهامات التي وجهتها دولة الإمارات العربية المتحدة له بقصف مقر سفيرها في العاصمة الخرطوم.

 

وفي وقت سابق، اتهمت وزارة الخارجية الإماراتية اتهمت  الاحد الجيش السوداني  باستهداف منزل سفيرها في الخرطوم وقصفه بالطيران، وأعلنت عزمها تقديم مذكرة احتجاج للأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية.

 

وتمثل هذه الاتهامات تصعيدًا جديدًا للتوتر والخلافات القائمة بين أبوظبي والخرطوم، حيث يتهم قادة الجيش الإمارات العربية المتحدة بالتورط في تغذية الصراع المسلح عبر توفير الإمداد العسكري لقوات الدعم السريع.

 

القوات المسلحة السودانية

وقال المتحدث باسم الجيش في بيان: “إن القوات المسلحة السودانية تستنكر وتنفي اتهام دولة الإمارات العربية المتحدة لها بقصف مقر سفيرها بالخرطوم”.

 

وأكد البيان أن الجيش لا يستهدف مقار البعثات الدبلوماسية أو مقار ومنشآت المنظمات الأممية أو الطوعية، ولا يتخذها قواعد عسكرية ولا ينهب محتوياتها، مشيرًا إلى أن من يقوم بتلك الأفعال المشينة والجبانة هي مليشيا متمردي الدعم السريع الإرهابية التي تدعمها دول “معلومة للعالم” لارتكاب تلك الأفعال، وتستمر في ارتكابها على مرأى ومسمع من الدول والمنظمات الدولية، وفقا لنص البيان

 

وأوضح أن القوات المسلحة السودانية لا تقوم بهذه الأعمال الجبانة ولا تخالف القانون الدولي، وإنما تستهدف أماكن تواجد مليشيا الدعم السريع، وهذا حقها في الدفاع عن كيان الدولة السودانية.

 

يُذكر أن جميع البعثات الدبلوماسية كانت غادرت العاصمة الخرطوم بعد احتدام المواجهات المسلحة، وانتقل غالبها إلى مدينة بورتسودان شرقي البلاد.

 

ويقول مسؤولون سودانيون إن قوات الدعم السريع التي استولت على الخرطوم مارست عمليات نهب واعتداء على مقار السفارات الأجنبية دون أن يتم إي ادانة دوليه لها.

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية السودانية تنفي اتهامات الإمارات بقصف مقر سفيرها في الخرطوم
  • الخارجية السودانية: بيان الإمارات كاذب ودورها مستمر بتسعير الحرب في البلاد
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • الجيش السوداني ينفي استهداف منزل السفير الإماراتي ويتهم الدعم السريع
  • مدبولي يتابع موقف تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين
  • رئيس الجالية المصرية في إيطاليا يزور معهد "دون بوسكو" بالقاهرة
  • شاهد بالفيديو.. فتاة سودانية تتحدث مع سائق “تاكسي” مصري باللهجة المصرية بعد استلامها الإقامة: (خلاص ما بقتش لاجئة) والسائق يرد عليها: (انتو على دماغنا وعاشرت السودانيين أكثر من المصريين)
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية المصرية
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي بعض ممثلي الجالية المصرية بنيويورك