أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، عن تنظيم 8 قوافل علاجية طبية شاملة خلال شهر ديسمبر الجاري، وفقاً لخطة مديرية الصحة والسكان وبالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن، وذلك لتقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمواطنين، تفعيلاً للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

إصدار قرارات علاج على نفقة الدولة

ولفت إلى توفير الكشف والعلاج والتحليل والأشعة وإصدار قرارات على نفقة الدولة وتحويلات للمستشفيات العامة والمركزية وصرف العلاج بالمجان تنفيذاً لتوجهات الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشيراً إلى أهمية التعاون بين كافة الجهات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني في تقديم الخدمات وتطوير أخرى بمختلف القطاعات خاصة بالقرى والنجوع المحرومة.

مواعيد القوافل الطبية

وأوضح الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن القوافل الطبية العلاجية متواصلة ومستمرة بالقرى والنجوع وفقاً للخطة الموضوعة وبرعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وبناء على تعليمات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بالاهتمام لتقديم خدمات للمواطنين خاصة في الأماكن البعيدة والنائية، لافتاً إلى تنظيم 8 قوافل علاجية طبية شاملة بقرى مركزي منفلوط والفتح خلال الفترة من 2 حتى 27 ديسمبر الجاري.

وأضاف أنه سيتم تنظيم قافلة طبية بقرية بني غالب يومي 2 و3 ديسمبر، وقافلة بقرية جحدم خلال يومي 5 و6 ديسمبر وأخرى بقرية إسكندرية التحرير يومي 9 و10 ديسمبر، بالإضافة إلى تنظيم قافلة طبية شاملة يومي 12 و13 ديسمبر القادم بمدينة أسيوط الجديدة، و16 و17 ديسمبر بقرية الشيخ سويف بمركز الفتح، و19 و20 ديسمبر بقرية العدر بمركز أسيوط، و23 و24 ديسمبر بقرية الحساني التابعة لمركز أسيوط، فضلاً عن قافلة بقرية المطيعة التابعة لمركز أسيوط يومي 26 و27 من نفس الشهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط القوافل العلاجية حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

تنظيم مواعيد غلق المحلات لعام 2024 لترشيد استهلاك الكهرباء في مصر

بدأ تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية في مصر، اليوم الاثنين 1 يوليو 2024، وذلك تنفيذًا لقرارات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بهدف تقليص استهلاك الطاقة الكهربائية وتحقيق التوازن في استخدام الموارد الطبيعية.

تفاصيل المواعيد الجديدة


1. مواعيد غلق المحلات: تم الإعلان عن غلق جميع المحلات التجارية في كل المحافظات في الساعة 10 مساءً، بدءًا من الأول من يوليو.
  
2. استثناءات الغلق: لم تشمل المواعيد الجديدة الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم، حيث يسمح بغلقها بحد أقصى الساعة 1 صباحًا، وذلك لتلبية احتياجات السوق وتسهيل الوصول للمستهلكين خلال ساعات متأخرة.

3. مواعيد فتح المولات التجارية: تبدأ المولات التجارية فترة فتحها من الساعة 10 صباحًا وتنتهي الساعة 12 منتصف الليل، مع تمديد ساعة إضافية في أيام الخميس والجمعة وفي الأعياد والإجازات الرسمية.

4. تعديلات خاصة بفترات الصيف: خلال فصل الصيف، يتم تعديل مواعيد غلق المطاعم والكافيهات والبازارات لتغلق في الساعة 12 منتصف الليل، مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار الساعة.

الاستثناءات والتوجيهات


- محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن: يُسمح لها بالعمل خارج المواعيد المحددة للغلق، لتلبية احتياجات المستهلكين على مدار اليوم.
- الورش ومحال الأعمال الحرفية: تتمتع بفترات عمل محددة تنطلق من الساعة 8 صباحًا وتنتهي الساعة 7 مساءً، باستثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود التي تخدم الاحتياجات الطارئة للمواطنين.

الدعوة للالتزام


وجه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، نداءً لأصحاب المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية، بالالتزام التام بالمواعيد المحددة لفتح وغلق المحلات التجارية. 

يأتي ذلك ضمن جهود الحكومة لترشيد استخدام الكهرباء وتقليل الاعتماد على الطاقة البترولية، في ظل الظروف الجوية الحارة والزيادة الكبيرة في استهلاك الطاقة الكهربائية.

تأتي هذه الإجراءات كخطوة هامة نحو تحقيق الاستدامة البيئية وضمان استدامة التزويد بالكهرباء في مصر، مع تعزيز الوعي بأهمية حماية الموارد الطبيعية والمحافظة على البيئة للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • تنظيم مواعيد غلق المحلات لعام 2024 لترشيد استهلاك الكهرباء في مصر
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • تنظيم 4 قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجا بالدقهلية خلال يوليو
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • الكشف الطبي على 1461 مواطن خلال قافلة طبية بدمياط
  • الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية
  • الكشف الطبي بالمجان على 1461 مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة