دبي - الخليج

بادرت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي بتصميم ختمٍ خاص لمؤتمر المناخ العالمي «كوب 28» حرصاً منها على مواكبة الأحداث الدولية، وتزامناً مع استضافة الإمارات للمؤتمر الذي يهدف إلى مناقشة التغير المناخي واتخاذ إجراءات للحدّ من آثاره السلبية.

ويحتوي التصميم على شعار كوب 28 ورمز دبي ورموز مناخية مُتعددة، لغايات استخدامه في ختمٍ يُزيّن جوازات المسافرين القادمين عبر مطارات دبي، كذكرى تؤرّخ دخولهم دبي ومشاركتهم وسعيهم للمساهمة في حماية البيئة والتغير المناخي،،كما يأتي كذلك لتجسيد مستهدفات عام الاستدامة والمساهمة في إحداث تغييرٍ إيجابي من خلال تعزيز الوعي وتشجيع الابتكارات البيئية.

وتأتي هذه الخطوة لتعكس التزام إقامة دبي بالتنمية المستدامة وحماية البيئة، حيث تعمل الإدارة العامة على تعزيز الوعي المجتمعي على المستويين المحلي والعالمي، من خلال مبادرات مُماثلة للختم، تستهدف عبرها المسافرين عبر منافذها البرية والجوية، وتوظف في ذلك مختلف المناسبات الوطنية والاجتماعية، إلى جانب الاحتفالات الوطنية الإقليمية والعالمية.

هذا وتُعتبر استضافة مُؤتمر المناخ العالمي كوب 28 فرصةً لترسيخ دور دبي في محاربة التغير المناخي، وتعزيز الوعي البيئي في استخدام الطاقة المتجددة، وتطوير البنية التحتية الخضراء، وتحسين كفاءة استخدام الموارد، مع ارتفاع حجم التحديات، وازدياد درجة الاهتمام بالتغير المناخي من الحكومات والمؤسسات لاتخاذ إجراءاتٍ عاجلة وفعّالة.

يُشار إلى أنَّ استضافة دبي لمؤتمر المناخ العالمي كوب 28، يأتي في عام الاستدامة 2023 الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، تحت شعار «اليوم للغد».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كوب 28 الاستدامة

إقرأ أيضاً:

«قريبون منكم» تعزز التواصل مع موظفي شرطة دبي

دبي: «الخليج»

نظمت الإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة دبي، لقاء مفتوحاً مع موظفي مركز شرطة القصيص، ضمن برنامج «قريبون منكم»، الذي يهدف إلى تلمس احتياجات الموظفين عن قرب وصولاً لتحقيق مستويات متقدمة في استدامة سعادة موظفي شرطة دبي.

وحضر اللقاء العقيد الدكتور جاسم محمد الملا، نائب مدير الإدارة العامة للموارد البشرية بالوكالة، والمقدم محمد العسماوي رئيس قسم السعادة والإيجابية، وعدد من الضباط وضباط صف والأفراد.

وفي بداية اللقاء، ثمن جاسم الملا الدور الكبير الذي يقوم به موظفو مراكز الشرطة في تحقيق أهداف القيادة العامة لشرطة دبي والتميز في العمل، لافتاً إلى أن مثل هذه اللقاءات مع الموظفين تهدف إلى تعزيز التواصل الفعال والهادف لتحسين الخدمات المقدمة لهم.

من جهته قال المقدم محمد العسماوي إن شرطة دبي تحرص دائماً على توفير بيئة عمل إيجابية وسعيدة للموظفين.

مقالات مشابهة

  • الداخلية: ضبط مواطن قام بقتل مواطنة في محافظة حولي
  • «قريبون منكم» تعزز التواصل مع موظفي شرطة دبي
  • الأسبوع العالمي للتوعية بالحساسية.. تغير المناخ يعرضك للإصابة بالمرض
  • مصر تشدد على ترحيل أي أجنبي مخالف لـ«ضوابط الإقامة»
  • الجوية الجزائرية تطلق رقما جديدا خاصا 
  • المدارس الخاصة بدبي الثانية عالمياً في «المالية» والسادسة في «التفكير الإبداعي»
  • «إقامة دبي» تدرّب كوادرها الإدارية على الذكاء الاصطناعي
  • مصدر مسئول: ترحيل أي جنبي غير ملتزم بالتشريعات والقوانين أو لا يحمل أوراقًا رسمية للإقامة
  • “تعليم الرياض” يشارك في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • مصر تغلق مدارس سودانية بأراضيها.. وهذا هو السبب