واصل المصريون المقيمون في دولة الإمارات العربية المتحدة التوافد على مقر السفارة المصرية في أبو ظبي، للتصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، بعد أن بدأ التصويت في الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت الإمارات، والذي يتزامن مع السابعة صباحاً بتوقيت مصر.

واصطف المصريون في طوابير أمام اللجان حرصاً على المشاركة في الاستحقاق الدستوري للانتخابات الرئاسية، وحرص الناخبون على رفع علم مصر أثناء تواجدهم في مقر السفارة، كما زين علم مصر مقر اللجنة الانتخابية.

الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في الخارج

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، في الخارج في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بحسب التوقيت المحلي لكل دولة، وتستمر عملية التصويت لمدة 3 أيام حتى مساء الأحد المقبل.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم إذ يبدأ التصويت في 9 صباحا بالتوقيت المحلي لكل دولة، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

طوابير الناخبين في سفارة مصر بأبو ظبي طوابير الناخبين في سفارة مصر بأبو ظبي طوابير الناخبين في سفارة مصر بأبو ظبي طوابير الناخبين في سفارة مصر بأبو ظبي طوابير الناخبين في سفارة مصر بأبو ظبي طوابير الناخبين في سفارة مصر بأبو ظبي طوابير الناخبين في سفارة مصر بأبو ظبي

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجداً خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء أكان مقيماً أو مسافراً لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.

وقامت غالبية السفارات والقنصليات بنشر صورة من قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين لانتخاب رئيس الجمهورية، وذلك عبر الحسابات الخاصة بالسفارات على مواقع التواصل ومواقعها الإلكترونية، مما يسهل على أبناء الجاليات الاطلاع على كافة الإجراءات والتيسيرات المتاحة خلال عملية التصويت.

اقرأ أيضاًالانتخابات الرئاسية.. انطلاق تصويت المصريين في سويسرا وإسبانيا والدنمارك وهولندا

سفير مصر في لبنان: زيادة الإقبال على الانتخابات الرئاسية الساعات المقبلة

السفير المصري بالسعودية: إقبال كبير على التصويت في الانتخابات الرئاسية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية القادمة الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في الخارج الانتخابات الرئاسية في مصر الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 الانتخابات المصرية الانتخابات المصرية 2024 انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة المصرية 2024 انتخابات مصر التصویت فی

إقرأ أيضاً:

بدء التصويت في المرحلة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية

توجه الفرنسيون إلى صناديق الاقتراع، اليوم الأحد، للتصويت في المرحلة الثانية من الانتخابات التشريعية.

انتخابات التشريعية الفرنسية

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في فرنسا عند الساعة السادسة من صباح اليوم بتوقيت جرينيتش، بعدما أدلى الناخبون في أرخبيل سان بيار إيه ميكلون في شمال المحيط الأطلسي، وجويانا والأنتيل وبولينيزيا وكاليدونيا الجديدة في جنوب المحيط الهادئ بأصواتهم.

وتستمر عمليات التصويت في المدن الكبرى حتى الساعة السادسة مساءً بتوقيت جرينيتش، وستُصدر حينها التقديرات الأولية للنتائج.

منافسة بين الكتل الثلاثة في الانتخابات التشريعية الفرنسية

وأشارت استطلاعات رأي نُشرت نتائجها يوم الجمعة الماضية، إلى اشتداد المنافسة بين الكتل الثلاث الرئيسة في الانتخابات التشريعية الفرنسية، وهم:

- حزب التجمع الوطني وحلفاؤه في أقصى اليمين.

- تحالف «الجبهة الشعبية الجديدة» في اليسار.

- معسكر الرئيس إيمانويل ماكرون من يمين الوسط.

مقالات مشابهة

  • من يحق له التصويت في انتخابات برلمان كردستان؟
  • إغلاق مراكز الاقتراع في العاصمة اليابانية وتوقعات بفوز يوريكو كويكي
  • مفوضية الانتخابات: تسجيل 157 ألف ناخب
  • الرئيس الإيراني الجديد يؤدي اليمين أمام مجلس الشورى مطلع أغسطس
  • الداخلية الفرنسية تعلن نسبة التصويت في الانتخابات حتى الآن
  • اندلاع حرائق بالجليل الأدنى وفرق الإطفاء الإسرائيلية تكافح لإخماده / فيديو وصور
  • أسوشيتدبرس: بايدن يرى أن الناخبين يحسمون سباق الرئاسة وليس الديمقراطيين
  • الفرنسيون يبدأون التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية
  • المئات يتظاهرون أمام مقار وزراء وأعضاء بالكنيست للمطالبة بالإطاحة بنتنياهو
  • بدء التصويت في المرحلة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية