موقع 24:
2024-10-02@02:49:23 GMT

دوري أبطال آسيا.. السعودية تستضيف الأدوار النهائية

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

دوري أبطال آسيا.. السعودية تستضيف الأدوار النهائية

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، اختيار نظيره السعودي لاستضافة الأدوار النهائية من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، في الموسمين 2024-2025 و2025-2026.

تشهد البطولة مشاركة 24 نادياً سيتم توزيعها على قسمين، ويضم كل قسم 12 نادياً في منطقتي الغرب والشرق، كي تتنافس بنظام الدوري من ذهاب وإياب، لتحديد الفرق المتأهلة إلى دور الـ16، على أن يتأهل الفائزون في دور الـ16 إلى الأدوار النهائية.

وبحسب موقع الاتحاد الاسيوي الإلكتروني، فإن الأدوار النهائية تشتمل على دور الثمانية ونصف النهائي والنهائي، والتي تقام من مواجهة واحدة في السعودية.

رسمياً

???????? السعودية تستضيف الأدوار النهائية في #دوري_أبطال_آسيا_للنخبة 2024-2025 و2025-2026

الأدوار النهائية في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025 تقام من 25 نيسان/أبريل ولغاية 4 أيار/مايو 2025.https://t.co/aQU09V8j1c

— دوري أبطال آسيا (@theAFCCL_ar) December 1, 2023

ومن المقرر أن تقام الأدوار الحاسمة في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025، خلال الفترة من 25 أبريل (نيسان) حتى 4 مايو (آيار) 2025، ويحصل الفائز باللقب على الجائزة المالية الأكبر على الإطلاق، والتي تبلغ 12 مليون دولار.

وذكر الاتحاد الآسيوي في بيان: "تبلغ قيمة الجائزة المالية ثلاثة أضعاف الجائزة البالغة 4 ملايين دولار المخصصة لبطل النسخة الحالية من البطولة، في حين يحصل صاحب المركز الثاني على 6 ملايين دولار، مقارنة بجائزة 2 مليون دولار المخصصة لوصيف النسخة الحالية".

وأشار "الآسيوي" أنه تم اختيار الاتحاد السعودي لكرة القدم، بعد تقييم البنية التحتية ومتطلبات الضيافة إلى جانب العناصر العملياتية الأخرى المطلوبة من أجل استضافة أهم بطولات القارة على مستوى الأندية بعد إعادة هيكلتها.

وبحسب ملف الاستضافة، فتم منح الاتحاد السعودي لكرة القدم حقوق الاستضافة المبدئية في المواسم الثلاثة التالية من نسخة 2026-2027 ولغاية 2028-2029، بعد مراجعة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأداء الاتحاد السعودي للعبة في الموسمين الأولين، والأخذ بعين الاعتبار المتطلبات العامة في الاتحاد الآسيوي من أجل استضافة البطولة، وسيتم الأخذ بعين الاعتبار تطور الاحتياجات في كل موسم، وكذلك احتمال إعراب أي اتحادات وطنية أخرى عن رغبتها في الاستضافة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دوري أبطال آسيا السعودية الأدوار النهائیة الاتحاد الآسیوی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

مشاهدة مباراة النصر والريان بث مباشر في دوري أبطال آسيا للنخبة اليوم

بث مباشر مباراة النصر والريان اليوم الإثنين 30 من سبتمبر 2024، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بـ دوري أبطال آسيا للنخبة هذا الموسم 2024-2025.

حيث تتجه أنظار عشاق الكرة الآسيوية والعربية، صوب أرضية ملعب «الأول بارك» والذي يحتضن صدام النصر ضد الريان، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة هذا الموسم 2024-2025، حيث يبحث رفقاء رونالدو وتريزيجيه عن تحقيق الفوز في تلك المواجهة النارية.

وسقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في فخ التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة أمام الشرطة العراقي، على الجانب الآخر تلقى فريق الريان القطري هزيمة كبيرة على أرضه ووسط جماهيره على يد الهلال السعودي بثلاثية مقابل هدف.

بث مباشر لمباراة النصر والريان في دوري أبطال آسيا للنخبة

وحدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مساء اليوم الإثنين، الموافق 30 من شهر سبتمبر الجاري، ليكون هو موعد مباراة النصر ضد الريان، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بـ دوري أبطال آسيا للنخبة هذا الموسم 2024-2025.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة النصر ضد الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة، عند تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والعاشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات دوري أبطال آسيا للنخبة هذا الموسم 2024-2025، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة النصر ضد الريان، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports AFC HD بتعليق علي سعيد الكعبي.

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال آسيا.. الهلال السعودي يقسو على الشرطة العراقي
  • الشرطة يتلقى خسارة ثقيلة من الهلال السعودي في دوري أبطال أندية آسيا للنخبة
  • دوري أبطال آسيا.. تشكيل الهلال السعودي لمواجهة الشرطة العراقي
  • اليوم.. الهلال السعودي يضيّف الشرطة العراقي في ملعب أرينا ضمن دوري أبطال آسيا للنخبة
  • اليوم .. الشرطة يلاقي الهلال السعودي في دوري أبطال اندية آسيا للنخبة
  • في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال عينه على نقاط الشرطة العراقي
  • أهلي جدة السعودي يهزم الوصل الإماراتي بثنائية في دوري أبطال آسيا
  • مشاهدة مباراة النصر والريان بث مباشر في دوري أبطال آسيا للنخبة اليوم
  • تشكيل النصر المتوقع أمام الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة اليوم
  • وفد الصقور يتوجه إلى السعودية لملاقاة التعاون دوري أبطال آسيا 2