كشف بسام راضي، سفير مصر لدى روما، عن تفاصيل اليوم الأول من تصويت المصريين المقيمين في إيطاليا في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

وقال بسام راضي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هند عبد المعبود، مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، إن اليوم الأول شهد إقبالا ملحوظا من المصريين على السفارة المصرية بإيطاليا للأدلاء بأصواتهم في اختيار رئيس مصر.

وتابع: هناك تنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات بصورة مستمرة من أجل تيسير عملية التصويت على المصريين، بالإضافة إلى رفع كافة الأجهزة الإلكترونية بالسفارة، تحسبا لاستقبال أي أعداد من المصريين.

وأوضح بسام راضي، أنه أدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية المصرية، موضحًا أن اليوم يعد بداية مرحلة جديدة في تاريخ مصر، كما أن هذه الانتخابات الرئاسية تعد في ظروف إقليمية ودولية غير مسبوقة، وهذه الظروف تفرض على المصريين المشاركة في الانتخابات.

وأشار بسام راضي إلى أن هناك وعي كبير لدى المصريين بالخارج، موضحًا أن تصويت المصريين في الانتخابات يعد مظهرا ديمقراطيا يعبر عن الحياة السياسية.

اقرأ أيضاًرئيس«الوطنية للانتخابات» يحث المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية

وزيرة الهجرة تصل الإمارات لحث المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية

شكري يوجه البعثات الدبلوماسية بتيسير مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المصريين بالخارج الانتخابات الرئاسية روما عملية التصويت السفير بسام راضي صدى البلد الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية بالخارج فی الانتخابات الرئاسیة المصریین بالخارج بسام راضی

إقرأ أيضاً:

الإيرانيون في ليبيا يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لبلادهم (صور)

أدلى الإيرانيون المقيمون في ليبيا بأصواتهم يوم الجمعة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، التي تُجرى لاختيار رئيس جديد بعد وفاة الرئيس السابق إبراهيم رئيسي بتحطم مروحية كانت تقله.

وقد بدأت عملية التصويت في السفارة الإيرانية بطرابلس في الصباح، واستمرت لمدة 10 ساعات حتى الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي.

RT

وقامت السفارة الإيرانية في طرابلس بتوفير جميع الظروف اللازمة لضمان سير عملية التصويت بسلاسة، على الرغم من أن عدد الإيرانيين المشاركين في الانتخابات في ليبيا لا يتجاوز خمسة أشخاص.

RT RT

تأتي هذه الخطوة كجزء من الجهود الشاملة لضمان مشاركة الإيرانيين في الخارج في هذه الانتخابات الهامة، حيث أفادت لجنة الانتخابات الإيرانية بوجود 345 مركز اقتراع في 95 دولة حول العالم.

RT

RT

ويتنافس في هذه الانتخابات أربعة مرشحين هم: مصطفى بور محمدي، مسعود بزشكيان، سعيد جليلي، ومحمد باقر قاليباف.

RT

وقد شدد السفير الإيراني لدى طرابلس عين الله سوري، على أهمية تسخير كل الظروف الممكنة لضمان حق الجالية الإيرانية في ليبيا بالمشاركة في انتخاب رئيسهم وتقرير مصير البلاد.

إقرأ المزيد إيران تنتخب رئيسا جديدا خلفا للراحل إبراهيم رئيسي (فيديو)

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة لطلبات المصريين بالخارج
  • «الهجرة»: نعمل ليلا ونهارا لتلبية احتياجات وطلبات المصريين في الخارج
  • اتحاد المصريين مهنئاً السيسي: 30 يونيو أعادت أبنائنا بالخارج لأحضان الوطن
  • الموريتانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية مع توقع فوز الرئيس الحالي  
  • نسبة إقبال الناخبين في إيران هي الأدنى منذ ثورة 1979
  • الإيرانيون يترقبون نتائج الانتخابات الرئاسية
  •  إقبال كبير على التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية داخل البلاد وخارجها
  • الإيرانيون في ليبيا يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لبلادهم (صور)
  • انتخابات إيران.. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • انتخابات إيران .. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات