أهابت وزارة التجهيز والماء بجميع مستعملي الطرق والطرق السيارة توخي المزيد من الحيطة والحذر، على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية بعدد من مناطق المملكة اليوم الخميس وغدا الجمعة، وتأجيل السفر إلى حين تحسن الأحوال الجوية.

وأوضح بلاغ للوزارة، أنه " على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية بعدد من مناطق المملكة (عمالات وأقاليم: تطوان والحسيمة وشفشاون وكرسيف وتازة)، ابتداء من ليلة يومه الخميس 30 نونبر 2023 وإلى غاية يوم الجمعة 01 دجنبر 2023 ، فإن وزارة التجهيز والماء تهيب بجميع مستعملي الطرق والطرق السيارة، توخي المزيد من الحيطة والحذر نظرا لانخفاض الرؤية أو انعدامها في بعض الأحيان، وتأجيل السفر إلى حين تحسن الأحوال الجوية".



وأضاف البلاغ أنه للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالرقمين الهاتفيين التاليين:

- مركز الديمومة بالمديرية العامة للطرق: (17 17 71 37 05)،

- مركز الاتصال للطرق السيارة: (50 50).

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

كهرباء عدن تعلن عودة محطة بترومسيلة إلى الخدمة عقب خروجها بسبب نفاذ الوقود

أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن مساء السبت، عودة محطة "الرئيس" بترومسيلة إلى الخدمة، وذلك عقب خروجها الخميس الماضي، بسبب نفاذ الوقود.

 

وقالت المؤسسة العامة لكهرباء عدن في بلاغ لها رصده "الموقع بوست"، إنه تم في تمام الساعة الثامنة من مساء السبت، تم استئناف تشغيل محطة بترومسيلة وعودتها للخدمة بقدرة 65 ميجا وات.

 

وأضافت كهرباء عدن أن عودة المحطة للخدمة جاء بعد وصول ناقلات الوقود واستكمال عملية خلط وفلترة مادة النفط الخام الخاص بالمحطة.

 

وأكدت المؤسسة أن الخدمة ستشهد استقرارا نسبياً خلال الساعات القادمة وخفضا لساعات الانقطاع، مشيرةً إلى أنها ستعمل بكل جهدها لإعادة برنامج التشغيل ولانقطاع إلى ما كان عليه قبل اليومين الماضيين.

 

ودعت المؤسسة، كافة الجهات المعنية بتوفير وقود محطات توليد كهرباء عدن إلى ضرورة إيجاد معالجات حقيقية من خلال توفير الوقود بكميات تغطي احتياج التوليد الحالي وذلك للحد من تكرار هذه الإشكاليات التي دائما ما تفاقم المعاناة على مواطني وأهالي العاصمة عدن والمحافظات المجاورة.

 

وكانت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، قد أعلنت الخميس الماضي خروج محطة بترومسيلة، عن الخدمة في تمام الساعة الثامنة صباحاً، بسبب نفاد وقود النفط الخام، نتيجة تعثر وصول ناقلات الوقود للمحطة، جراء قطع الخط الدولي بمحافظة أبين.

 

يشار إلى أن قبائل محافظة أبين، أعلنت مساء الخميس، عقب اعلان كهرباء عدن، السماح لناقلات النفط المحملة بالوقود الخاص بكهرباء عدن بالمرور، مراعاة لمعاناة أبناء عدن نتيجة انقطاع خدمة الكهرباء وموجة الحر الشديدة.


مقالات مشابهة

  • “تعليم نجران” يحقق المركز الأول على مستوى مناطق المملكة في مسار القصة القصيرة في مسابقة “المهارات الثقافية”
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة الإشغالات المتواجدة أسفل كوبري الرياح التوفيقي بمدينة بنها
  • الأرصاد: ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بداية من الخميس
  • تركيا.. مطار أنطاليا يسجل رقما قياسيا بعدد الرحلات الجوية
  • "التعليم" تفتح تحقيقا عاجلا بسبب "كيمياء" الثانوية العامة
  • «الأرصاد» عن طقس الأحد: رياح مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • "الأرصاد" يكشف تفاصيل طقس الأحد على مناطق المملكة
  • الأحد .. أجواء صيفية اعتيادية 
  • كهرباء عدن تعلن عودة محطة بترومسيلة إلى الخدمة عقب خروجها بسبب نفاذ الوقود
  • لحظة تعرض طائرة لمطبات جوية قوية فوق جبال الأنديز.. فيديو