عقدت الهيئة الوطنية للانتخابات مؤتمرًا صحفيًا حول عملية تصويت المصريين بالخارج خلال الانتخابات الرئاسية 2024، وتابع خلال هذا المؤتمر الصحفي المستشار أحمد بندارى، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، العملية الانتخابية من المقرات الإنتاخبية من خلال التواصل عن طريق الفيديو مع سفراء مصر في عدد من دول وعواصم العالم من بينهم سفير مصر لدى لبنان، ونقلته قناة “إكسترا نيوز”.

 

وأكد السفير علاء موسى، سفير مصر لدى لبنان، أن عملية الاقتراع بالانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج بدأت منذ الساعة التاسعة صباحًا، مشددًا على أن هناك اليوم الجمعة هو يوم عمل في لبنان ورغم ذلك هناك مؤشرات جيدة لتوافد عدد كبير من المصريين.

سفير مصر لدى لبنان يشارك عبر “فيديو كونفرانس” في اجتماع الوطنية للانتخابات السيسي يؤكد لـ"ماكرون" ضرورة بدء عملية سياسية شاملة تحقق تسوية عادلة للقضية الفلسطينية عبر الفيديوكونفرانس.. استعدادات المصريين بأوروبا لعملية التصويت في الانتخابات الرئاسية

وأضاف أنه ما تشهده لجان التصويت في لبنان وتوافر أعداد من المصريين بالخارج يعتبر علامة جيدة على مدار اليوم والأيام المقبلة لإقبال طيب، آخذًا في الاعتبار أن يوم الجمعة  يوم عمل في لبنان، وجاء ذلك خلال اجتماع الهيئة الوطنية للانتخابات لمتابعة عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع الجالية المصرية في لبنان خلال الفترة الماضية، وجاءت جميع الردود من المواطنين  بشكل إيجابي ومشجع.

وتابع المستشار أحمد بندارى، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، العملية الانتخابية من المقرات الإنتاخبية من خلال التواصل عن طريق الفيديو مع سفراء مصر في عدد من دول وعواصم العالم، والذي بدء فيها عملية التصويت.

وأوضح المستشار أحمد بندارى، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أنه تم فتح حتى الآن 106 لجنة انتخابية حول العالم، وهناك 137 مقر بـ101 دولة عربية وأجنبية أخرى.

وفي وقت سابق، قال المستشار أحمد البنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، “ابتدينا بداية مرحلة عملية التصويت للمصريين في الخارج على مستوى العالم، بداية أول دولة بيتم فيها إجراء التصويت هي في سفارة مصر في نيوزيلندا، ونظرًا لفروق التوقيت، فإن الساعة هناك التاسعة صباحًا بتوقيت مصر العاشرة مساءً”.
وأضاف، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة “إكسترا نيوز”، قائلًا: “تعتبر أول لجنة يتم فتح التصويت فيها للمصريين في الخارج، وتباعًا في غرفة العمليات في الهيئة الوطنية للانتخابات مستمرين من الآن حتى انتهاء التصويت تباعًا، وفتح كل المقرات خارج مصر”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفير مصر لدى لبنان سفراء مصر الانتخابات الرئاسية تصويت المصريين بالخارج الوطنية للانتخابات مدیر الجهاز التنفیذی للهیئة الوطنیة للانتخابات المستشار أحمد فی لبنان

إقرأ أيضاً:

إعادة انتخاب الغزواني رئيس لموريتانيا في الدورة الأولى

أعيد انتخاب الرئيس الموريتاني محمد ولد شيخ الغزواني لولاية ثانية مع 56,12% من الأصوات، بحسب ما أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات الإثنين.

وجاء خصمه الرئيسي الناشط بيرام الداه عبيدي في المركز الثاني مع 22,10% من الأصوات في الانتخابات التي جرت السبت، بحسب ما اعلن رئيس اللجنة في مؤتمر صحافي.

الأحد، أعلن عبيدي أنه لن يعترف بالنتائج الصادرة عن « اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات التابعة للغزواني » والتي يتهمها بأنها أداة للسلطة.

وحل حمادي ولد سيدي المختار، مرشح حزب « تواصل » الإسلامي، القوة المعارضة الرئيسية في الجمعية الوطنية، في المركز الثالث مع 12,78% من الأصوات.

وأكد رئيس اللجنة الانتخابية « بذلنا كل ما في وسعنا لتهيئة الظروف لإجراء انتخابات جيدة وحققنا نجاحا نسبيا ».

بعد ولاية أولى طغت عليها جائحة كوفيد-19 وتداعيات الحرب في أوكرانيا، يأمل الغزواني في إجراء مزيد من الإصلاحات خلال ولايته الثانية بفضل الآفاق الاقتصادية المواتية.

ويقدم الغزواني نفسه على أنه الضامن لاستقرار هذا البلد الذي لم يشهد أي هجمات منذ عام 2011، في حين تواجه مالي المجاورة ومنطقة الساحل عموما الكثير من الهجمات.

جعل الغزواني مكافحة الفقر ودعم الشباب أولوي ته. ويغادر الشباب الذين تقل أعمارهم عن 35 عاما ويمث لون أكثر من 70 في المئة من السكان، بلادهم بشكل متزايد إلى أوروبا أو الولايات المتحدة، بحثا عن حياة أفضل.

كلمات دلالية الغزواني انتخابات موريتانيا

مقالات مشابهة

  • الأسعار والكهرباء.. وصية أحمد موسى للوزراء الجدد لإرضاء المواطنين (فيديو)
  • آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية
  • لوبان: عملية توجيه الناخبين فى الانتخابات إزدراء لهم
  • رئيس حزب المصريين الأحرار: التغيير الوزاري سيطور أداء الحكومة (فيديو)
  • مجلس الشورى يطالب بتطوير مؤشرات قياس أثر السياحة على التنمية الوطنية
  • أيّ تأثير للانتخابات الفرنسيّة على لبنان؟
  • تخطى الـ36.7 ألف ميجاوات.. ارتفاع جديد في استهلاك المصريين للكهرباء بالفترة الحالية.. فيديو
  • موريتانيا.. انتخاب غزواني رئيسا للبلاد لولاية ثانية
  • إعادة انتخاب الغزواني رئيس لموريتانيا في الدورة الأولى
  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية