كشف مجدي يوسف، مراسل قناة صدى البلد من بروكسل، آخر الاستعدادات قبل انطلاق الانتخابات الرئاسية المصرية في دولة بلجيكا.

وقال عبر سكايب، مع الإعلامية هند عبدالمعبود، مقدمة برنامج “صباح البلد” المذاع على قناة صدى البلد، إن التصويت بالانتخابات الرئاسية بالسفارة المصرية والمقار الدبلوماسية ببلجيكا، سيبدأ من الساعة التاسعة صباح اليوم وحتى التاسعة مساء بالتوقيت المحلي في بروكسل.

عبر الفيديوكونفرانس.. استعدادات المصريين بأوروبا لعملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بدء عملية التصويت بالخارج في الانتخابات الرئاسية بالجزائر والمغرب وتونس

وتابع: من المتوقع أن يشهد اليوم الأول من تصويت المصريين في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 ببروكسل، إقبالا ضعيفا، لأن اليوم الجمعة ليس إجازة.

وأوضح، أنه من المتوقع أن يبدأ المصريين المقيمين في بروكسل بالتوافد على السفارة من أجل التصويت في الانتخابات الرئاسية بدءًا من مساء اليوم الجمعة بعد انتهاء مواعيد العمل في بلجيكا.

وأشار، إلى أنه يحق لأي مصري مقيم في بروكسل، سواء كان متواجد من أجل التنزه أو الدراسة أو العمل، بالتصويت في الانتخابات الرئاسية بالسفارة المصرية ببلجيكا.

وأكمل: من المتوقع أن يدلي نحو 500 مصري مقيم في بلجيكا بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، وهذه العدد يمثل نحو 70% من إجمالي المصريين المقيمين في دولة بلجيكا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية المصرية انتخابات الرئاسة المصرية الانتخابات الرئاسية في مصر الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الانتخابات المصرية الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 انتخابات الرئاسه الانتخابات المصرية 2024 الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة 2024 الانتخابات الرئاسية القادمة فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

انتخابات الرئاسة الإيرانية.. التصويت غداً في الدورة الثانية واحتدام الصراع بين الإصلاحيين و المحافظين

تصوت إيران، غداً الجمعة، في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية بين المرشحان الإصلاحي مسعود بزشكيان والمحافظ سعيد جليلي، وذلك بعدما فشل كلاهما في حصد أكثر من 50% من أصوات المواطنين الإيرانين.

يذكر أنه بعد فوز كلا المرشحان في الجولة الأولى (يوم 28 يونيو)، يتم حسم الانتخابات في الجولة الثانية في الخامس من يوليو الجاري، وذلك بعد أقل من شهرين على مصرع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية، مما أسفر عن حدوث انتخابات رئاسية عاجلة في إيران.

مع العلم أنه قد فاز المرشح الإصلاحي بزشكيان بـ42.4% من الأصوات، بينما حصل نظيره المحافظ جليلي على 38.6% من الأصوات.

يشار إلى أن نسبة المشاركة في الجولة الأولى في سباق الإنتخابات الإيرانية بلغت 39.92%، و تعد هذه النسبة أدنى مستوى لإنتخبات الإيرانية منذ عام 1979.

اقرأ أيضاًبعد مقتل الشابة «مهسا أميني».. 50 قتيلا حصيلة ضحايا الاحتجاجات الايرانية

كيف سقطت طائرة الرئيس الإيراني؟.. تفاصيل جديدة

الظهور الأول لوالدة الرئيس الإيراني الراحل بعد اصطدام مروحيته «فيديو»

مقالات مشابهة

  • مسعود بزشكيان يفوز في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • عزوف واسع عن التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • رويترز: عزوف واسع عن التصويت بالجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • تمديد التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية حتى منتصف الليل
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. تمديد فترة التصويت بالجولة الثانية
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. عزوف واسع دفع السلطات لتمديد التصويت
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. التصويت غداً في الدورة الثانية واحتدام الصراع بين الإصلاحيين و المحافظين
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. "أقل من المتوقع"
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. أقل من المتوقع