انتقادات عدة وجهها النقاد الفرنسيون لفيلم «Napoleon» الذي يحمل توقيع المخرج الأمريكي ريدلي سكوت، لكنه  شهد إقبالاً كبيرا من المواطنين وحقق في افتتاحيته نحو 5.7 مليون دولار من عرضه 776 دار عرض سينمائية.

ويواصل فيلم «Napoleon» صعوده في شباك التذاكر العالمي، حيث نجح في تحقيق إجمالي إيرادات وصل لـ85 مليون دولار، خلال 8 أيام، في دور العرض السينمائي، من بينهم 37.

5 مليون دولار في السينمات المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية، و47.4 مليون دولار في السوق الخارجي حول العالم، وفقًا لموقع «موجو بوكس أوفيس».

انتقاد عديدة لـ«Napoleon» في فرنسا

ولاقى الفيلم الذي يجسد السيرة الذاتية للقائد الفرنسي نابيلون بونابرت هجوم وتعليقات لاذعة من النقاد الفرنسيين، حيث قالت صحيفة «لوفيجارو» اليومية إنه يمكن إعادة تسمية الفيلم إلى «باربي وكين تحت الإمبراطورية» بينما قال كاتب سيرة نابليون باتريس جينيفي لمجلة «لوبوان» إن سكوت قام بإعادة كتابة التاريخ «مناهض لفرنسا ومؤيدة للغاية لبريطانيا»، وذلك بالإضافة إلى انتقادات عديدة للأحداث التاريخية التي وصفها البعض بعدم الدقة.

ومن جانبه علق المخرج ريدلي سكوت على آراء النقاد قائلا: «الفرنسيون لا يحبون أنفسهم حتى، الجمهور الذي عرضته عليه الفيلم في باريس أحبه»

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم Napoleon إيرادات Napoleon ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

قطر تقدم 15 مليون دولار منحة لجيش لبنان

أعلن صندوق قطر للتنمية عن منحة بقيمة 15 مليون دولار لتزويد الجيش اللبناني بالوقود لـ3 أشهر تبدأ في الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل وحتى نهاية العام.

وأوضح الصندوق المملوك للدولة القطرية أن المساعدة تهدف إلى تعزيز قدرات الجيش اللبناني في مواجهة التحديات الأمنية المتزايدة، ودعم استمرارية عملياته الحيوية في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها لبنان.

وتأتي هذه المبادرة تأكيدا على العلاقات الأخوية بين قطر ولبنان، وتعبيرا عن التزام دولة قطر بدعم استقرار لبنان ومؤسساته الوطنية.

ويتوقع أن تسهم هذه المنحة في تخفيف الضغوط على الجيش اللبناني، وتمكينه من مواصلة مهامه الحيوية في الحفاظ على الأمن والاستقرار في البلاد، ويأتي هذا الدعم، في وقت يشهد فيه لبنان أزمة اقتصادية أثرت على مختلف القطاعات.

يذكر أن الصندوق كان قد قدم دعما مماثلا العام الماضي، حيث تم تزويد الجيش اللبناني بالوقود لمدة 6 أشهر بقيمة 30 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • قطر تقدم 15 مليون دولار منحة لجيش لبنان
  • فيلم Beetlejuice Beetlejuice يحقق 264 مليون دولار في 10 أيام
  • البنتاجون: الخارجية توافق على بيع قطع غيار عسكرية لتايوان بـ228 مليون دولار
  • 4 فرص عمل في السفارة الأمريكية بالقاهرة.. مرتبات تصل إلى 2 مليون جنيه
  • 75 مليون جنيه.. «إكس مراتي» يحقق إيرادات عالية بدور السينما
  • نائب:السوداني وافق على صرف (400) مليون دولار إلى شركة كار الكردية على الورق
  • الذهب يحقق قفزة تاريخية في ظل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة
  • الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة
  • الثالثة خلال أسبوع.. الحوثيون يسقطون طائرة امريكية تكلفتها 30 مليون دولار
  • العراق ينفق 35 مليون دولار على الفواكه والخضروات التركية في شهر