أعرب السفير لطفي رؤوف، سفير إندونيسيا في القاهرة عن شكره لمصر للمساعدة في استقبال المساعدات الإندونيسية المقدمة لقطاع غزة. 

وتابع السفير الإندونيسي بالقاهرة أنه تم تقديم مساعدات إنسانية إلى غزة بفلسطين في مطار العريش بمصر، مشيرا إلى أن مصر تعاونت كثيرا مع إندونيسيا في هذا الشأن وقدمت كل التسهيلات  اللازمة لها.

وأضاف أنه تم نقل المساعدات البالغ وزنها 51.5 طن، ليتم تسليم المساعدات لممثلي الهلال الأحمر المصري، وتم تسليم المساعدات إلى غزة عبر حدود رفح ليتم توزيعها على الضحايا من خلال وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين (الأونروا) واللجنة الدولية للصليب الأحمر. 

وأردف السفير أن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو أطلق في وقت سابق 3 طائرات تحمل المساعدات، إلى غزة وتشمل المساعدات الإنسانية التي تم إعدادها من مواد غذائية ومعدات طبية وأدوية وبطانيات وخيام ومواد لوجستية أخرى تم تصنيفها لتتناسب مع الاحتياجات المطلوبة في غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر غزة رفح مساعدات فلسطين القاهره العريش الأمم المتحدة سفير اندونيسيا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يشكر "مدبولى": يقود باقتدار أهم مراحل بناء مصر الحديثة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجه الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء،  بالشكر إلى الدكتور مصطفى مدبولي، وقال إنه يقود باقتدار مرحلة من أهم مراحل بناء مصر الحديثة، وكان دائمًا مديرًا لحركة العمران والتخطيط في مختلف مواقع الدولة.

وقال مبارك: لقد كان لي الشرف بالعمل مع سيادتكم في العديد من المشروعات الاستراتيجية الكبرى منذ توليكم مسئولية التخطيط العمراني، ثم كوزير للإسكان، وصولًا لرئاسة الحكومة، وهو ما يتجلى في ثقة القيادة السياسية في معالي رئيس الوزراء، نتيجة لقدرته وجرأته على تحقيق الإنجاز، وتوجيهه الدائم نحو تنفيذ المشروعات الوطنية بكل كفاءة واقتدار.كما توجه محافظ جنوب سيناء، بالشكر إلى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء السابق، الذي عمل بجد وإرادة فولاذية هو وكل رجالات وكوادر المحافظة من أجل وضع أساس قوي متين للتحول الرقمي بجنوب سيناء.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، احتفالية المنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء الفائزة بجائزة التميز العالمية "Esri SAG Award 2024" في مجال نظم المعلومات الجغرافية.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك
  • عصام كامل يشكر نقيب الصحفيين على عمل جسور للتواصل مع الوزارات والجهات الرسمية
  • سفير كندا بالقاهرة: نوادي التوعية السكانية علامة فارقة في تاريخ مصر
  • سفير عمان بالقاهرة: تعزيز التعاون العربي الأفريقي خطوة محورية لمواجهة التحديات الراهنة
  • سفير سلطنة عمان بالقاهرة: تعزيز التعاون العربي الأفريقي خطوة محورية لمواجهة التحديات الراهنة
  • القنصل الإندونيسي لـ "اليوم": 500 ألف اندونيسي ينعمون بحياة كريمة في المملكة
  • غدا.. منتخبنا الوطني للشباب يبحث عن بطاقة التأهل للنهائيات القارية في مواجهة نظيره الإندونيسي
  • محافظ جنوب سيناء يشكر "مدبولى": يقود باقتدار أهم مراحل بناء مصر الحديثة
  • اتفاقية لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء غزة عبر "الأونروا" في لبنان