أعربت الفنانة نبيلة عبيد عن سعادتها بتواجدها خلال هذه الدورة من مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولي.

وعلقت نبيلة عن حضورها حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر من خلال صفحتها الرسمية بموقع الصور الشهير إنستجرام: سعيدة بتواجدي في مهرجان البحر السينمائي بدورته الثالثة وبحضور فعالياته المختلفة والمنوعة.. السينما هي قصتك بمهرجانك شعار المهرجان المميز.


 

 

تفاصيل اليوم الأول من مهرجان البحر الأحمر

بدأ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الخميس في سينما فوكس وكذلك العروض الافتتاحية في ريتز، ويحضر الممثل جوني ديب والممثلة مايوين للعرض الخاص لفيلم "جان دو باري".

وتنطلق مسابقة مهرجان البحر الأحمر مع العروض الأولية في منطقة الشّرق الأوسط للأفلام التالية: "وراء الجبل" لمحمد بن عطية، وفيلم "إخفاء صدام حسين" لهالكوت مصطفى، وفيلم "عزيزتي جاسي" لتارسم سينج داندور.

 

بينما تشمل العروض العالمية الأولى للعروض الافتتاحية حضور المخرجين مع طاقم العمل، والأفلام هي: "أمس بعد بكرة" للمخرج عبدالغني الصائغ، والفيلم المصري المرتقب "شماريخ" لعمرو سلامة، بالإضافة إلى العرض الأول في الشرق الأوسط لفيلم الأكشن الملحمي "ليلة صامتة" لجون وو.

وتتضمن العروض الأولية الأخرى في الشرق الأوسط الأفلام التالية: "الثّلوج الأخيرة" (إيران، بحضور كلًّ من المخرج وطاقم العمل)، وفيلم "القتل" (الهند، بحضور كلًّ من المخرج وطاقم العمل)، وفيلم "أداجيو" (إيطاليا، بحضور كلًّ من المخرج وطاقم العمل)، وفيلم "قتلى الجدد" (الولايات المتّحدة الأمريكيّة، بحضور كلًّ من المخرج وطاقم العمل)، وفيلم "زوجة الرّئيس" (فرنسا، بحضور كلًّ من المخرج وطاقم العمل)، و"الضّفيرة"، بالإضافة إلى العرض الأوّل في الشّرق الأوسط لـ"أنيماليا" (المغرب، بحضور كلًّ من المخرج وطاقم العمل).

على جانب آخر يستضيف المهرجان السعودي على طاولة الحوار اليوم كل من كاترينا كيف، و ياسمين صبري، والأخوين قدس، وكذا فعالية خاصة بعنوان "المرأة في السّينما".

المهرجان يقام خلال الفترة بين 30 نوفمبر وحتى 9 ديسمبر، عن قائمة الأفلام السعودية بالإضافة الى الأفلام الأخرى التي تم اختيارها لنسخة مهرجان هذا العام، إلى جانب الأفلام التي تندرج تحت فئتي "روائع عربية" و"مسابقة البحر الأحمر"، تحت شعار "قصتك، بمهرجانك". وستعكس هذه الأفلام – بما في ذلك الأفلام الوثائقية والروائية التي تعرضها مؤسسة البحر الأحمر السينمائي – مدى تميز وتنوع إبداعات صنَّاع الأفلام المخضرمين والواعدين من المنطقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفنانة نبيلة عبيد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي افتتاح مهرجان البحر الأحمر مهرجان البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

تكريم نجم السينما الهندية شاروخان في مهرجان لوكارنو السينمائي

أعلن مهرجان لوكارنو السينمائي، تكريم نجم بوليوود شاروخان بجائزة الإنجاز الفخرية تقديرا لمسيرته المتميزة في السينما الهندية والتي تشمل أكثر من 100 فيلم، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ77 من المهرجان والتي تنطلق في الفترة من 7 إلى 17 أغسطس المقبل، وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

وكشفت إدارة مهرجان لوكارنو السينمائي أن شاروخان المعروف في الهند باسم «الملك خان»، سوف يستلم الجائزة في 10 أغسطس في ساحة بيازا جراندي المفتوحة للمهرجان والتي تتسع لـ 8000 مقعد، حيث يعرض فيلمه الدرامي «Devdas»، وهو الفيلم الذي حصل على العديد من الجوائز كما ترشح لجائزة بافتا، وفي اليوم التالي يشارك النجم الهندي في جلسة نقاشية للحديث عن مسيرته السينمائية.

مدير لوكارنو السينمائي: تكريم شاروخان حلم أصبح حقيقة

ومن جانبه، قال المدير الفني لوكارنو جيونا أ. نازارو في بيان صحفي، «استقبال أسطورة حية مثل شاروخان في لوكارنو هو حلم أصبح حقيقة»، وتابع حديثه عن الفنان الهندي قائلا: «كان بمثابة الملك الذي لم يفقد الاتصال بالجمهور، وهذا الفنان الشجاع والجريء كان دائمًا على استعداد لتحدي نفسه مع البقاء صادقًا مع ما يتوقعه معجبوه في جميع أنحاء العالم بفارغ الصبر من أفلامه».

أشار بيان المهرجان أيضًا إلى أنه «مسيرة خان المهنية شهدت تعاونًا رفيع المستوى مع بعض أبرز المخرجين والنجوم في الهند، مما أدى إلى اعتراف هائل على المستوى الدولي أيضًا».

مقالات مشابهة

  • أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»
  • نبيلة عبيد لـ "الفجر الفني": نعيش بأمن وأمان بفضل ثورة 30 يونيو.. وإلهام شاهين: اكتشف الشعب حقيقة الإخوان في هذا اليوم
  • نبيلة عبيد: سعيدة جدا بمهرجان العلمين وأتمنى استمراريته
  • السيرة الذاتية لمحمد جبران المرشح لمنصب وزير العمل
  • نبيلة عبيد تحيى ذكرى الكاتب الراحل وحيد حامد بهذه الكلمات «صورة»
  • «نسمات لطيفة».. نبيلة عبيد تحيي ذكرى ميلاد وحيد حامد (صورة)
  • تكريم نجم السينما الهندية شاروخان في مهرجان لوكارنو السينمائي
  • وزير الثقافة الأسبق: دعم «المتحدة» لفلسطين في مهرجان العلمين خطوة نبيلة
  • الدكتورة دينا عبد السلام مديرًا لمركز الإبداع بالإسكندرية
  • هذا ما ستشهده بيروت.. بيانٌ من السفارة الإيطالية!