رصد – نبض السودان

فتحت سفارات جمهورية مصر العربية، في 121 دولة أبوابها، أمام الناخبين المصريين في الخارج للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

وبدأت سفارات مصر في الخارج صباح اليوم الجمعة استقبال الناخبين، حيث تعقد الانتخابات في الخارج في 137 مقرا انتخابيا ببعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية وتستمر عملية التصويت بها ثلاثة أيام.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، اكدت في بيان لها أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين ويكون موجودا خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات بالخارج سواء كان مقيما أو زائرا لفترة وجيزة أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية.

ويخوض السباق كل من الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي ورئيس حزب الوفد عبد السند يمامة ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر ورئيس الحزب المصري الديمقراطي

ويدلي المصريون في الخارج بأصواتهم على مدى ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم، بينما يصوت المصريون داخل البلاد في أيام 10 و 11 و 12 ديسمبر الجاري.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الانتخابات التصويت الرئاسية بدء في فی الخارج

إقرأ أيضاً:

المرشحون للرئاسة الموريتانية يدلون بأصواتهم في الانتخابات

أدلى المرشحون للرئاسة الموريتانية بأصواتهم في الانتخابات التي انطلقت صباح اليوم السبت.


وذكرت وكالة الأنباء الموريتانية أن المرشحين محمد ولد الشيخ الغزواني، وحمادي سيدي المختار محمد عبدي، وبيرام الداه اعبيد، ومحمد الأمين المرتجي الوافي، وأتوما انتوان سليمان سومارى، والعيد محمدن امبارك، أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.


كما أدلى رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا الداه عبد الجليل، بصوته في الشوط الأول من الانتخابات الرئاسية 2024.
وكانت عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الموريتانية 2024 قد انطلقت، اليوم السبت، داخل وخارج موريتانيا، حيث يبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الاقتراع، مليونا و939 ألفا و342 ناخبا، وتبلغ نسبة النساء منهم 53%.


ويتنافس سبعة مرشحين وهم: محمد الشيخ الغزواني، ومحمد الأمين المرتجي الوافي، وحمادي سيدي المختار محمد عبدي، وأوتوما انتوان سليمان سومارى، ومامادو بوكار با، والعيد محمدن امبارك، وبيرام الداه اعبيد.
 

مقالات مشابهة

  • «الهجرة»: نعمل ليلا ونهارا لتلبية احتياجات وطلبات المصريين في الخارج
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • الانتخابات التشريعية الفرنسية: إقبال كبير من الناخبين وسط مخاوف فوز اليمين المتطرف
  • الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية
  • انتهاء التصويت برسم الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا 
  • المرشحون للرئاسة الموريتانية يدلون بأصواتهم في الانتخابات
  • غدا ..المواطنون الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • غدا.. المواطنون الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • الموريتانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية مع توقع فوز الرئيس الحالي  
  • انطلاق الانتخابات الرئاسية الموريتانية 2024.. و7 مرشحين يتنافسون على منصب الرئيس