أكد سفير مصر لدى الجزائر الدكتور مختار وريده، انطلاق عملية تصويت أفراد الجالية المصرية بنجاح، صباح اليوم الجمعة، في أول أيام الاقتراع وفقا للمواعيد المحددة من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأوضح السفير المصري، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه في تمام التاسعة صباح اليوم انطلقت عملية التصويت في السفارة المصرية بعد إتمام جميع التجهيزات اللوجستية اللازمة لتسهيل عملية تصويت أعضاء الجالية المصرية المتواجدة عبر كافة الولايات الجزائرية.

وأضاف أنه خلال الفترة الماضية تم التواصل مع أعضاء الجالية المصرية المقيمة في الجزائر، وتحديث بياناتهم، وتم تنظيم حفل استقبال لرموز الجالية بمقر السفارة والتأكيد على أهمية المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري الهام.

وأشار السفير وريده، إلى أنه تم نشر القواعد المنظمة لعملية التصويت على الصفحة الرسمية للسفارة على وسائل التواصل الاجتماعي بقصد تسهيل الوصول إلى كافة أعضاء الجالية الموزعة على مختلف الولايات الجزائرية الأخرى بجانب العاصمة.

وتابع قائلا: «إن السفارة المصرية ترحب بكافة المصريين المتواجدين بالجزائر للمشاركة في الانتخابات الرئاسية اعتبارا من اليوم الجمعة وحتى بعد غد الأحد من الـ 9 صباحا وحتى الـ 9 مساء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 الجالية المصرية في الخارج سفير مصر لدى الجزائر

إقرأ أيضاً:

حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية تدخل شهرها الأخير

واشنطن (وكالات)

أخبار ذات صلة العراق وأميركا تؤكدان ضرورة حل أزمات المنطقة بالطرق الدبلوماسية بايدن يدلي بتصريح بشأن احتمال لقاء بوتين انتخابات الرئاسة الأميركية تابع التغطية كاملة

تنطلق الانتخابات الرئاسية الأميركية بعد شهر واحد وتتنافس فيها المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس مع الجمهوري دونالد ترامب، ويبدو السباق الرئاسي الذي تخللته اضطرابات غير مسبوقة متقارباً.
وشهد السباق الرئاسي هذا العام العديد من التقلبات من انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق ودعمه لنائبته هاريس كمرشحة الحزب الديمقراطي، إلى نجاة ترامب من محاولتي اغتيال، بينما يتطلع إلى العودة إلى البيت الأبيض.
وتترقب الولايات المتحدة نهاية السباق الرئاسي، بينما يبدو ترامب وهاريس متقاربين في استطلاعات الرأي.
وستشهد الأسابيع الأربعة القادمة قيام كل من هاريس وترامب، مع مرشحيهما لمنصب نائب الرئيس، حاكم ولاية مينيسوتا الديمقراطي تيم والز وعضو مجلس الشيوخ الجمهوري عن ولاية أوهايو جيه دي فانس - بخوض معركة انتخابية بلا هوادة.
ويمكن لبضعة آلاف الأصوات تحديد الفائز في السباق إلى البيت الأبيض في ضوء نظام المجمع الانتخابي الأميركي الفريد.
ويتنافس المرشحان في 7 ولايات متأرجحة رئيسة من المتوقع أن تقرر الانتخابات - أريزونا وجورجيا وميشيغان ونيفادا وكارولاينا الشمالية وبنسلفانيا وويسكونسن.
وسيعرض كل من هاريس وترامب على الناخبين رؤيتين مختلفتين تماماً.
وتتعهد هاريس مع شعارها «لن نعود إلى الوراء» بطي صفحة حقبة من الانقسام السياسي.

مقالات مشابهة

  • تونس.. بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج
  • النزول إلى الناخبين.. أوباما يلقي بثقله خلف هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • ترامب يحمل اليهود مسؤولية فشله في الانتخابات الرئاسية
  • ماذا تغير في الانتخابات الرئاسية بتونس بين الأمس واليوم؟
  • منظمة حقوقية تنتقد مسعى تونس لترسيخ الاستبداد عشية الانتخابات الرئاسية
  • بالفيديو.. هكذا كان تعبير طالبة غينية عن فرحتها بالتخرج من كلية الطب بالجزائر
  • حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية تدخل شهرها الأخير
  • القنصلية العامة في مارسيليا تستقبل مجموعة من رموز الجالية المصرية
  • خلية في وزارة الخارجية تتابع عن كثب أوضاع الجالية المغربية في لبنان في ظل الحرب
  • الرحالة القطري خالد الجابر يحل بالجزائر