الجمعة, 1 ديسمبر 2023 12:07 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أفادت مكافحة الإجرام في بغداد، اليوم الجمعة، بتحرير طفل اختطفته والدته باتفاق مع شخص آخر من أجل مساومة وابتزاز طليقها الأب بدفع مبلغ مالي مقداره نصف مليون دولار أمريكي.

وقالت المكافحة في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/، ان ” مفارز مكافحة الإجرام وبإشراف وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة الفريق عادل الخالدي تمكنت من تحرير طفل بعمر 11 سنة، وإلقاء القبض على الجناة الذين قاموا بخطفه بعد عودته من المدرسة وابتزاز ومساومة والده بمبلغ 500 ألف دولار مقابل إطلاق سراح ولده في العاصمة بغداد”.

واضافت ان ” عملية القبض تمت بعد ورود معلومات لمكتب المنصور لمكافحة الإجرام حول جريمة خطف الطفل وتهديد ومساومة والده بمبلغ من المال من خلال رقم مجهول عبر تطبيق الواتساب وإرسال صور ومقاطع فيديو تبين تقييد الطفل وتعذيبه, ليتم وعلى الفور تشكيل فريق عمل مختص للتحري وجمع المعلومات ومعرفة مصير الطفل المخطوف”.

وبينت انه “بعد بذل جهود كبيرة تم التوصل الى مكان الطفل وتحريره من قبل مفارز مكافحة إجرام بغداد والقبض على الجاني مع والدة الضحية، ولدى التحقيق معهما تبين اتفاق والدة الطفل المودع في حضانتها مع المتهم واشتراكها معه في جريمة الخطف من أجل مساومة وابتزاز طليقها والد الطفل المقيم في دولة تركيا”.

واكدت “اتخاذ الإجراءات القانونية الأصولية بحق المتهمين لتقديمهما الى القضاء لينالا جزاءهما العادل وفق القانون”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

سيدة تقفز من البلكونة محتضنة رضيعها

أمرت النيابة العامة في الجيزة باستدعاء زوج سيدة قفزت محتضنة ابنها من الطابق الأول بأحد العقارات في منطقة بولاق الدكرور، لسماع أقواله.


واستعلمت النيابة في الجيزة عن الحالة الصحية الخاصة بـ سيدة بولاق الدكرور وابنها، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

وأفاد التحقيقات أن السيدة نشبت بينها وبين زوجها مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة قامت على إثرها بالقفز من الطابق الأول بصحبة ابنها.
تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود إشارة من إحدى المستشفيات العام باستقبال سيدة في العقد الثالث من العمر وبصحبتها ابنها 6 أشهر مصابين بإصابات متفرقة بادعاء سقوط من أعلى.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بإشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إلى موقع البلاغ.

وتبين إصابة سيدة بالغة من العمر 25 عاما بكدمات وسحجات متفرقة وإصابة ابنها 6 أشهر بفقدان للوعي، تحرر المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في الواقعة.

 

 

مقالات مشابهة

  • مرضى السرطان بغزة.. معاناة متواصلة بسبب الإجرام الصهيوني
  • شخص ينهي حياته شنقا داخل منزله بالمعصرة
  • سيدة تقفز من البلكونة محتضنة رضيعها
  • قاتل والدته في الكرك صلى عليها الجنازة
  • عائلة سودانية فقدت ابنها بحادث في بغداد تطالب بحقه.. الشرطة ترد
  • أم تنهي حياة ابنها بسبب مرض نادر .. "قصة صادمة"
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين - عاجل
  • أسرة طفل شبرا الخيمة: المتهم مكنش باين عليه الإجرام وابني كان اغلب من الغلب| بالفيديو
  • سيدة ترفع دعوى مصاريف علاج ضد طليقها.. والأسرة تلزمه بدفع 96 ألف