أبوظبي - الخليج

كشفت «حياكم في أبوظبي»؛ الهوية السياحية في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، عن برنامج احتفالات عيد الاتحاد الـ52، مع جدول متنوع من العروض الموسيقية والترفيهية والتجارب الاستثنائية في أبوظبي والعين والظفرة، والتي تدعو العائلات والأصدقاء من المجتمع والزوار إلى الاستمتاع بها، وصناعة ذكريات لا تنسى.

وتشهد مدن الألعاب ومعالم الجذب الثقافية والترفيهية في أبوظبي، العديد من الفعاليات المذهلة؛ للاحتفاء بعيد الاتحاد، فيما تشكل العين وجهة مثالية لاكتشاف واحاتها الخضراء، وقلاعها التاريخية ومواقعها الثقافية التي تتميز بهندستها المعمارية الأصيلة، ومنطقة الظفرة؛ حيث يلتقي البحر بالصحراء، والتي تجسّد التراث الإماراتي العريق.

حفلات موسيقية

الاتحاد أرينا

1 ديسمبر، الساعة 7 مساءً

يشدو ألمع نجوم الأغنية الخليجية حسين الجسمي وأحلام الشامسي وبلقيس بأعذب الألحان والأغاني الوطنية وأعمالهم الشهيرة في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس. التذاكر متاحة عبر Platinumlist.net

العين سكوير

2 ديسمبر

يتألق عيضة المنهالي وديانا حداد وأصيل هميم بمزيج من الأغاني الوطنية وأعمالهم المفضلة في أمسية طربية في العين سكوير. التذاكر متاحة عبر Platinumlist.net

ممشى السعديات

2 ديسمبر، الساعة 7 مساءً

يعود مهرجان «الموسيقى في الممشى» ببرنامج من العروض الموسيقية مع فرقة «ميوزك ترافل لوف»، الشهيرة على الإنترنت واليوتيوب.

عروض الألعاب النارية

كورنيش أبوظبي

2 و3 ديسمبر، من الساعة 9 مساءً حتى 9:10 مساءً

يضيء عرض مذهل للألعاب النارية سماء كورنيش أبوظبي؛ احتفالاً بعيد الاتحاد.

الغاليريا، جزيرة الماريه

2 و3 ديسمبر، الساعة 9 مساءً

يستمتع زوار الغاليريا بعرض لا ينسى للألعاب النارية، إضافة إلى العديد من خيارات الترفيه والتسلية.

ياس باي، جزيرة ياس

2 ديسمبر، الساعة 9 مساءً

ترحب هذه الواجهة البحرية الخلابة بزوارها للاستمتاع بعرض مذهل للألعاب النارية، وتجربة مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي.

استاد هزاع بن زايد، العين

2 ديسمبر، من الساعة 9 مساءً إلى الساعة 9:05 مساءً

ترسم الألعاب النارية أجمل اللوحات والألوان في سماء استاد هزاع بن زايد في العين.

حديقة مدينة زايد العامة، منطقة الظفرة

2 ديسمبر، من الساعة 9 مساءً إلى الساعة 9:05 مساءً

يُقام عرض رائع للألعاب النارية يضيء سماء حديقة مدينة زايد العامة التي تشكل وجهة مثلى للعائلات بمساحاتها المفتوحة ومناطق اللعب المخصصة للأطفال من جميع الأعمار.

المرفأ، منطقة الظفرة

2 ديسمبر، من الساعة 9 مساءً إلى الساعة 9:05 مساءً

تتألق سماء المرفأ بعرض رائع للألعاب النارية احتفاءً بعيد الاتحاد. وتعد هذه المنطقة وجهة مفضلة للباحثين عن التخييم والأنشطة الخارجية الأخرى، خاصة خلال موسم الشتاء.

ساحل المغيرة، منطقة الظفرة

2 ديسمبر، الساعة 9 مساءً

يضم ساحل وممشى المغيرة مجموعة متنوعة من تجارب التسوق والترفيه والحياة العصرية، والتي توفر كل ما يحتاج الزوار إليه للاستمتاع بأوقاتهم في هذا اليوم مع عرض باهر للألعاب النارية.

غياثي، منطقة الظفرة

2 ديسمبر، من الساعة 9 مساءً إلى الساعة 9:05 مساءً

يُضيء عرض الألعاب النارية سماء غياثي احتفالاً بعيد الاتحاد.

الترفيه العائلي

قصر الحصن

1 إلى 8 ديسمبر

يحتفل قصر الحصن، أقدم مبنى قائم في أبوظبي وقلب مجتمعها النابض، بعيد الاتحاد، بقائمة شائقة من الأنشطة الممتعة والفعاليات التقليدية والعروض الغامرة التي تروي تاريخ أبوظبي. وتتضمن الفعاليات سوقاً يعرض خيرات المزارع الإماراتية، وباقة من العروض الإماراتية التقليدية والألعاب التراثية ومنطقة للحرف اليدوية للأطفال، على إيقاع العروض الموسيقية.

منار أبوظبي

مستمر

تحتضن أبوظبي حالياً معرض الفن العام الجديد «منار أبوظبي»، الذي يُقام تحت عنوان «سكون الضوء» ليحوِّل الجزر والمناطق والمساحات الطبيعية في أبوظبي إلى منصة ضوئية من خلال مجموعة من الأعمال الفنية التكليفية والعروض الضوئية. ويستطيع الجميع زيارة الكورنيش، وغابات القرم الشرقي، وجزيرة الفاهد، وجزيرة اللؤلؤ، وجزيرة السعديات، للاستمتاع بالمشاهد الطبيعية المزينة بالأضواء.

سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي

2 و3 ديسمبر، من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 7 مساءً

تستضيف وجهة الجذب الأحدث في جزيرة ياس وأول حديقة للحياة البحرية في المنطقة أنشطة ممتعة للجميع خلال عطلة عيد الاتحاد. ويقدم عالم محيط أبوظبي العديد من العروض الإماراتية التراثية والتجارب المُلهمة الأخرى مثل فن الرسم المباشر على الرمال وصناعة شباك صيد السمك. وينطلق الزوار في رحلة غامرة عبر العوالم السبعة الأخرى، كما يمكنهم مشاهدة أكثر من 100 حيوان بحري والتفاعل عن قرب مع الأحياء البحرية الرائعة.

حديقة الحيوانات بالعين

2 و3 ديسمبر

تستقبل حديقة الحيوانات بالعين زوارها ببرنامج مميز وحافل بالتجارب والعروض والأنشطة لجميع الأعمار في ثلاثة مواقع مختلفة، مع عرض خاص يجسّد إرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية في الإمارات. للحصول على التذاكر ومزيد من المعلومات: https://alainzoo.ae

يذكر أن الزوار يستطيعون التنقل في العاصمة مجاناً باستخدام خدمة الحافلات السياحية «حياكم في أبوظبي» التي تربط العديد من الفنادق ومعالم الجذب السياحية في أبوظبي. وتتوفر هذه الخدمة أيضاً لأصحاب الكراسي المتحركة، وتوفر الحافلات خدمة الاتصال المجاني بالإنترنت، وتخدم 8 مسارات مع 39 محطة بما في ذلك مطار أبوظبي الدولي.

للمزيد من المعلومات عن فعاليات عيد الاتحاد الـ52 في أبوظبي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.visitabudhabi.ae/en/events.

للمزيد عن تجارب «الكل جاهز للشتاء في أبوظبي»، يرجى زيارة: Winter.visitabudhabi.ae

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات أبوظبي عيد الاتحاد للألعاب الناریة من الساعة 9 مساء بعید الاتحاد عید الاتحاد جزیرة یاس العدید من فی أبوظبی من العروض

إقرأ أيضاً:

السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية

زنقة 20 | متابعة

يعقد طارق السكتيوي، مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، يوم الخميس 4 يوليوز 2024 ندوة صحافية، بمركب محمد السادس لكرة القدم، بداية من الساعة الخامسة عصرا، للإعلان عن قائمة اللاعبين المدعوين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

وكانت قرعة دورة الألعاب الأولمبية، قد أوقعت المنتخب الوطني الأولمبي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات: الأرجنتين؛ أوكرانيا والعراق.

مقالات مشابهة

  • ألعاب ترفيهية وعروض كرنفالية في افتتاح حديقة الأمير ماجد ضمن فعاليات موسم جدة 2024
  • “أمانة الشمالية” تكافح آفات الصحة العامة في 13 حديقة وتعالج 12,011 من النفايات برفحاء
  • طقس الإمارات غداً الخميس.. مغبر وغائم جزئياً أحياناً
  • اتحاد الجو جيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في 3 بطولات
  • مواعيد غلق قاعات الأفراح.. مصادر تكشف التفاصيل 
  • #هذه_أبوظبي.. أبراج الاتحاد بعدسة حمد بن عبدالله الكعبي
  • بلدية أبوظبي تنظم «رياضة بلا حدود» في حديقة العاصمة
  • هيدي كرم تكشف عن كواليس الوصفة السحرية بهذه الطريقة (صورة)
  • الإمارات.. طقس الغد صحو نهاراً ورطب ليلاً
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية