صدى البلد:
2024-10-20@12:45:56 GMT

انطلاق 25 رحلة بالون طائر بسماء الأقصر

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

شهدت سماء مدينة الأقصر، اليوم الجمعة ،  انطلاق 25 رحلات بالون طائر، على متنها 500 سائح من مختلف الجنسيات، وسط استعدادات أمنية مشددة.

محافظ الأقصر ورئيسة المجر يشهدان توقيع اتفاق التآخي في الثقافة والعلوم والاقتصاد والسياحة الاعتماد والرقابة الصحية تنظم لقاءات تعريفية بالمنشآت الطبية في الأقصر


وقال مصدر من مطار البالون إن السائحين وصلوا إلى مطار إقلاع البالون بالبر الغربي في تمام الساعة الخامسة صباحا وتمت الرحلة بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وبعد موافقة هيئة الأرصاد الجوية على الإقلاع.

وأكد المصدر أن جميع شركات البالون تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية وتعمل بنصف طاقتها؛ وذلك لسلامة الركاب، موضحا أنه يتم تعقيم البالون قبل الإقلاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الإجراءات الاحترازية رحلات بالون رحلات بالون طائر شركات البالون

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي عن المقاومة: كــ ” طائر الفينيق ” تعود كل مرة للحياة من جديد

#سواليف

أقرّ الباحث والخبير الإسرائيلي في شؤون #حماس، #غاي_أفيعاد، بأن “حماس ستعرف إقامة المنظمة من جديد مع أشخاص ماهرين ليسوا أقل من #السنوار”.

وشدّد على أن “السنوار #مسؤول كبير جداً، ولكنه جندي في #المعركة الطويلة هذه بين #إسرائيل و #الفلسطينيين؛ المعركة المستمرة منذ عقود”.

وأردف: “لا يزال هناك في قطاع غزة آلاف الناشطين المسلحين من حماس ومنظمات أخرى”.

مقالات ذات صلة محللون: إسرائيل تحاول كسر الصورة الأسطورية للسنوار بـ”روايات غبية” 2024/10/20

وقال للقناة “13 “: “هذه المنظمات (في محور المقاومة) مثل #طائر_الفينيق، تعود كل مرة للحياة وتتغيّر من جديد؛ فحتى بعد عماد مغنية الذي كان حقاً مسؤولاً كبيراً، فإن بنية قوة حزب الله بنيت بعده، ويجب طرح هذا على الطاولة”.

وأضاف متحدّثاً عن حماس: “مهما كان السنوار مسؤولاً كبيراً، فقد جرى بناء الكثير من قوتها، رغم أن السنوار كان في السجن الإسرائيلي”.

وأشار إلى أن “أجهزة حماس في الخارج لم تمسّ في هذه الحرب، كذلك مكتب البناء في القطاع، كما أن القسم المالي لم يتضرّر أيضاً، رغم أنها تلقّت سلسلة من الضربات المؤلمة”.

وأقرّ بأن “كلّ الأجهزة اللوجستية والإدارية والاستراتيجية لحماس، والتي هي خارج القطاع، لا تزال محصّنة تماماً، وهي قادرة على المدى المتوسط والطويل على أن ترمّم هذه القدرات في المستقبل”.

وتطرّق أيضاً إلى قيادات حماس في الخارج، وقال: “لم تمسّ هذه القيادات، ولديها ممثّليات في إيران ولبنان واليمن والجزائر، وهي مترافقة مع قوة إعلامية تقف خلفها”.

وفي السياق نفسه، أقرّت المستشارة الإعلامية للقناة 13 بأن القضاء على حركات المقاومة غير ممكن، وقالت: “حتى لو قاتلناها طوال الوقت فلن نستطيع القضاء عليها تماماً. في نظرة تاريخية، لا يمكن القضاء عليها، لأنها مبنية بشكل قاطع على الأيديولوجيا”.

عضو “الكنيست” عاميت ليفي هي الأخرى قالت: ” الآن يوجد في غزة مليون ونصف مليون سنوار.. وعليه يجب تغيير الاستراتيجية من الإغارات إلى السيطرة وأقل من هذا هو خداع للجمهور”.

يذكر أن القائد يحيى السنوار استشهد في 17 تشرين الأول/أكتوبر 2024 في اشتباك ميداني مباشر مع قوات “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، في رفح جنوبي قطاع غزة، بعد مسيرة عمل عسكري أمني سياسي طويلة، كان آخرها معركة “طوفان الأقصى”، وتسلّمه رئاسة المكتب السياسي لحماس خلفاً للشهيد إسماعيل هنية.

مقالات مشابهة

  • مطار القاهرة يستقبل أكثر من 76 ألف سائح اليوم
  • 70 رحلة بالون في سماء الأقصر تقل 1700 سائحًا من جنسيات مختلفة
  • إعلام إسرائيلي عن المقاومة: كــ ” طائر الفينيق ” تعود كل مرة للحياة من جديد
  • الحكومة السودانية تجدد إلتزامها بتقديم كافة التسهيلات لإنسياب المساعدات الإنسانية للمحتاجين
  • وزير الكهرباء: اتخاذ كافة الإجراءات لمنع السرقات وحماية وتأمين الشبكات
  • القبض على مالك نادي أثناء تهريب عملات أثرية في مطار القاهرة
  • الحكومة تجدد التزامها بتقديم كافة التسهيلات لانسياب المساعدات الانسانية
  • الأولى من نوعها.. ملياردير شهير يخوض رحلة بالبالون في طبقة الستراتوسفير عام 2025
  • انطلاق رحلات طائرات الباراموتور بمشاركة 55 متسابقا من 20 دولة فوق المعابد والمقابر الفرعونية بالأقصر
  • بمشاركة 55 مغامر.. انطلاق رحلات طائرات "الباراموتور" الشراعية فوق معابد الأقصر