عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، لقطات ترصد إقبال الجالية المصرية في باريس بكثافة للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، ورفع الناخبون أمام مقار اللجان الانتخابية، أعلام مصر مُعلنين دعمهم الكامل للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي.

ويذكر أن تصويت المصريين في الخارج حدده الجدول الزمني خلال أيام 1، و2، و3 ديسمبر الجاري، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة، وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.

ويتنافس في الانتخابات أربعة مرشحين، هم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي (رمز النجمة)، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي (رمز الشمس)، والمرشح الرئاسي عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد (رمز النخلة)، والمرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري (رمز السلم).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الجالية المصرية المرشح الرئاسي انتخابات الرئاسية 2024 باريس

إقرأ أيضاً:

القنصلية العامة في مارسيليا تستقبل مجموعة من رموز الجالية المصرية

استقبلت القنصل العام هايدي سري بمقر القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في مارسيليا مجموعة من رموز الجالية في مارسيليا ونيس وإمارة موناكو، وذلك في إطار اهتمام وزارة الخارجية برعاية شئون المصريين بالخارج، وفي إطار الحرص على الإلتقاء بالجالية بشكل دوري للتعرف على مشاغلهم والإستجابة لمطالبهم. 

واستمعت القنصل العام لمقترحات وأفكار ومطالب أعضاء الجالية حول عدد من الموضوعات القنصلية. 
 

كما استعرضت القنصل العام الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية، فضلاً عن الإصلاحات الواسعة التي اضطلعت بها الدولة لتحديث السياسات الاقتصادية والمالية بغية تعزيز الفرص المتاحة بمصر للاستثمار في العديد من المجالات الواعدة. 

 

كما سلطت الضوء على جهود القنصلية العامة لتسيير خطوط طيران مباشر بين المدن المصرية والاقاليم الفرنسية لتسهيل حركة تنقل الأفراد سواء من المصريين أو من الأجانب الراغبين في السفر إلى مصر. وتناولت المبادرة الرئاسية "إتكلم عربي" المعنية بتوعية أبناء المصريين بالخارج بالمناسبات الوطنية والدينية.

 

مقالات مشابهة

  • تونس.. بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج
  • رفضا لنظام سعيد.. تونسيون يتظاهرون قبيل انطلاق الاقتراع الرئاسي (شاهد)
  • تونسيون يتظاهرون قبيل انطلاق الاقتراع الرئاسي رفضا لنظام سعيد
  • العياشي الزمال أو المترشح الرئاسي المُشكل
  • الانتخابات الرئاسيّة مقابل العودة الى الـ1701 ...
  • موعد أذان العصر.. ومواقيت الصلاة غدا الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • القنصلية العامة في مارسيليا تستقبل مجموعة من رموز الجالية المصرية
  • قطع للكهرباء الجمعة في مناطق بالكرك
  • استعد لتغيير الساعة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024
  • حزب الله يستهدف المزيد من المستوطنات صباح اليوم