شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن مؤشر مديري المشتريات في دبي يرتفع لأعلى مستوى في 10 أشهر، سجل القطاع الخاص غير المنتج للنفط في دبي تحسناً أقوى في ظروف التشغيل في شهر يونيو، وكان الدافع وراء هذا الارتفاع زيادة الأعمال الجديدة بأسرع .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مؤشر مديري المشتريات في دبي يرتفع لأعلى مستوى في 10 أشهر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مؤشر مديري المشتريات في دبي يرتفع لأعلى مستوى في 10...

سجل القطاع الخاص غير المنتج للنفط في دبي تحسناً أقوى في ظروف التشغيل في شهر يونيو، وكان الدافع وراء هذا الارتفاع زيادة الأعمال الجديدة بأسرع معدل في 10 أشهر، ما يدعم ارتفاعاً ملحوظاً آخر للإنتاج الإجمالي، وفقاً لمؤشر مديري المشتريات.

وظلت معدلات النمو للإنتاج والأعمال الجديدة أعلى بكثير من المتوسط طويل المدى، كما ازدادت أعداد العمالة بقوة، واستمرت الشركات في زيادة المخزون مع تحسن سلاسل التوريد بشكل أكبر.

وأشارت بيانات شهر يونيو إلى ارتفاع آخر متواضع نسبياً في متوسط أسعار مستلزمات الإنتاج، ما مكن الشركات من الاستمرار في تقديم التخفيضات عن طريق تقليل أسعار السلع والخدمات.

و«مؤشر مديري المشتريات» التابع لـ«S&P Global» لمراقبة حركة الاقتصاد بدبي هو مؤشر مشتق من مؤشرات انتشار فردية تقيس التغيرات في الإنتاج والطلبيات الجديدة والتوظيف ومواعيد تسليم الموردين ومخزون السلع المشتراة.

وتشمل دراسة مؤشر مديري المشتريات اقتصاد القطاع الخاص غير المنتج للنفط في دبي، مع بيانات قطاعية إضافية منشورة بخصوص قطاعات السياحة والسفر، والجملة والتجزئة، والإنشاءات. وبعد أن فقد بعض الزخم في شهر مايو بالتراجع إلى 55.3 نقطة، ارتفع مؤشر مديري المشتريات إلى 56.9 نقطة في شهر يونيو. ويشير هذا إلى أقوى تحسن شامل في أحوال القطاع غير المنتج للنفط منذ شهر أغسطس 2022. علاوة على ذلك، ظل المؤشر الرئيس أعلى بكثير من الاتجاه طويل المدى مسجلاً 54.6 نقطة، وكان الارتفاع الشهري بمقدار 1.6 نقطة هو الأكبر منذ شهر أكتوبر 2021.

وكان الدافع وراء الصعود المتجدد في شهر يونيو هو تسارع معدل زيادة الأعمال الجديدة، حيث ارتفع معدل الطلب للشهر الحادي والعشرين على التوالي، وبأسرع وتيرة منذ شهر أغسطس 2022. وتسارع نمو الطلبات الجديدة في كل من القطاعات الرئيسة الثلاثة الخاضعة للدراسة، وفي صدارتها قطاع السياحة والترفيه.

وارتفع إجمالي نشاط أعمال القطاع الخاص غير المنتج للنفط في دبي للشهر 31 على التوالي، وظل معدل التوسع حاداً على الرغم من تراجعه بشكل طفيف منذ شهر مايو. وسجلت القطاعات الرئيسة الثلاثة معدلات توسع ملحوظة مماثلة في منتصف عام 2023.

وارتفع التوظيف في شركات القطاع الخاص غير المنتج للنفط للشهر الـ14 على التوالي في شهر يونيو، وهي أطول فترة مستمرة تشهد خلق فرص عمل في أكثر من ست سنوات، لم يتغير معدل النمو كثيراً منذ مايو حيث ظل أعلى قليلاً من المتوسط طويل المدى، وكان التوظيف قوياً بشكل ملحوظ في شركات البناء.

• ارتفاع التوظيف في شركات القطاع الخاص غير المنتج للنفط للشهر الـ14 على التوالي.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی شهر یونیو على التوالی

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد سياسي: الاهتمام بالصناعة من أولويات الحكومة المرتقبة

قال الدكتور كريم العمدة، أستاذ الاقتصاد السياسي، إن ملف الكهرباء وضبط أسعار السلع في الأسواق، في مقدمة الملفات الني ينبغي أن توضع على طاولة الحكومة الجديدة، فضلا عن الاهتمام بالتعليم والصحة وزيادة الاستثمارات في القطاع الصناعي والقطاعات المنتجة واستهداف الاستثمارات الدولية.

وأضاف العمدة، خلال حديثه لـ«الوطن»، أن أهم قطاعات الصناعة التي لابد من الاهتمام بها تتمثل في الاهتمام بصناعة السيارات الكهربائية وصناعة الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية وصناعة الملابس والمنسوجات فضلا عن الاهتمام بقطاع البرمجيات.

الاستثمار في القطاع السياحي

وأشار إلى أن الاستثمار في القطاع السياحي من الملفات التي يجب على الحكومة الالتفات لها، ولاسيما منطقة الساحل الشمالي لأنها نقطة جذب للسياحة الأجنبية، ولتماثل منطقة شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم.

تأثير الاهتمام بقطاع الصحة على دخل الفرد

وأكد أن قطاع الصحة يأتي على رأس القطاعات التي من الضروري الاهتمام به، فضلا عن التوسع في منصة التأمين الشامل والاهتمام بكفاءة المستشفيات الحكومية، مما يؤثر بشكل غير مباشر على دخل الفرد، إذ يسهم في توفير جزء من النفقة في المستشفيات الخاصة في حالة توافر مستشفيات حكومية على أعلى مستوى من الكفاءة. 

مقالات مشابهة

  • مؤشر بورصة مسقط يرتفع إلى مستوى 4685 نقطة
  • تراجع كبير في تقدم الأعمال بمنطقة اليورو خلال يونيو
  • نمو الأعمال في منطقة اليورو تباطأ بشدة في يونيو
  • "شركاء القطاع السياحي" يستعرض جهود تحقيق جودة المنتج السياحي في الداخلية
  • النفط يرتفع إلى أعلى مستوى في شهرين
  • أستاذ اقتصاد سياسي: الاهتمام بالصناعة من أولويات الحكومة المرتقبة
  • أسعار النفط عالميا تقترب من أعلى مستوى في شهرين
  • أستاذ اقتصاد: 5 ملفات رئيسية على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • النفط يرتفع بفضل آمال نمو الطلب خلال الصيف
  • أستاذ اقتصاد يوضح مخرجات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: ينعكس على مؤشر البطالة