تلألأت نجوم مجرة درب التبانة في سماء الليل فوق وادي لا لونا بصحراء تشيلي في تشيلي، وفقًا لصورة جديدة التقطها المرصد الجنوبي الأوروبي (ESO). 

وتعتبر مجرة درب التبانة ووادي لا لونا المذهل، الذي يعني "وادي القمر"، من المعالم المشهورة في صحراء أتاكاما التشيلية، ويتميز الوادي بتضاريسه الشبيهة بالقمر وتشكيلاته الصخرية الفريدة التي تعطيه طابعًا غامضًا في هذه المنطقة النائية.

مشروع زراعة أشجار الجوجوبا يحقق نقلة نوعية في صحراء الغردقة كنز جديد.. ماذا وجدت بعثة كندية في صحراء مصر الغربية؟

ووفقا لموقع “سبيس” صرح مسؤولو ESO في بيان بأن التشكيلات الجيولوجية الغريبة التي تبرز من أرض الصحراء تشبه قبعات السحرة القديمة، وتتراقص بتعرجاتها وتشابكاتها، بينما تزخر السماء فوقها بآلاف النجوم وتنوع مدهش من الألوان.

وتعد منطقة وادي لا لونا مثالية لمشاهدة النجوم بسبب ارتفاعها وجفاف الهواء وبُعدها عن التجمعات السكانية وتلوث الضوء، وساعد مناخ المنطقة أيضًا في المراقبات الفلكية، حيث يمتص البخار المائي في الغلاف الجوي للأرض الضوء غير المرئي الذي يجمعه التلسكوب الإذاعي.

وقد صرح مسؤولو ESO أن اسم الوادي مشتق من التشكيلات الشبيهة بالقمر الموجودة على أسرة الملح المجففة في الوادي، التي تعرضت للتآكل على مر العصور بفعل العوامل الطبيعية، وتظهر بشكلٍ أكثر غرابة من عالمنا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التجمعات السكانية التلسكوب الجيولوجي

إقرأ أيضاً:

هند صبري تشارك جمهورها بمشروعها الجديد "فرصة ثانية"

شاركت الفنانة هند صبري متابعيها وجمهورها بصور جديدة لمشروعها، وذلك من خلال حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

يذكر أن مشروع هند يُسمى “ فرصة تانية”، وشاركت بالاستوري الملابس الجديدة التي أنتجتها على موديل متألقة ٠

 

IMG_1357 قصة مسلسل مفترق طرق
 

يذكر أن آخر أعمال هند مسلسل مفترق طرق حول،  وتدور أحداثه حول شخصية «إليسيا» التي تجسدها الفنانة هند صبري التي تقوم بدور زوجة مطيعة لزوجها الذي يجسده الفنان ماجد المصري الذي يعمل في مهنة المحاماة والذي يدخل السجن بسبب فضيحة جنسية مما تفتح عليه الباب للتحقيق في العديد من قضايا الفساد التي ارتكابها، فتضطر زوجته للعمل في مهنة المحاماة للدفاع عنها.

ويتكون مسلسل "مفترق طرق" من 45 حلقة، وهو مأخوذ من سيناريو عمل أجنبي حيث أنه مأخوذ عن المسلسل الأمريكي "The Good Wife"

 

أبطال مسلسل مفترق طرق


ويضم مسلسل مفترق طرق، باقة كبير من النجوم، أبرزهم، هند صبري، على الطيب، إياد نصار، جومانا مراد، ماجد المصري، نهى عابدين ومن إخراج أحمد خالد موسى.

 

موعد عرض مسلسل مفترق طرق
 

وعرض المسلسل عبر منصة شاهد ابتداءً من 2 يونيو، ويشاركها في البطولة إياد نصار، جومانا مراد، ليلى عز العرب، هدى المفتي، نهى عابدين، علي الطيب ومجموعة من النجوم، إنتاج: مجموعة كاريزما للإعلام.

مقالات مشابهة

  • بإطلالة سوداء.. هند صبري تبهر جمهورها
  • خلطة سحرية لإزالة بقع القهوة القديمة من السجاد.. حضريها بأقل تكلفة
  • روسيا.. ابتكار جهاز لتكوين "الضوء السائل"
  • لحظة عثور مواطن على ذئب في صحراء حفر الباطن .. فيديو
  • صور جديدة من كواليس تصوير مسلسل «سيما ماجي»
  • هند صبري تشارك جمهورها بمشروعها الجديد "فرصة ثانية"
  • تقنية جديدة لشاشة قد تغير مستقبل شاشات أجهزتنا
  • جيمس ويب يلتقط صورة "جواهر كونية" قد تساعد على حل لغز كيفية تشكل الكون
  • طلال يضيء منزل بحاري
  • حالة من جونو.. ما بعد الإعصار