شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الاسبان يستحضرون أجمل ذكرى في تاريخ منتخب لاروخا، تحل اليوم الذكرى ال13 لتتويج المنتخب الاسباني بلقب المونديال عندما فاز في النهائي على منتخب هولندا و كان ذلك في ال11 .،بحسب ما نشر هاي كورة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاسبان يستحضرون أجمل ذكرى في تاريخ منتخب لاروخا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاسبان يستحضرون أجمل ذكرى في تاريخ منتخب لاروخا

تحل اليوم الذكرى ال13 لتتويج المنتخب الاسباني بلقب المونديال عندما فاز في النهائي على منتخب هولندا و كان ذلك في ال11 يوليو العام 2010 في نسخة جنوب افريقيا 2010.

و يعتبر التتويج بلقب كاس العالم افضل انجازات المنتخب الاسباني في تاريخه خاصة انه جاء بين انجازين كبيرين حيث نال لقب اورو 2008 و اورو 2012.

ولم يكن لاروخا مرشحا للتتويج بلقب مونديال 2010 رغم تتويجه بطلا لأوروبا قبلها بعالمين في ظل حضور منتخبات البرازيل و المانيا و الارجنتين بتشكيلات قوية و تقلصت حظوظ لاروخا اكثر بعدما دشن البطولة بخسارة غير متوقعة من منتخب سويسرا .

 و بعد تلك الخسارة نجحت اسبانيا في كسب جميع المباريات خاصة المواجهة ضد المانيا في الدور قبل النهائي التي حسمها مدافع برشلونة بويول براسية خادعت الحارس نوير.

و في المباراة النهائية كانت هولندا اقرب الى التتويج لولا رعونة نجمها الجناح اريين روبن و براعة حارس اسبانيا ايكر كاسياس و ايضا مهارة الرسام اندريس انييستا الذي سجل هدف الفوز و التتويج بأغلى الالقاب .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس 2024.. مباريات صعبة تنتظر المنتخبات العربية غدًا

تنطلق غدا الأربعاء منافسات مسابقة كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" وتستمر حتى يوم 9 أغسطس المقبل، وذلك بمشاركة 16 منتخبا من 6 قارات مختلفة، بينها 3 منتخبات عربية هي: مصر والعراق والمغرب.

وتشارك المنتخبات الستة عشر في الأولمبياد بالمنتخبات الأولمبية (تحت 23 عاما)، بجانب الاستعانة بثلاثة لاعبين فوق هذا السن لتدعيم صفوفها.

وجاء المنتخبان المغربي والعراقي ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبي أوكرانيا، والأرجنتين، الفائز مرتين بالميدالية الذهبية، فيما حل المنتخب المصري في المجموعة الثالثة مع منتخبات إسبانيا، وأوزبكستان، والدومينيكان.

فرنسا ضد أمريكا

ويواجه المنتخب الفرنسي المضيف، منتخب الولايات المتحدة غدا على استاد مرسيليا لحساب المجموعة الأولى، التي تشهد مواجهة بين منتخبي غينيا ونيوزيلندا على استاد نيس.

ويملك المنتخب الفرنسي الذي يدربه نجمه السابق تييري هنري، طموحات كبيرة حيث يعول على تألق منتظر للاعبيه على رأسهم، ريان شرقي نجم ليون، وميكائيل أوليسيه المنضم حديثا إلى بايرن ميونخ الألماني، بالإضافة إلى ألكسندر لاكازيت.

العراق ضد أوكرانيا

وضمن المجموعة الثانية، يدون المنتخب العراقي غدا ظهوره السادس في الأولمبياد، بمواجهة نظيره الأوكراني على استاد ليون، حيث يمني النفس بتحسين المركز الرابع الذي تحقق في أولمبياد أثينا 2004.

وعاد المنتخب العراقي الذي يقوده المدرب راضي شنيشل إلى دورة الألعاب الأولمبية عقب غيابه عن النسخة الماضية، حيث حجز بطاقة العبور إلى باريس 2024 عقب حصوله على المركز الثالث في كأس آسيا تحت 23 عاما في قطر التي اختتمت في شهر مايو الماضي.

المغرب ضد الأرجنتين

وضمن المجموعة ذاتها، سيكون المنتخب المغربي أمام اختبار صعب بمواجهة نظيره الأرجنتيني الساعي للميدالية الذهبية الثالثة في كرة القدم بالألعاب الأولمبية غدا.

ويتطلع المنتخب المغربي إلى فك عقدة الخروج من دور المجموعات عندما يدون ظهوره الثامن في الأولمبياد.

ونجح المنتخب المغربي في تجاوز دور المجموعات خلال أولمبياد ميونخ 1972، عندما حل في وصافة المجموعة الأولى، لكنه خاض دور مجموعات أيضا في الدور الثاني، وحل بالمركز الأخير في المجموعة بعد خسارة 3 مباريات.

وتتزايد الآمال في ظل تألق الكرة المغربية في الآونة الأخيرة، بعد احتلال المنتخب الأول، المركز الرابع في كأس العالم FIFA قطر 2022، بجانب تتويج المنتخب الأولمبي بلقب أمم إفريقيا تحت 23 عاما العام الماضي.

ويعول المنتخب المغربي على نجم باريس سان جيرمان الفرنسي أشرف حكيمي، وسفيان رحيمي الفائز ببطولة دوري أبطال آسيا 2024 رفقة العين الإماراتي.

بدوره، يسعى المنتخب الأرجنتيني بقيادة مديره الفني خافيير ماسكيرانو، لكتابة المجد والحصول على ذهبية تاريخية ثالثة لبلاده في الألعاب الأولمبية معولا على مهاجم مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي جوليان ألفاريز، ونيكولاس أوتاميندي لاعب بنفيكا.

مصر ضد الدومينيكان

وضمن المجموعة الثالثة، يواجه المنتخب المصري نظيره منتخب الدومينيكان غدا على استاد نانت.

ويأمل البرازيلي روجيريو ميكالي المدير الفني للمنتخب المصري قيادة المنتخب نحو تحقيق أول ميدالية أولمبية لكرة القدم المصرية التي تظهر للمرة الثالثة عشرة في الألعاب، حيث كان أفضل ظهور للكرة المصرية في الأولمبياد حينما حل رابعا في نسختي 1928، و1964.

وتأهل منتخب مصر بعدما حقق المركز الثاني في كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة بالمغرب العام الماضي، بعد الخسارة من أصحاب الأرض (1 - 2) في النهائي.

وكان المدرب ميكالي، يأمل في مشاركة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، بيد أنه اصطدم برفض اللاعب وناديه، فضلا عن رفض الأهلي التخلي عن بعض نجومه، ما اضطر إلى استدعاء أحمد سيد زيزو نجم الزمالك، ومحمد النني، لاعب أرسنال الإنجليزي السابق.

إسبانيا ضد أوزبكستان

وضمن المجموعة ذاتها، يلعب المنتخب الإسباني، وصيف النسخة الماضية، مع نظيره الأوزبكي غدا على استاد بارك دي برانس في باريس.

وقد حسم منتخب أوزبكستان تأهله التاريخي لأول مرة بعد الحصول على المركز الثاني في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما 2024 في قطر.

ويعول المنتخب الأوزبكي الذي يدربه لاعبه السابق تيمور كابادزه منذ عام 2021، على عدد من اللاعبين المميزين على رأسهم حسين نورتشاييف، وعباسبيك فايزولاييف، اللذان لعبا دورا رئيسيا في حصول أوزبكستان على المركز الثاني في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما 2024 في قطر.

من جانبه، يثق المنتخب الإسباني بقدرة لاعبيه على الظهور بقوة لاسيما بعد فوز المنتخب الأول ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، ويعول على عدد من نجومه يأتي في مقدمتهم إريك جارسيا وباو كوبارسي وفيرمين لوبيز.

اليابان ضد باراجواي

وضمن المجموعة الرابعة، يدون المنتخب الياباني بطل آسيا ظهوره الثاني عشر في الأولمبياد والثامن تواليا عندما يواجه منتخب باراجواي على استاد بوردو غدا.

ونجح اليابان في تسجيل حضوره مرتين ضمن الدور قبل النهائي في آخر ثلاث نسخ من منافسات كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية.

وعلى الرغم من أن المنتخب الياباني سيلعب من دون اللاعب تاكيفوسا كوبو، ودون مشاركة أي لاعب فوق السن المسموح به، إلا أن المدرب غو أويوا واثق من أن منتخب بلاده سيكون قادرا على تحقيق الميدالية التي طال انتظارها.

الجدير بالذكر أن المباراة النهائية ستقام في العاصمة الفرنسية باريس، بينما ستقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للرجال في نانت.

مقالات مشابهة

  • ناشئات الإسكواش تفوز ببطولة العالم علي منتخب أمريكا..وصبحي يهنئهم
  • التحضير لتصفيات كأس آسيا للشباب
  • غدا.. منتخب مصر يلتقي منتخب الدومينيكان في أولمبياد باريس
  • أولمبياد باريس 2024.. مباريات صعبة تنتظر المنتخبات العربية غدًا
  • أولمبياد باريس 2024.. ميكالي يقود أحلام المصريين لحصد ميدالية تاريخية
  • مصر وإسرائيل.. تاريخ من الجدل قبل موقعة كروية محتملة بأولمبياد باريس
  • يقاتلون باللحم الحي.. كلاس هنأ بعثة لبنان الى بطولة العالم في لعبة التوتش ركبي
  • نجم برشلونة يتحدى مصر في أولمبياد باريس
  • غرب آسيا يُجهز منتخب الناشئين للتصفيات الآسيوية
  • نجوم حصدوا الذهب في الأولمبياد.. أبرزهم ميسي وإيتو