ظهرت سمكة هامور كبيرة لأول مرة في مياه البحر الأحمر، حيث تفاجئ أحد الغطاسين بمرورها جواره، ويتجاوز طولها 1.5 متر، ووزنها يصل لـ150 كيلوجراما، وحرص السياح الأجانب على التقاط الصور التذكارية مع السمكة ومداعبتها.

ظهور أكبر سمكة هامور في مياه البحر الأحمر 

وقال الغطاس أحمد بيجو، مدرب غطس بالغردقة، في تصريحات لـ«الوطن»، إن أحد الغطاسين رصد ظهور أكبر سمكة من نوع الهامور في مياه البحر الأحمر أثناء رحلة غطس على متن مركب سياحي برفقة مجموعة من السياح الأجانب، مؤكدا أن السياح كانوا في قمة السعادة برؤية السمكة الكبيرة وهي تستجيب لمداعبة الغطاس، وتسبح بجانبه، وحرص السياح على التقاط الصور التذكارية معها.

سمكة الهامور في مياه البحر الأحمر 

وقال حسن الطيب، الخبير البحري ومؤسس جمعية الإنقاذ البحري، لـ«الوطن»، إن سمكة الهامور التي تم رصدها في شواطئ الغردقة هي أول ظهور لأكبر سمكة من نوعها في مياه البحر الأحمر، لافتا إلى أن السمكة يقترب طولها من 1.5 متر ووزنها 150 كيلوجراما.

انتعاش سياحة الغطس في البحر الأحمر 

وأضاف أن ظهور مثل هذه الكائنات البحرية تجذب السياح لرحلات الغطس، لافتا إلى انتعاش سياحة الغطس على شواطئ الغردقة، حيث يتوافد السياح الأجانب من مختلف دول العالم على شواطئ الغردقة التي تمتلك أفضل مواقع الغوص في العالم. 

ما هي سمكة الهامور؟

وأوضح أن سمكة الهامور من الأنواع الجاذبة للسياح، ويمكن أن تعيش أكثر من 30 عاماً، ولا تشبع من تناول الطعام، إذ تتسع معدتها لتناول نصف حجمها من الطعام، وتبقى على قيد الحياة بعد إخراجها من الماء لمدة تتراوح بين ساعة وساعة ونصف، ويمكنها أن تنقلب على ظهرها على سطح الماء لتكون في شبه غيبوبة، ويمكن في تلك الأثناء الإمساك بها بسهولة، واصطيادها دون أدوات صيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة البحر الأحمر أكبر سمكة مياه البحر الأحمر الغردقة في مصر مصر محافظة البحر الأحمر أنواع السمك فی میاه البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

"ألروسا" الروسية لتعدين الماس تعلن عن أكبر احتياطي في العالم سيستغرق استخراجه 30 عاما

أعلنت شركة "ألروسا" الروسية لتعدين الماس أنها تملك احتياطيات من الماس تقدر بـ1.67 مليار قيراط تكفي لمدة 30 عاما أخرى تقريبا.

وكتبت الشركة على "تليغرام": "عام 2023 قدرت احتياطياتنا بـ1.067 مليار قيراط من الماس، وإذا قسمنا هذا الرقم على مستوى الإنتاج لعام 2023 يتبين أننا سنستخرج الماس بكفاءة اقتصادية ثابتة لأكثر من 30 عاما".

إقرأ المزيد لأول مرة في مصر.. إنتاج ألماس مصنوع في المختبرات

تجدر الإشارة إلى أن 58% من الاحتياطيات العالمية للماس حول العالم في روسيا (1.1 مليار قيراط)، منها 78% تتركز في جمهورية ياقوتيا، و22% في مقاطعة أرخانغيلسك.

وتواصل شركة "ألروسا" أعمال الاستكشاف الجيولوجي بهدف تطوير قاعدة مواردها المعدنية.

وشركة "ألروسا" أكبر شركة لاستخراج الماس عالميا ومن حيث إنتاج الماس واحتياطياته.

وبلغ إنتاج "ألروسا" من الماس العام الماضي 34.6 مليون قيراط، و35.6 مليون قيراط عام 2022، و32.4 مليون قيراط عام 2021.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • ظهور مثير للشاب الجزائري بعد احتجازه لمدة 27 عاما.. كيف تغيرت ملامحه؟
  • السر في الشعب المرجانية.. القصة الكاملة لغرق لانش سياحي في مرسى علم
  • العناية الإلهية تنقذ 24 سائحا من الغرق بمياه البحر الأحمر
  • محلل سياسي: مسلسل الفشل الأمريكي مستمر في مياه البحر الأحمر
  • "ألروسا" الروسية لتعدين الماس تعلن عن أكبر احتياطي في العالم سيستغرق استخراجه 30 عاما
  • واشنطن تداعب المليشيات بتهديد جديد
  • دبي تبني نظام تصريف لمياه المطر بتكلفة 8 مليارات دولار
  • مصرع طفل غرقا فى مياه البحر اليوسفى ببنى سويف
  • وزير الطاقة: 14 محطة لتحلية مياه البحر لمواجهة أزمة المياه
  • البحر الأحمر رهينة بيد ذراع إيران- انفوجرافيك