صدى البلد:
2024-07-19@04:39:03 GMT

صحة الوادي الجديد تستعد للانتخابات الرئاسية

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

عقد الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد، اجتماعًا مع الغرفة المركزية للانتخابات بمديرية الشئون الصحية بالوادى الجديد، وشدد على رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المنشات الصحية والتأكيد على توافر جميع المستلزمات الطبية وأدوية الطوارئ إستعدادًا للإنتخابات الرئاسية المقبلة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء دكتور محمد سالمان الزملوط محافظ الوادى الجديد، والدكتورة حنان مجدي نائب المحافظ، وبحضور الدكتورة زينب عبدالباري مدير فرع التأمين الصحى بالوادى الجديد، والدكتور أحمد النفار مدير فرع إسعاف الوادى الجديد، ومدير مستشفى الخارجة التخصصى، بالإضافة إلى السادة أعضاء الغرفة العاملين بديوان المديرية.


ووجه “محروس” بأهمية التنبيه وحث العاملين بالقطاع الصحى على المشاركة فى الاستحقاق الانتخابى، وتفعيل دور الرائدات الريفيات فى حث المواطنين على المشاركة الإيجابية، ورفع درجة الاستعداد القصوى بكل المنشآت الصحية والتأكيد على توافر جميع المستلزمات الطبية وأدوية الطوارئ، وتمركز سيارات الإسعاف بالقرب من مقار اللجان الانتخابية.

تعليم الوادى الجديد يواصل سلسلة ندواته التثقيفية لنشر الوعي البيئي


كما كلف وكيل وزارة الصحة، بتواجد طبيب لكل مجموعة من المقار الانتخابية حسب النطاق الجغرافى للمتابعة فى حال حدوث أى طارئ للقائمين على اللجان أو الناخبين.

ووجه التنسيق التام بين الغرفة المركزية بديوان المديرية واللجان الفرعية بالإدارات الصحية، وتكثيف عقد الندوات التوعوية للتوعية بأهمية المشاركة فى الاستحقاق الانتخابى، والتنسيق بين جميع الجهات لخروج العاملين للاقتراع بما لا يؤثر على سير العمل وتقديم الخدمة للمواطنين.

كما قام الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد، بعقد اجتماع موسع مع السادة مديرى الإدارات الصحية ومديرى المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بمحافظة الوادى الجديد، وذلك للتنبيه بضرورة مشاركة العاملين بالقطاع الصحى بالوادى الجديد فى الانتخابات المقبلة كاستحقاق دستورى يجب المشاركة الفعالة به.

وقام باستعراض إنجازات الدولة المصرية على مستوى الصحة على مستوى الجمهورية ومستوى القطاع الصحى بالوادى الجديد، سواء من ناحية الإنشاءات أو التجهيزات أو القوى البشرية لتقديم الخدمة الطبية الأمثل لمواطنى محافظة الوادى الجديد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بالوادى الجدید الوادى الجدید

إقرأ أيضاً:

المراكز الطبية بالخمس تنفذ برنامج الصحة المدرسية للطلاب المستجدين

شرعت المراكز الصحية التابعة لإدارة الخدمات الصحية الخمس، في تنفيذ برنامج الصحة المدرسية، لطلاب المدارس المستجدين بالسنة الأولى من التعليم الأساسي.

ويتضمن البرنامج إجراء كشف صحي للطلاب عن (الصحة العامة، والعيون، والأسنان)، فضلًا عن قياس الطول والوزن، ومنح اللقاح الرباعي.

وسيتم تقديم الخدمات الطبية التي يتضمنها برنامج الصحة المدرسية، داخل المراكز الصحية التالية: (العيادة المجمعة الحمروني، العيادة المجمعة ليبيا، العيادة المجمعة المقريف، العيادة المجمعة الشفاء، مجمع عيادات كعام، المركز الصحي غنيمة، المركز الصحي المرقب، المركز الصحي سيلين، المركز الصحي النقازة، المركز الصحي وافي، المركز الصحي الخمس المدينة، المركز الصحي حمود، المركز الصحي راس الحمام، المركز الصحي الوادي، المركز الصحي ام الرتم ، المركز الصحي اولاد نما بكعام).

وتكمن أهمية تلقي الطلاب اللقاحات الموصي بها حسب جدول التطعيمات الوطني، في رفع المناعة والوقاية من الأمراض المعدية.

مقالات مشابهة

  • انتهاء 96% من مشروع مستشفى طنطا العام الجديد
  • العلوم الصحية: الموافقة على تكليف المعاهد العليا وتعميم التوصيف الوظيفي بالمحافظات
  • للتعرف على تحديات الجمعيات.. “صحة مكة” تتفقد منشآت منظمات غير ربحية
  • بلدية العين ترفع مستوى وعي العاملين في مراكز التجميل
  • المراكز الطبية بالخمس تنفذ برنامج الصحة المدرسية للطلاب المستجدين
  • بيان من وزارة الصحة حول "حادثة الوادي الكبير"
  • محافظ أسيوط يلتقي قيادات القطاع الصحي ومديري المستشفيات
  • محافظ سوهاج يُقيل مدير مستشفى المراغة ويُحيل العاملين للتحقيق
  • استدعاء أكثر من ٥٠ متخصصا في التعامل مع الإصابات لحداثة الوادي الكبير
  • بيان من وزارة الصحة حول "حادثة الوادي الكبير".. عاجل