واصلت النائبة نورا علي، أمين السياحة والآثار بحزب مستقبل وطن، جولتها الميدانية بالمحافظات لبحث سبل دعم الرئيس السيسي، ومناقشة آليات تعزيز الحشد الشعبي للنزول والتصويت في الانتخابات الرئاسية.

أهمية المشاركة في الانتخابات 

وزارت نورا علي، البحر الأحمر، وعقدت لقاءً مصغرًا مع أمين المحافظة، عماد سيف، دار حول أهمية العمل على تعزيز الوعي لدى المواطنين بأهمية المشاركة، كونها ضمانة لوطن ناهض ومستقر، ودليل على التقدم الحضاري والثقافي والديمقراطي.

وأعقبت نورا علي، لقائها مع أمين المحافظة، بعقد اجتماع موسع لأمانة السياحة بكامل تشكيلها بقيادة محمد راجح، وبحضور عماد سيف، أمين الحزب، وأحمد الدقاق، أمين التنظيم بالمحافظة.

وحضر اللقاء العديد من قيادات الحزب، وقطاع السياحة بالبحر الأحمر، ومسؤولي الفنادق السياحية بمدينة الغردقة.

وتطرق الاجتماع لمحورين؛ أولهما مناقشة خطة عمل الأمانة لدعم الرئيس السيسي، وتحركات رفع الوعي وتعريف المواطنين بحجم الإنجازات، ووضع مصر ما قبل 2013 وما أصبحت عليه الآن، من دولة حضارية قوية ورائدة.

الدعم اللازم للحكومة 

وتضمن المحور الثاني، مناقشة خطة عمل الفترات الماضية، والطموحات المستقبلية التي تقع على عاتق حزب مستقبل وطن، كونه حزب الأغلبية، وتقديم الدعم اللازم للحكومة لنتمكن من وضع السياحة المصرية في مكانتها التي تليق.

وأكدت نورا علي، أن محافظة البحر الأحمر تمثل مقصدا سياحيا عالميا، الأمر الذي يضع على عاتقنا مزيدا من المسؤولية، لتعظيم الاستفادة من مقوماتها الساحرة.

واختتمت نورا علي اجتماعها بالتأكيد على ثقتها في وعي الشارع، وقدرة أعضاء مستقبل وطن في خلق وعي وطني قوي لدى الشارع، سيساهم في الخروج بهذا العرس الديمقراطي بصورة مشرفة تليق بمصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب مستقبل وطن الانتخابات الرئاسية السيسي مصر نورا علی

إقرأ أيضاً:

وقف هذه التأشيرات ومحاسبة المتورطين.. توصيات سياحة النواب بعد أزمة حج الزيارة

كتب - نشأت علي:

عقدت لجنة السياحة والطيران المدني اجتماعاً اليوم برئاسة النائبة نورا على، بحضور وزيري شئون المجالس النيابية والسياحة والآثار، وممثلين عن وزارات الطيران المدني، الخارجية، الهجرة، الصحة، الاتحاد المصري للغرف السياحية، غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، وذلك لمناقشة الأوضاع التي تعرض لها الحجاج المصريين هذا العام، والوقوف على أسباب المشكلة وما تم اتخاذه من قرارات وإجراءات تجاه شركات السياحة المخالفة التي تسببت في هذه المشكلة، وطلبات الإحاطة المقدمة من النواب في ذات الشأن.

طالبت النائبة نورا علي، وزارة السياحة بوضع آلية للحفاظ على المواطن من سماسرة شركات السياحة، وتوعية المواطن بعدم السفر لأداء هذه الفريضة إلا من خلال الطرق الشرعية.

وأعرب الدكتور عبدالهادي القصبي (رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن) عن تعازيه لأسر الحجاج المتوفين، مطالباً وزارة السياحة باتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم تكرار هذا الحدث ووضع قواعد تحمي المواطن المصري، موجهاً الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على توجيهاته للحكومة بسرعة تشكيل فريق لإدارة الأزمة لمتابعة وإدارة هذا الأمر، مطالباً وزير السياحة بتوضيح ما تم اتخاذه قبل شركات السياحة المخالفة، مطالباً بإلزام شركات السياحة المخالفة بدفع تعويضات لمنع تكرار هذه المخالفات مستقبلاً، والإعلان عن هذه الشركات حتى يتجنب المواطن التعامل معها.

وطالب عدد من النواب بفتح تحقيقات مع شركات السياحة التي تسببت في توريط المصريين وسفرهم للحج بشكل غير نظامي مما أدى إلى وفاة عدد من هؤلاء المواطنين نظراً لعدم توفير خدمات مناسبة لهم، مطالبين بمحاسبة هذه الشركات وإيقافها عن العمل، كما طالبوا هذه الشركات بتقديم تعويضات مالية لأسر الحجاج المتوفيين.

وأكد وزير السياحة والآثار على أن وزارة السياحة سبق وأن أصدرت بيانات تهيب بالمواطنين بعدم الحج بتأشيرة زيارة، مشيراً أن الوزارة قامت بإنهاء تراخيص نحو 16 شركة من الشركات المخالفة.

وفي نهاية الاجتماع أصدرت اللجنة عدد من التوصيات أبرزها:

- محاسبة كل من قام بتسفير المواطنين المصريين لأداء فريضة الحج بعيدًا عن الأطر الرسمية، وتوقيع أشد العقوبات عليهم.

- قيام شركات السياحة بتنظيم رحلات الحج طبقا لضوابط صارمة تضعها وزارة السياحة والأثار تمنع تنظيم رحلات الحج إلا بالتأشيرات النظامية المخصصة للحج السياحي.

اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني.

- حوكمة نظام تراخيص شركات السياحة مع مخاطبة الغرفة التجارية بعدم إصدار سجلات تجارية تتضمن ممارسة الأنشطة السياحية والخدمات المرتبطة بها إلا بعد موافقة وزارة السياحة والآثار.

- تنظيم حملات توعية مكثفة بمختلف وسائل الإعلام للتحذير من التعامل مع السماسرة والكيانات غير الشرعية.

- قيام وزارة الصحة والسكان بالتنسيق مع نظيرتها بالمملكة العربية السعودية لمتابعة الحالات المرضية بالمستشفيات المختلفة، وبحث إمكانية إعادتهم للبلاد حال استقرار حالتهم الصحية.

- وضع آليات جديدة لمنح تأشيرات الزيارات بمختلف أنواعها من خلال التنسيق مع الجانب السعودي ووزارة الخارجية المصرية، بحيث يوقف إصدارها قبل موسم الحج بفترة كافية لا تقل عن شهرين

مقالات مشابهة

  • وقف هذه التأشيرات ومحاسبة المتورطين.. توصيات سياحة النواب بعد أزمة حج الزيارة
  • «سياحة النواب» تصدر بيانًا بشأن وفاة الحجاج المصريين في مكة
  • بدء اجتماع سياحة النواب لمناقشة أزمة الحجاج المصريين
  • «سياحة النواب» تناقش أزمة الحج المخالف
  • بحضور الوزير.. بدء اجتماع سياحة النواب لمناقشة أزمة الحج
  • «سياحة النواب» تناقش أزمة الحج هذا العام بحضور الوزير
  • بسبب تواجد الوزير خارج البلاد.. رئيسة سياحة النواب تطالب بتأجيل مناقشة ملف الحج
  • سياحة النواب تعقد اجتماعا لمناقشة المشكلات التي تعرض لها الحجاج
  • رئيس سياحة النواب تطالب بتأجيل مناقشة ملف الحج للغد
  • شركات السياحة والسفر بالبحر الأحمر: لم نتلق أى شكاوى من حجاج الشركات المعتمدة