بدأت الجالية المصرية في أستراليا، صباح اليوم الجمعة، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، إذ توافد المصريون على مقر اللجنة الانتخابية بالسفارة المصرية للإدلاء بأصواتهم، والمشاركة في الانتخابات.

الانتخابات الرئاسية 2024

وفي الوقت الحالي، تواصل الكنائس المصرية الموجودة في أستراليا دعم وتشجيع الأقباط على الانتخابات الرئاسية والمشاركة فيها، وقال الأنبا دانييل، أسقف إيبارشية سيدني في أستراليا، إنّ هناك عدد كبير يشاركون في الانتخابات الرئاسية في سيدني بأستراليا بالرغم من أن اليوم هو يوم عمل في الخارج.

وأضاف الأنبا دانييل في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، توافد عدد كبير من الجاليات حالمين على أعلام مصرية وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الإنجازات العظيمة

ونوه بأنّ مصر الدولة العظيمة، تشهد حاليًا إجراء الانتخابات الرئاسية، وهي تجربة تاريخية تعكس الإنجازات العظيمة والقدرات التي تم تحقيقها في جميع المجالات داخل البلاد وخارجها، بفضل جهود المسؤولين المخلصين، ونحن على وجه السرعة والأمانة ملتزمون بأداء واجبنا نحو وطننا الأم، مصر، والمشاركة الفعّالة في هذه الانتخابات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية تصويت المصريين في الخارج انطلاق الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية في فرنسا

باريس-سانا

بدأ الفرنسيون في أقاليم ما وراء البحار الإدلاء بأصواتهم اليوم في الجولة الثانية من انتخابات تشريعية تاريخية تراقبها عن كثب عواصم عديدة.

وبحسب وكالة فرانس برس فإن الناخبين في أرخبيل سان بيار إيه ميكلون في شمال المحيط الأطلسي هم أول المتوجهين إلى صناديق الاقتراع منذ صباح اليوم، حيث يتنافس في الدائرة الوحيدة في الإقليم مرشّح يمينيّ التوجّه وآخر اشتراكي.

وبعد ذلك يصوت ناخبو غويانا والأنتيل وفرنسيو أميركا الشمالية وبولينيزيا ثم كاليدونيا الجديدة اعتباراً من المساء، أمّا ناخبو فرنسا القاريّة وأقاليم ما وراء البحار الأخرى فيدلون بأصواتهم غداً.

وقبل ساعات من اختتام الحملة الانتخابية منتصف الليلة الماضية وبدء فترة الصمت الانتخابي، أظهرت عدة استطلاعات للرأي اشتداد المنافسة بين الكتل الثلاث حزب التجمع الوطني وحلفاؤه في أقصى اليمين، وتحالف الجبهة الشعبية الجديدة في اليسار، ومعسكر الرئيس إيمانويل ماكرون في يمين الوسط.

وشهدت الجولة الأولى من الانتخابات هزيمة قاسية للرئيس ماكرون وسط صعود بارز لحزب التجمع الوطني وحلفائه وتحالف الجبهة الشعبية الجديدة اليساري.

مقالات مشابهة

  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة لإنهاء الصراع فى السودان
  • صلوات تجنيز القمص أنجيلوس القمص أبولوس بالزقازيق
  • بطريرك السريان الكاثوليك يحتفل بقداس المناولة الأولى لـ 74 طفلاً في أستراليا
  • انطلاق الانتخابات التشريعية الفرنسية في أقاليم ما وراء البحار
  • انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية في فرنسا
  • "سوء الظن" موضوع أسقف البحر الأحمر في نهضة الأنبا كاراس السائح
  • الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • انتخابات بريطانيا.. سوناك يدعو الناخبين لعدم منح حزب العمال أغلبية ساحقة
  • اليوم.. الناخبون البريطانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة