التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على هامش أعمال الدورة الـ28 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ في دبي.

الرئيس السيسي وماكرون السيسي يتوسط صورة تذكارية مع القادة والزعماء المشاركين في قمة المناخ COP28 وصول الرئيس السيسي إلى الإمارات للمشاركة في "كوب 28" (فيديو)

وشهد لقاء الرئيس السيسي والرئيس الفرنسي تبادل وجهات النظر بشأن سبل تغزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين في ضوء الطابع الاستراتيجي لهذه العلاقات في مختلف المجالات.

 

وتناول الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي ايضًا، متابعة التباحث بشأن القضايا الدولية والإقليمية لا سيما تغير المناخ وكذا التصعيد في قطاع غزة.

 

واستعرض الرئيس السيسي رؤية مصر بشأن الأوضاع وضرورة وقف إطلاق النار والتوسيع في إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، واستعرض ايضًا الجهود المصرية لاستقبال المصابين الفلسطينيين وإجلاء الرعايا الأجانب من غزة.

 

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الصورة التذكارية بقمة المناخ COP28، وتوسط السيسي القادة والزعماء المشاركين، وفقًا لنبأ عاجل أفادت به قناة إكسترا نيوز.

الرئيس السيسي بقمة المناخ

وكان وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى الإمارات، للمشاركة في مؤتمر الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 28”.

السيسي يتوسط صورة تذكارية مع القادة والزعماء المشاركين في قمة المناخ COP28

قال المستشار أحمد فهمي، المتحدث باِسم رئاسة الجمهورية، إن مشاركة الرئيس بقمة المناخ تأتي تلبيةً لدعوة شقيقه الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات، الذي تتولى بلاده رئاسة مؤتمر الأطراف، وذلك بصفة مصر الرئيس الحالي للمؤتمر.

أوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس سيركز خلال أعمال قمة دبي على جهود الرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف على مدار العام الماضي انطلاقاً من قمة شرم الشيخ في نوفمبر 2022، والتي ركزت على الموضوعات التي تهم الدول النامية بشكل عام والأفريقية على وجه الخصوص، خاصة ما يتعلق بتعزيز الجهود لدفع عمل المناخ الدولي، فضلًا عن تأكيد ضرورة التزام الدول المتقدمة بتعهداتها في إطار اتفاقية باريس لتغير المناخ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الرئيس السيسي وماكرون الرئيس السيسي قطاع غزة الرئیس السیسی قمة المناخ

إقرأ أيضاً:

الصحف الكويتية تبرز تأكيد «السيسي» للحكومة الجديدة أهمية التطوير الشامل للسياسات والأداء

أبرزت الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الخميس تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية التطوير الشامل للسياسات والأداء الحكومي بما يتواكب مع حجم التطلعات، وكذلك التحديات، خلال المرحلة المقبلة.

ففي صحيفة الأنباء الكويتية وتحت عنوان "السيسي للمحافظين والحكومة الجديدة: أهمية استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على جميع الأصعدة" سلطت الضوء على تأكيد الرئيس السيسي خلال لقائه بحكومة الدكتور مصطفى مدبولي بعد حلف اليمين الدستورية على أهمية الاستفادة من الخبرات السابقة، بما يرسخ أطر العمل المؤسسي والحوكمة، فضلا عن تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين جميع الوزارات وأجهزة الدولة، وذلك في إطار من الحرص على المصلحة العامة، والنزاهة، والشفافية والتواصل الفعال مع الرأي العام.

وتحت عنوان "السيسي: للتخفيف على المواطنين وصون الأمن القومي"، قالت صحيفة الرأي الكويتية، إن الرئيس السيسي شدد على أهمية استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على الأصعدة كافة، وإعطاء الأولوية للتخفيف على المواطنين وتحقيق طفرة ملموسة في المجالات الخدمية، وعلى رأسها الصحة والتعليم، والأهمية البالغة لبناء وتطوير الصناعة، باعتبارها هدفاً استراتيجيا في مسيرة بناء الدولة.

ومن جانبها.. وصفت صحيفة الجريدة الكويتية تحت عنوان "مصر: حكومة جديدة تؤدي اليمين والتغير يشمل الدفاع"، أن التغيرات في الحكومة الجديدة شملت وزيري الدفاع والخارجية، كما تم استحداث ودمج بعض الحقائب الوزارية.

وفي صحيفة النهار الكويتية وتحت عنوان " مصر.. أوسع تغيير وزاري بـ 28 حقيبة تخصصية" قالت الصحيفة، إن الحكومة المصرية الجديدة أدت اليمين الدستورية أمس بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي شهدت تغييرات كبيرة حيث تضم الحكومة 31 حقيبة وزارية من بينها 28 وزارة تخصصية و3 وزارات سيادية.

وتابعت الصحيفة، أن تلك التغيرات تعد أوسع تغيير وزاري في تاريخ الحكومة، حيث شهدت حركة التغيير 20 وزيرا واستمرار 8 وزراء ونقل وزيرين لحقائب وزارية أخرى وتصعيد نائب وزير ونائب محافظ، كما يعد 35% من أعضاء الحكومة من أصحاب الخبرات الدولية والإقليمية، وانخفض متوسط أعمار الوزراء ليصبح 56 عاما.

اقرأ أيضاًمؤسسة «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة

وزير الخارجية والهجرة: دور مصر الإقليمي والدولي ركيزة الاستقرار في المنطقة

مقالات مشابهة

  • الصحف الكويتية تبرز تأكيد «السيسي» للحكومة الجديدة أهمية التطوير الشامل للسياسات والأداء
  • تعرف على أهمية وأنواع حلف اليمين أمام المحكمة طبقاً للقانون
  • وزير العمل: السيسي أوصى بالاهتمام بحقوق العمالة داخل وخارج مصر (فيديو)
  • الرئيس السيسي يؤكد أهمية الاستفادة من الخبرات السابقة لترسيخ أطر العمل المؤسسي
  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير الصناعة هدف استراتيجي في مسيرة بناء الدولة
  • السيسي يكلف الحكومة الجديدة بجذب الاستثمارات وتشجيع القطاع الخاص
  • السيسي يشدد على أهمية استفادة الحكومة الجديدة من الخبرات السابقة
  • تفاصيل أول تكليفات الرئيس السيسي للوزراء والمحافظين الجدد
  • عاجل - الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره الموريتاني لتهنئته بإعادة انتخابه رئيسا
  • الكرملين يرفض التعليق على تصريحات ترامب الأخيرة بشأن تسوية الأزمة الأوكرانية