ليبيا – أفاد رئيس نقابة الخبازين في المنطقة الجنوبية ناجي الصغير بانخفاض أسعار الدقيق هذه الفترة عن الفترة السابقة.

الصغير وفي تصريحات خاصة لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا، ذكر أن سعر قنطار الدقيق يترواح بين 180 و190 دينارا، بعد أن وصل في السابق إلى أكثر من 320 دينارا.

وأشار إلى وجود ارتفاع في أسعار المواد الداخلة في إعداد رغيف الخبز، وهي الزيت والخميرة والسكر وغيرها من المواد.

وتابع الصغير أنه تواجههم أزمة في توفير الوقود للمخابز، وأن الكمية الشهرية المخصصة لكل مخبز بالجنوب تكفي 10 أيام فقط، مما يضطر صاحب المخبز إلى توفيره من السوق الموازي بسعر يصل إلى 3 دنانير للتر الواحد.

وأضاف الصغير أن سعر رغيف الخبز الواحد يباع في المخابز بـ250 درهما، موضحا أن هناك عددا من الخبازين أغلقوا مخابزهم لعدم قدرتهم على تغطية تكلفة الرغيف الواحد.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

نقيب الإعلاميين: الحكومة الجديدة تتحمل مسئولية البحث عن حلول غير تقليدية للتحديات

قال طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، إن الحكومة الجديدة عليها مسئولية كبيرة تجاه المجتمع، إذ تتحمل عبء البحث عن حلول غير تقليدية للمشكلات والتحديات التي تواجه المجتمع المصري، والتي تعد انعكاسا لمشكلات وأزمات عالمية.

واستكمل سعدة: لذلك لابد أن يكون هناك استمرار في المصارحة والتعاون والتشاور مع المواطن بشأن تلبية احتياجاته، والحلول المقترحة من قبل الحكومة للتعامل مع الأزمات.

وأضاف سعدة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: هناك اقتراح بأن تكون هناك لغة تواصل بين الوزارات والمواطنين ومع المتخصصين لاستقبال الحلول والأطروحات والمقترحات من الجميع، لأننا جميعا في مركب واحد ودولة واحدة ونعيش نفس الظروف وتجمعنا الدولة المصرية، فيجب علينا جميعا أن نكون شركاء في القادم لهذا الوطن».

مضيفا: «يجب أن تكون هناك تنمية المستدامة تساهم في بناء الدولة الجديدة».

وتابع نقيب الإعلاميين: أنه على الحكومة الجديدة أن تسير بالتوازي مع مواجه التحديات والاستمرار في التنمية الشاملة لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة، لأنهما محورين أساسيين لابد أن يضعهم أي مسئول أو وزير قادم في حقيبته خلال الفترة المقبلة.

وشدد طارق سعدة، على ضرورة العمل على استمرار تجويد الخدمة التعليمية والصحية المقدمة للمواطن، باعتبارهما أهم ملفين موجودين خلال الفترة المقبلة، وهما الشغل الشاغل للجميع، بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات اليومية من الخدمات «الإنترنت، الكهرباء، الغذاء، السلع التموينية»، وضبط الأسواق لضمان عدم ارتفاع الأسعار.

مقالات مشابهة

  • سعر الشيكارة تجاوز ألف جنيه.. نقيب الفلاحين يوجه نداءً عاجلًا لوزير الزراعة
  • سعر الدقيق اليوم الأربعاء لدى التاجر وبالاسواق.. الردة بكام
  • أسعار الدولار تقفز مجددا امام الدينار العراقي في الاسواق المحلية
  • أمصال العقارب.. وصول شحنات إلى المنطقة الجنوبية
  • اليوم..ارتفاع في أسعار صرف الدولار
  • ارتفاع يطرأ على أسعار صرف الدولار في العراق
  • مع الاغلاق.. اسعار الدولار تسجل ارتفاعا في بغداد واربيل
  • نقيب الإعلاميين: الحكومة الجديدة تتحمل مسئولية البحث عن حلول غير تقليدية للتحديات
  • ارتفاع أسعار الدولار أمام الدينار العراقي
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق.. هذه القائمة