مع انطلاق أعمال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28” في مدينة إكسبو دبي، استقطب مركز التعليم الأخضر الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم تحت عنوان “إرث من أرض زايد”، أعداداً كبيرة من الزوار الذين توافدوا إلى أجنحته المختلفة للتعرف على مفاهيم الاستدامة التي تطرحها المؤسسات المشاركة تحت مظلة المركز.

وجاء تدشين مركز التعليم الأخضر تجسيدا للشراكة بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”، حيث كانت الوزارة قد أعلنت في شهر أبريل الماضي عن خريطة طريق “شراكة التعليم الأخضر” بالتركيز على 4 محاور رئيسية وهي التعليم الأخضر، والمدارس الخضراء، والمجتمعات الخضراء، وبناء القدرات الخضراء.

وفي منطقة “التعليم الأخضر” بالمركز تفاعل الزوار مع العديد من الحلقات النقاشية والتوعوية التي تناولت عدة موضوعات مرتبطة بالتعليم والمناخ، بينما في منطقة “المدارس الخضراء” اطلعوا على النماذج والتصاميم الخاصة بالمدارس والجامعات الصديقة للبيئة مع توفير عروض تفاعلية شائقة لتعزيز الوعي لدى الزوار بمفاهيم الاستدامة.

وتعرف الزوار في منطقة “القدرات الخضراء” على دور المؤسسات التعليمية في تبني نهج شامل لتعزيز قدرات التكيف مع التغير المناخي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على دور جهود دمج موضوعات تغير المناخ والبيئة والتنمية المستدامة في المناهج الدراسية.

ويحتضن المركز في منطقة “المجتمعات الخضراء” حزمة من المبادرات المجتمعية التي تهدف إلى تعزيز الممارسات المستدامة في التعليم، مع تسليط الضوء على نماذج ناجحة لشراكات بين المدارس والمجتمعات داعمة لأهداف التنمية المستدامة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت خلال إطلاق المركز عن تنظيم نحو 46 جلسة حوارية، بالإضافة إلى التعاون مع نحو 40 شريكا عالميا لتنظيم ما يزيد على 30 فعالية ومشروعا حول قضايا التعليم والمناخ وذلك على مدار أيام مؤتمر المناخ “COP28”.

ووفقا للوزارة، يتوقع أن يستضيف المركز أكثر من 1000 زائر و500 طالب يومياً، ليتجاوز عدد الحضور المتوقع على مدار أيام المؤتمر 18 ألف مشارك، الأمر الذي يؤكد حجم الاهتمام العالمي بدور التعليم في قضايا الاستدامة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: التعلیم الأخضر فی منطقة

إقرأ أيضاً:

“الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا

حققت الهيئة الملكية بينبع ممثلة بإدارة الأمن الصناعي والسلامة جائزة المركز الأول والميدالية الذهبية كأفضل مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة، بمنطقة الشرق الأوسط و أوروبا وأفريقيا، وذلك خلال مشاركتها في المسابقة الدولية الخاصة لتقييم مراكز الاتصالات على مستوى العالم عبر الحدث السنوي الـ 19 الذي أقيم مؤخراً بمدينة امستردام في مملكة هولندا.

وشاركت الهيئة الملكية بينبع في الفعالية في فئتي “أفضل مركز خدمات الطوارئ” و “أفضل مركز خدمات عامة” ضمن الفعالية التي تنظمها Contact Center World وهي منظمة غير ربحية متعاونة مع “يونيسيف” لدعم الأعمال الخيرية، تعمل في مجال مراكز الاتصالات.

واستعرضت الهيئة الملكية بينبع ممثلة بغرفة عمليات إدارة الأمن الصناعي والسلامة تجربتها من خلال العروض المقدمة وجهودها في خدمات مراكز الاتصالات، التي تهدف إلى رفع مستوى جودة الحياة بمدنها تحقيقاً لمستهدفات برنامج رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد”: عوالق ترابية على منطقة الباحة
  • مركز “استدامة” ينظم ملتقى التقنيات الزراعية المتقدمة في الري والتسميد
  • “مركز الشارقة لصعوبات التعلم” يطلق أول برنامج صيفي أكاديمي لطلابه من 1 إلى 11 يوليو تحت شعار “معاً نتعلم”
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي ويناقش الخطط و البرامج التطويرية
  • “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة تبوك
  • «ديوا» تعدّل تسمية «مركز الابتكار» ليصبح «مركز الاستدامة والابتكار»
  • “الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تعدل تسمية مركز الابتكار ليصبح مركز الاستدامة والابتكار
  • “الأرصاد”: شبورة مائية ضباب خفيف على محافظة ينبع ومركز الرايس
  • النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية “بندقية سكتون 0.22” تختتم منافسات فئتي الرجال والناشئين في منطقة الظفرة