صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@14:04:30 GMT

فلايني يودّع بـ «ألم القلب»!

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

 
بكين (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة الصين تدعم جهود الإمارات في مكافحة تغير المناخ «أبوظبي للاستثمار» يوقع اتفاقية لتعزيز الاستثمارات الصينية بالإمارة

وصف لاعب الوسط البلجيكي مروان فلايني النجم السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي السنوات الخمس التي قضاها في صفوف شاندونج تايشان، بأنها من بين الأفضل في مسيرته، خلال وداعه العاطفي للدوري الصيني لكرة القدم.


وكان فلايني «36 عاماً» أعلن في سبتمبر أنه سيترك النادي الواقع في شمال شرق الصين، لكن من دون أن يحدد مستقبله، حيث ذكرت بعض التقارير أنه سيعتزل.
وكتب البلجيكي عبر صفحته الرسمية «هذه لحظة عاطفية بالنسبة لي، لأنه حان الوقت لأقول وداعاً»، قائلا إنه يشعر «بألم في قلبي».
وأضاف لمتابعيه البالغ عددهم 2.5 مليون «خلال السنوات الخمس الماضية عشت بعضاً من أفضل اللحظات في مسيرتي».
فاز لاعب خط الوسط الدولي السابق «87 مباراة دولية، 18 هدفاً» بلقب الدوري الصيني مع شاندونج في عام 2021، كما توّج بالكأس المحلية ثلاث مرات.
وأردف فلايني الذي قضى ست سنوات في مانشستر يونايتد بين عامي 2013 و2019 قبل مغادرته إلى الصين «أنا أيضاً سعيد للغاية ويشرفني اكتشاف الصين وثقافتها المذهلة، لقد أخبرت عائلتي وأصدقائي مرات عديدة أن السنوات التي أمضيتها في الصين، بالطبع باستثناء فترة فيروس كورونا، التي كانت صعبة على الجميع، كانت من بين أفضل السنوات التي قضيتها في مسيرتي».
وتألق فلايني بقميص فريقه بتسجيله ثلاثية «هاتريك»، جميعها بضربات رأسية، في ثماني دقائق خلال مباراة بالدوري الصيني عام 2020، بعد أن أمضى ثلاثة أسابيع في مستشفى جراء إصابته بفيروس كورونا.
وسار فلايني على خطى العديد من النجوم والمدربين الأجانب الذين انتقلوا إلى الدوري الصيني مقابل مبالغ مالية كبيرة خلال فترة ازدهار كرة القدم في البلاد.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الصين مانشستر يونايتد شاندونج

إقرأ أيضاً:

النائب العام يلتقي نظيره الصيني ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين

التقى النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب والوفد المرافق له في العاصمة بكين، المدعي العام لجمهورية الصين الشعبية يبنغ يونغ، في إطار زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز التعاون القضائي بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون القانوني بين المملكة، وجمهورية الصين الشعبية، وتبادل الخبرات والمعلومات في المجالات القضائية المشتركة.

كما اطلع المعجب على عرض تفصيلي حول أعمال النيابة العامة في الصين، واستعرض يبنغ يونغ أفضل الممارسات العدلية الجزائية، خاصة فيما يتعلق بمكافحة الجرائم العابرة للحدود وإجراءات التعاون الدولي القضائي.

فيما التقى النائب العام، برئيس المحكمة الشعبية العليا في الصين تشانغ جون استعرضا فيه أوجه العمل القضائي المشترك بين البلدين الصديقين.

مقالات مشابهة

  • قيادي إصلاحي بارز يكشف هدف زيارة قيادة حزبه الى الصين وما جرى الإتفاق عليه
  • خفر السواحل الفلبيني: سفينة صينية عملاقة ترسو في بحر الصين الجنوبي
  • "أسماء جلال" حب من طرف واحد.. حكاية غُصَّة القلب التي تكللت بالنجاح الفنِّيّ
  • النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني
  • النائب العام يلتقي نظيره الصيني ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين
  • النائب العام يبحث سبل التعاون مع رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية الصيني
  • الرئيس الصيني يجري زيارة دولة إلى طاجيكستان
  • الشيخوخة وتناقص عدد السكان يهددان استمرار نمو الاقتصاد الصيني
  • شي جين بينج: كازاخستان تحتل مكانة خاصة في دبلوماسية الجوار الصينية
  • الرئيس الصيني: الصين ستتولى الرئاسة الدورية لمنظمة شانغهاي للتعاون عقب كازاخستان