الراي:
2024-09-16@22:55:12 GMT

أين أخلاقيات الإعلام؟

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

انتشر في الأيام الماضية العديد من الإشاعات المغرضة والتي لا تبت للصحة بِصلة عن صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه. وعليه يجب أن نضع حداً للتكسب الإعلامي. فلا يجب أن نتلاعب بالأخبار عن صحة والدنا بهذا الشكل. أين أخلاقيات الإعلام لديكم؟ شاهدت العديد من هذه الحسابات تنشر أخباراً كاذبة عن سموه استسقاء لعواطف الشعب الكويتي لأن أصحابها يعلمون مدى محبة الشعب لسمو الأمير وخوفهم على صحته.

أسأل الله عز وجل أن يمده بالصحة والعافية وأن يطيل في عمره.

يجب على وزارة الإعلام أن تراقب هذه الأخبار الكاذبة وتقوم بمحاسبة مروجي الإشاعات هؤلاء بقوة القانون، فضرر هذه الحسابات كبير جداً. يؤثر على مشاعر الشعب، ويعكس صورة سلبية عن البلاد ما يؤثر على الاستثمارات الأجنبية في البلاد. كما يدمر السياحة لأنه يعكس صورة سلبية جداً عن الكويت.

قد أفهم استخدام بعض المواضيع المشوقة لزيادة شهرة الحسابات وزيادة عدد المتابعين. ولكن أقولها مرة أخرى سمو الأمير،حفظه الله، يجب ألا يكون أحدها. إلى مَن خدعه الشيطان منذ 15 ساعة استجواب مهلهل... قصة وعِبرة منذ 15 ساعة

هذه الحسابات باتت مصدر دخل لسماسرة الأخبار هؤلاء. اتخذوا الإرهاب الفكري والفضائح والأخبار الكاذبة تجارة. وساهموا في تشويه سمعة بلادنا الحبيبة الكويت عالمياً. حيث إنهم لا يظهرون إلا الجوانب السلبية في البلاد. بل و«يبهرون» العديد من الأخبار كذلك. ولعل أسوأهم من يتعمد مقابلة مواطنين وإظهارهم بصورة سيئة وإضحاك الناس عليهم.

تبقى الكويت شامخة، قيادة وحكومة وشعباً. يجب علينا مكافحة هذه الظاهرة السلبية بتشريعات جديدة وعقوبات مغلّظة.

إضاءة:

حفظ الله سمو الأمير، ونسأل الله عز وجل أن يمنّ عليه بالصحة والعافية. أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

مصدر أمني: لا وجود لشبهة جنائية بحادث مصرع مدير حسابات ديوان المحافظة

بغداد اليوم - ديالى 

أفاد مصدر أمني، اليوم الأحد (15 أيلول 2024)، بعدم وجود اي شبهه جنائية في حادث مصرع مدير قسم الحسابات في ديوان محافظة ديالى.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" مصرع مدير قسم الحسابات في ديوان محافظة ديالى تحسين الخالدي مساء يوم امس هو حادث مروري ولا توجد أي شبهه جنائية بالحادث".

وأضاف، إن" الحادث وقع على طريق كنعان شرق ديالى والذي طالما يشهد حوادث سير مروعة بين فترة وأخرى"، مؤكدًا أن" الضحية من مدراء الأقسام الأكفّاء في ديوان المحافظة".

وأشار المصدر إلى، أن" العديد من موظفي ديالى لقوا مصرعهم في السنوات الماضية بسبب حوادث سير خاصة مع وجود طرق لاتزال تشهد معدلات مثيرة للقلق في الحوادث لأسباب متعددة".

وأفاد مصدر حكومي في ديالى، مساء أمس السبت (14 أيلول 2024)، بمصرع مدير قسم الحسابات في ديوان المحافظة، بحادث سير شرق مدينة بعقوبة.

وذكر المصدر، أن "مدير قسم الحسابات في ديوان محافظة ديالى تحسين الخالدي، لقي مصرعه بحادث سير على طريق ناحية كنعان شرق مدينة بعقوبة، لافتا الى، أن "الأجهزة الأمنية نقلت جثة الضحية إلى دائرة الطب العدلي، وفتحت تحقيقا بالحادث".

مقالات مشابهة

  • مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الاثنين
  • هل تنجح المعارضة في الدفع إلى انتخابات مبكرة في تركيا؟
  • يُساعد في حل أكثر الحسابات تعقيداً.. سويسرا تكشف عن حاسوبها الجديد ”Alps“
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: هاريس تطمئن على حالة ترامب بعد حادث إطلاق النار
  • مقدمات نشرات الأخبار المسائية
  • عمرو الفقي: «المتحدة» لديها مكتبة ضخمة تتضمن العديد من الأعمال الفنية
  • تأثير الذكاء الاصطناعي على وسائل الإعلام التقليدية (3-3)
  • مصدر أمني: لا وجود لشبهة جنائية بحادث مصرع مدير حسابات ديوان ديالى
  • مصدر أمني: لا وجود لشبهة جنائية بحادث مصرع مدير حسابات ديوان المحافظة
  • 5 خدمات بنكية متاحة مجانا خلال إجازة مولد النبي.. تعرف عليها