يتوافد أبناء الجالية المصرية في إيطاليا، منذ الصباح الباكر على السفارة المصرية، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية التي بدأت اليوم ومن المقرر أن تنتهي الأحد المقبل.

وحرص الناخبون على اصطحاب أبنائهم الصغار وأقاربهم خلال الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة، إيمانا بأهمية المشاركة فى العملية الانتخابية، بهدف دعم مؤسسات الدولة، حاملين أعلام مصر ولافتات دعم للوطن وسط فرحة من الجميع بهذا العرس الديمقراطي الكبير.


وحرص طاقم السفارة المصرية هناك، على تذليل كافة العقبات أمام الناخبين، مع توضيح الآلية الصحيحة للتصويت والاشتراطات اللازمة التى وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات، منذ توافد الناخبين على مقار اللجان.

يذكر أن العملية الانتخابية تجري خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد فى 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة حول العالم، والتى صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

 

وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.

المصريون بإيطاليا يشاركون في الانتخابات الرئاسية


وكانت دولة نيوزيلندا أول دولة فتحت فيها السفارة المصرية أبوابها أمام الناخبين، حيث يوجد فرق توقيت بين مصر ونيوزيلندا بمقدار 11 ساعة كاملة، بعدها دولة استراليا .

هذا وتتابع غرفة عمليات وزارة الهجرة عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 
التي انطلقت مساء أمس، الخميس، لمتابعة تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، وتستمر لمدة 3 أيام 1، 2، 3 ديسمبر 2023.

حيث تقوم الغرفة باستقبال استفسارات وأسئلة المصريين بالخارج بشأن العملية الانتخابية والرد عليها، فضلا عن تذليل اي عقبات تواجه المصريين بالخارج خلال أيام الانتخابات للتيسير عليهم للادلاء بصوتهم والقيام بممارسة حقهم الدستوري، بالتنسيق مع وزارة الخارجية و الهيئة الوطنية للانتخابات.

ورصدت الغرفة توافدًا حاشدًا وإقبالًا كثيفًا من الناخبين بأعداد كبيرة في المملكة العربية السعودية (الرياض – جدة)، والكويت، والإمارات العربية المتحدة (أبو ظبي – دبي)، حيث تُجرى في التوقيتات من 9 صباحا حتى 9 مساء بتوقيت كل دولة، وتنعقد اللجان الانتخابية بمقار السفارات والقنصليات المصرية حول العالم، مشيدة بالحضور المشرف للعديد من الجاليات المصرية بالخارج، وفي صدارة المشهد الأعداد الكبيرة في المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة والكويت.

المصريون بإيطاليا يشاركون في الانتخابات الرئاسية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأعلام المصرية إيطاليا الانتخابات الرئاسية الجالية المصرية انتخابات الرئاسة المصرية فی الانتخابات الرئاسیة المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

أبرز إسهامات الدولة في حماية أبنائها بالخارج خلال الأزمات

مواقف كثيرة أثبتت فيها الدولة قدرتها على حماية أبنائها بالخارج في عدد من مناطق الصراعات حول العالم، وأبرز هذه الأزمات «الأزمة السودانية والأزمة الروسية - الأوكرانية».

وخلال التقرير، تقدم «الأسبوع» أبرز إسهامات الدولة لحماية أبنائها في الخارج، وفق ما نشره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك».

إسهامات الدولة في حماية أبنائها خلال الأزمات العالمية

الأزمة السودانية

فُعّلت غرفة عمليات الوزارة للتعامل مع الوضع، وكان هناك تواصلا مستداما منذ اللحظة الأولى، وتم التعامل الفوري لحصر أعداد المصريين في السودان وتحديد مواقعهم استعدادًا لإجلائهم وكذلك توفير احتياجاتهم الأساسية للحياة خلال ظروف الحرب.

وأسفرت الجهود عن إنقاذ أكثر من 10 آلاف مصري معظمهم من الدارسين في السودان، كما تم مساعدة العديد من الأجانب على الإجلاء سواء عن طريق البر أو البحر أو الجو.

فضلاً عن جهود إدماج الطلاب العائدين في النظام التعليمي المصري ومحاولة تذليل مختلف العقبات حفاظا على مستقبلهم.

الأزمة السودانية

الأزمة الروسية - الأوكرانية

تم إجلاء معظم المصريين في أوكرانيا عن طريق الدول الأوروبية الحدودية، وحرصت وزارة الهجرة على متابعة من آثروا البقاء هناك في مرحلة ما بعد اندلاع الصراع، فضلاً عن جهود عديدة على مدار الساعة لمتابعة مشكلات ومقترحات المصريين بالخارج.

الزلزال المدمر في تركيا وسوريا

جمعت الوزارة كل المعلومات عن جاليتها في البلدين بالتعاون مع مركز ميدسي لشباب الدارسين، وتمت مساعدة الجميع على إيجاد الملاذ الآمن بعيدًا عن نطاق الزلزال، ما عدا عائلة مصرية واحدة فقدت حياتها تحت الأنقاض.

الأزمة الروسية الأوكرانية

إعصار دانيال في المغرب وليبيا

عقدت الوزارة غرفة العمليات على مدار الساعة ولم تسجل الحالة المغربية أي بلاغات عن ضحايا أو مصابين مصريين، في حين أن الوضع في ليبيا كان على النقيض، حيث ضرب الإعصار بؤرة من بؤر وجود المصريين، وتم العمل على إنقاذ أكبر قدر ممكن منهم.

وتكاد تكون مصر هي الدولة الوحيدة التي استطاعت قواتها المسلحة التوجه بشكل فوري مع بداية الإعصار لمحاولة الإنقاذ واستطاعت انتشال 87 جثمانًا لمواطنين مصريين وإعادتهم للدفن في أرض الوطن.

إعصار دانيال في المغرب وليبيا

الحرب في غزة

منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر 2023 والدولة المصرية بأكملها تحاول تقديم الدعم لأهالي غزة وتنظيم دخول المساعدات الإنسانية من جميع الأطراف عبر معبر رفح رغم كونه معبر أشخاص لا بضائع، وتم التنسيق مع الجهات المعنية لإجلاء عشرات المصريين العالقين في القطاع.

اقرأ أيضاًوفد مجموعة السلام العربي يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي

عاجل.. البنك المركزي: 2.7 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال مايو 2024

وزير الخارجية: الحفاظ على المؤسسات هو ضمانة لحماية الدولة السودانية

مقالات مشابهة

  • حديثة الصنع.. شروط استيراد سيارة بمبادرة المصريين بالخارج
  • الهيئة المستقلة تتسلم جداول الناخبين النهائية في 21 تموز
  • حركة "النهضة" في تونس: ليس لنا مرشح للانتخابات الرئاسية
  • جعجع: فتح جبهة الجنوب خطيئة كبرى بحق اللبنانيين وحل أزمة الانتخابات الرئاسية بيد النواب الوسطيين
  • رئيس تونس يحذر من التدخل في انتخابات الرئاسة
  • بالفيديو|عالم أثري: المصريون القدماء أجروا جراحات لاستئصال سرطان المخ
  • خبير أثري: المصريون القدماء أجروا جراحات لاستئصال سرطان المخ
  • عالم أثري: المصريون القدماء أجروا جراحات لاستئصال سرطان المخ
  • الأصوات المؤيدة لفلسطين في الانتخابات البريطانية
  • أبرز إسهامات الدولة في حماية أبنائها بالخارج خلال الأزمات