قال الأنبا دانيا أسقف إبارشية سيدني وأحد أبناء الجالية المصرية في أستراليا، إنّ العملية الانتخابية في أستراليا تسير بشكل جيد حيث بدأت في التاسعة صباحا، مشيرًا إلى أنه شارك فيها، كما شارك فيها عدد من الأسقف والكهنة والآباء.

أتوبيسات لنقل المصريين إلى المقار الانتخابية

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي: «بعض الأماكن ليس بها إمكانية لركن السيارات عند مقر السفارة، لذلك قرر الكهنة الدفع بأتوبيسات لنقل المصريين، وشارك المصريون بأعداد جيدة اليوم، ومن المتوقع أن تزداد هذه الأعداد غدا، لأن اليوم يوم عمل أما غدا وبعده فإنهما عطلة».

دور القنصل العام في التوعية بالمشاركة في الانتخابات

وتابع: «أشكر القنصل العام محمد خليل لجمهورية مصر العربية في سيدني وسفير مصر في فايد لأنهما على تواصل جيد معنا، حيث أرسلا خطابات إلينا منذ الحادي والثلاثين والأشهر بتفاصيل الانتخابات، وجرى نشر هذا الخطاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي في سيدني».

حكايات الوجع والأمل.. اختر أكثر قصة إنسانية تأثرت بها خلال 2020 حكايات الوجع والأمل.. اختار قصة تعاطفت مع صاحبها في 2020؟ سعاد محمد - ساكنة «بير السلم» من 12 سنة "شريف وشيرين"- التوأم التائه من 20 سنة محمد عبدالتواب - الأب حامل نجله بالمترو عم أشرف - الملياردير الفقير حسن عماد - بطل رياضي أصيب بالشلل بعد حادث أليم أم الرزق - سبعينية تعيش في حجرة تحت الأرض آية شوقي - صاحبة أول حكم قضائي لتعرضها للتنمر الحاجة بخيتة غابة - السيدة المسنة وليد وهايدي - قصة حب أقوى من الكيماوي محروس - مريض السمنة المفرطة محمد نجيب - عجوز يعيش وسط مياه المجاري هاني الصانع - رجل خدم زوجته في غيبوبة 4 سنوات سلطان عادلي - التقى طلابه بعد 40 سنة فراق صابر درويش - عجوز تركه أولاده في الشارع محمود صديق - المدرس "أبو البنات" على رصيف وسط البلد تم التصويت

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 سيدني المصريين

إقرأ أيضاً:

القنصل العام في هيوستن يستقبل الوفد السعودي المشارك في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي

استقبل القنصل العام في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية شافي بن بجاد العتيبي، بمقر القنصلية، أمس، الوفد الكشفي السعودي المُشارك في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث، المُقام حالياً في مخيم ستراك بمدينة هيوستن، برئاسة نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس.

وأكد الدكتور المديرس خلال الاستقبال أن الاهتمام بالشباب من أولويات الدولة، وأنهم الثروة التي لا تنضب، مُشيراً إلى أن رؤية المملكة 2030 قد مكّنت شباب الوطن من المشاركة الفاعلة في جميع القطاعات لترسم مستقبلًا واعدًا يصنعونه بأيديهم، مضيفًا أن الرؤية أعطت الأولوية للمبدعين والموهوبين، ودعمت ثقافة الابتكار والمثابرة، ووفرت فرصًا مميزة لهم في مختلف المجالات والتخصصات.

وأشاد بالدعم الكبير الذي يحظى به شباب الوطن في مختلف الأنشطة من القيادة الرشيدة ـ حفظها الله ـ، والمتابعة المستمرة من معالي وزير التعليم رئيس الجمعية الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، بالإضافة إلى التعاون المستمر من قطاعات الجمعية المختلفة.

كما قدّم أعضاء الوفد شرحاً وافياً عن أهم الفعاليات والبرامج التي يتضمنها المخيم، وأبرز ما سيقدمه أفراد الوفد السعودي من فعاليات تعكس التطور التنموي والثقافي والشبابي والكشفي بالمملكة.

من جهته، أعرب القنصل العام عن ترحيبه بالوفد الكشفي السعودي، متمنياً لهم مشاركة موفقة، وتمثيلاً مشرفاً للوطن يليق باسمه الذي اعتاد أبناؤه على الظهور بالمظهر المشرف في مختلف المحافل الدولية.

القنصل العام في هيوستن يستقبل الوفد الكشفي السعودي المشارك في المخيم العالمي الإسلامي الثالث بأمريكاhttps://t.co/pF8LWf7SZZ pic.twitter.com/JA0joEmlhI

— جمعية الكشافة العربية السعودية (@scouts_org_sa) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • قافلة «التحالف الوطني» تنقذ بصر فوزي محمد وتستعد للمزيد في القليوبية
  • القنصل العام لجمهورية أفغانستان الإسلامية يزور جامعة طيبة
  • أسقف كنائس شبرا الشمالية يزور جمعية أبناء الكنيسة القبطية
  • استقالة أول سيناتورة مسلمة في أستراليا من الحزب الحاكم تضامنا مع الفلسطينيين
  • غدا.. مصر للطيران تسير 6 رحلات جوية من الأراضي المقدسة
  • القنصل العام في هيوستن يرحب بالوفد الكشفي السعودي ويشيد بدورهم
  • القنصل العام في هيوستن يستقبل الوفد السعودي المشارك في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي
  • البيض يجبر “ماكدونالدز” في أستراليا على تقلّيص ساعات خدمة الإفطار
  • بيعدي المزلقان .. قطار أسباني يمزق جسد عجوز بطما
  • مواقف الأطراف السياسية من العملية الانتخابية.. محور لقاء السايح وبرنت