أكد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أستراتك مالكة شركة "بوتيم" عبدالله أبو الشيخ، إطلاق أول خدمات مالية تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي في 2024.

وقال أبو الشيخ، على هامش أسبوع أبوظبي المالي، إن أستراتك تعتزم دخول مجالات مالية جديدة واستحواذات في جنوب آسيا، والهند، من المقرر إعلانها في الربع الأول من العام المقبل.


وأوضح أن الشركة تتطلع للتوسع في السعودية لتوسيع خدماتها فيها  بإعلان انطلاقة كبيرة في الربع المثبل، مشيراً إلى أن الشركة أتمت أخيراً الاستحواذ على بنك في الفلبين. الإمارات  الأولى في المنطقة

وأشار إلى أن الإمارات هي الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تملك أجندة واضحة واستراتيجية حكومية للذكاء الاصطناعي.
ولفت إلى إطلاق شركة الذكاء الاصطناعي "AI71" منذ أيام لتقديم حلول وخيارات غير مسبوقة للشركات والمؤسَّسات العالمية للتحكُّم في البيانات عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي. 
وذكر أن أستراتك هي أول شركة تطلق منصة عربية لمحادثة الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي في مالشرق الأوسط وإفريقيا، بالاستفادة من خبرات جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، ما يمثل عصراً جديداً من الحلول القائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي في المنطقة.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

اعتماد نتائج 3 مستويات من برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي في جامعة كفر الشيخ

اعتمد الدكتور عبد الرازق يوسف دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، نتائج المستويات «الأول - الثاني - الثالث»، من برنامج «الذكاء الاصطناعي الحيوي» بكلية الذكاء الاصطناعي للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024.

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر مدحت إبراهيم، وكيل كلية الذكاء الاصطناعي لشئون التعليم والطلاب، والمهندس وائل أبو شعيشع، أمين الكلية.

اعتماد نتائج 3 مستويات من برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي

وأكد مصدر مسؤول بكلية الذكاء الاصطناعي، لـ«الوطن»، أنّه تم الإعلان عن نتائج المستويات «الأول - الثاني - الثالث»، من برنامج «الذكاء الاصطناعي الحيوي» على موقع مركز نُظم المعلومات الإدارية الخاص بإعلان نتائج جميع كليات الجامعة من هنا، لافتاً إلى أنّه سيتم الإعلان عن بقية النتائج تباعاً فور اعتمادها من الدكتور عبد الرازق يوسف دسوقي، رئيس الجامعة.

معلومات عن كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ؟

جدير بالذكر أنّ كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ أُنشئت بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 871 لسنة 2019، وتتكون من 7 طوابق تحتوي على مكاتب إدارية وقاعات ذكية ومعامل متقدمة في مجال تصميم وتصنيع وبرمجة الروبوتات وتحليل البيانات الضخمة والأمن السيبراني والتعلم العميق، إضافة إلى معامل البرمجة ونظم المعلومات الذكية.

أقسام كلية الذكاء الاصطناعي

وتضم الكلية 4 أقسام، فضلاً عن برنامج واحد خاص «بمصروفات»، كالآتي:

1- قسم برمجة الآلة واسترجاع المعلومات.

2- قسم الربوتات والآت الذكية.

3- قسم تكنولوجيا أنظمة الشبكات المدمجة.

4- قسم علوم البيانات.

5- برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي.

مقالات مشابهة

  • OPPO توفر ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لنحو 50 مليون مستخدم بنهاية 2024
  • الصين تطلق دليلاً وطنياً شاملاً لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي
  • الصين تطلق دليلا وطنيا شاملا لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي
  • هل أنت على استعداد لدفع اشتراك Apple Intelligence+؟
  • اعتماد نتائج 3 مستويات من برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي في جامعة كفر الشيخ
  • سياسيات بريطانيا مستهدفات بمواد إباحية تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي
  • Rootz تحدث ثورة في خدمات التسويق والاتصالات بدمج تقنية الذكاء الاصطناعي المتطورة
  • «ميتا» تختبر روبوتات الذكاء على إنستجرام
  • الأكاديمية العربية تطلق ورشة عمل حول تعزيز الوعي بإستخدام الذكاء الاصطناعي بالإسكندرية
  • دِل تطرح أجهزة كمبيوتر مدعومة بالذكاء الاصطناعي Copilot+