شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن 1316 صفقة لشراء أسهم في بورصة البحرين خلال يونيو، تداوُل 56 مليون سهم والأجانب يستحوذون على 31بالمائة بلغت كمية الأسهم المتداولة في بورصة البحرين خلال شهر يونيو الماضي، 12 مليوناً و553 .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 1316 صفقة لشراء أسهم في بورصة البحرين خلال يونيو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

1316 صفقة لشراء أسهم في بورصة البحرين خلال يونيو

تداوُل 56 مليون سهم والأجانب يستحوذون على 31%

بلغت كمية الأسهم المتداولة في «بورصة البحرين» خلال شهر يونيو الماضي، 12 مليوناً و553 ألفاً و501 سهماً، وبقيمة إجمالية تبلغ 56 مليوناً و717 ألفاً و885 ديناراً بحرينياً، نفذها الوسطاء لصالح المستثمرين من خلال 1316 صفقة.

وبلغت حصّة المستثمرين الأجانب 31% من إجمالي مشتريات الأسهم بينما النسبة المتبقية كانت لمستثمرين بحرينيين خلال الشهر الماضي.

أما المرتبة الثانية فقد كانت من نصيب قطاع المواد الأساسية، حيث بلغت قيمة أسهمه المتداولة 3 ملايين و247 ألفاً و587 ديناراً بنسبة 25.87% من إجمالي قيمة الأسهم المتداولة في البورصة وبكمية قدرها 2 مليون و977 ألفاً و784 سهماً، تمّ تنفيذها من خلال 135 صفقة.

وجاء في المركز الثاني بنك السلام بقيمة قدرها 2 مليون و956 ألفاً و392 ديناراً وبنسبة 23.55 % من قيمة الأسهم المتداولة وبكمية قدرها 20 مليوناً و251 ألفاً و296 سهماً، تمّ تنفيذها من خلال 257 صفقة.

وبالعودة إلى معدّلات التداوُل خلال يونيو الماضي من خلال 18 يوم عمل، نجد أن المتوسط اليومي لقيمة الأسهم المتداولة بلغ 697 ألفاً و417 ديناراً في حين كان المتوسط اليومي لكمية الأسهم المتداولة 3 ملايين و150 ألفاً و994 سهماً، أمّا متوسّط عدد الصفقات خلال يونيو فبلغ 73 صفقة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من خلال

إقرأ أيضاً:

الأسهم الصينية في بورصة هونغ كونغ تقفز بـ 6.6%

قفزت الأسهم الصينية المدرجة في بورصة هونغ كونغ بأكثر من 6.5% خلال تعاملات جلسة تداولات، اليوم الأربعاء 2 أكتوبر، لتواصل مكاسبها للجلسة الـ 13 على التوالي وهي أطول سلسلة للمكاسب منذ يناير من العام 2013.

 

 الأسهم الصينية

 

وقفز مؤشر شركات التطوير العقارية الصينية في بورصة هونغ كونغ بـ 30% في حين ارتفع مؤشر شركات الوساطة المالية بـ 25% صباح اليوم، مع العلم أن البورصة الصينية مقفلة حتى الثامن من أكتوبر الجاري.

 

وتأتي هذه الارتفاعات بسبب تفاؤل المستثمرين بشأن الاقتصاد الصيني بعد أن كشفت السلطات عن مجموعة من إجراءات التحفيز الأسبوع الماضي والتي شملت تخفيضات أسعار الفائدة، وتحرير السيولة النقدية للبنوك، ودعم السيولة للأسهم وتخفيف 4 مدن صينية القيود على شراء المنازل.

 

البورصة تخسر 30 مليار جنيه بنهاية التعاملات وسط مخاوف المستثمرين من تصاعد العنف بالمنطقة رئيسا البورصة والتمثيل التجاري يفتتحان ورشة عمل لأعضاء التمثيل التجاري البورصة تربح 14 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم

 

الأسهم الأوروبية تفتح على استقرار وسط ترقب لبيانات تضخم

 

الأسهم الأوروبية

 

فتحت الأسهم الأوروبية على استقرار، بعد تراجعها بـ1% بنهاية الجلسة السابقة، في وقت يترقب فيه المستثمرون بيانات التضخم في منطقة اليورو المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم.

 

ولم يطرأ تغير يذكر على المؤشر ستوكس 600 الأوروبي فى أسواق الأسهم الأوروبية الذي استقر عند مستوى 522.97 نقطة بحلول الساعة 07:10 بتوقيت غرينتش، بعد أن سجل أسوأ يوم له في أكثر من أسبوع أمس الاثنين.

 

كانت أسهم التكنولوجيا هي الداعم الأكبر للمؤشر الأوروبي فى أسواق الأسهم الأوروبية إذ صعدت بما يصل نسبته نحو 0.5%.

 

وتراجع المؤشر الفرعي لأسهم الطاقة فى أسواق الأسهم الأوروبية بما يصل نسبته نحو 5%، بحسب الاسواق العربية.

 

ومن المقرر صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات لمنطقة اليورو لشهر سبتمبر/أيلول في الساعة 0900 بتوقيت غرينتش، ومؤشرات مديري المشتريات لقطاع الصناعة للتكتل وكذلك ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا بعد قليل.

 

وحذّر مديرو الأصول في غولدمان ساكس - Goldman Sachs و بلاك روك -BlackRock ونورثرن تراست Northern Trust المستثمرين أول من أمس من المخاطر المتزايدة الناتجة عن ضعف الاقتصاد الأوروبي وتأثيره على أرباح الشركات، بالإضافة إلى حالة عدم اليقين المرتبطة بنتائج الانتخابات الأميركية، وتأثيرات كل ذلك على الأسهم الأوروبية.

 

مقالات مشابهة

  • 551 صفقة كبيرة بقيمة 20.4 مليار درهم في أسواق الأسهم المحلية
  • مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على انخفاض
  • مؤشر الأسهم القطرية يغلق على انخفاض
  • الأسهم الأردنية تغلق تعاملاتها على انخفاض
  • الأسهم الصينية في بورصة هونغ كونغ تقفز بـ 6.6%
  • سوق أبوظبي: تنفيذ 15 صفقة على "أدنوك للغاز" و"مدن" بـ 2.66 مليار درهم
  • سوق أبوظبييعلن تنفيذ 15 صفقة كبيرة على أدنوك للغاز ومدن بـ2.66 مليار درهم
  • “سوق أبوظبي”: تنفيذ 15 صفقة كبيرة على “أدنوك للغاز” و”مدن” بـ2.66 مليار درهم
  • 51 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 915 مليونا في صندوق الدولة
  • مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على تباين