واصلت محافظة الجيزة تنظيم فعاليات توعية طلاب المدارس بأضرار التنمر والسلوكيات الصحيحة التي يجب اتباعها وذلك بالمرور علي المدارس من خلال لجان توعوية وتثقيفية تضم مختصين من مديريتي التربية والتعليم والأوقاف ووحدات الأمومة والطفولة والسكان بالوحدات المحلية.

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن تلك الفعاليات تأتي ضمن الاستراتيجية القومية لحقوق الإنسان التي من محاورها الأساسية تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان بهدف تعزيز الشعور بالانتماء موجها بضرورة تكثيف حملات التوعية لكافة فئات الطلاب حرصا على سلامتهم وصحتهم وللتعرف على جهود الدولة في الارتقاء بخدمات المواطنين في مختلف المجالات.

وأوضح محافظ الجيزة، أن الهدف من الحملة هو ترقية السلوك الإنساني للتلاميذ والطلاب بالمراحل التعليمية لخطورة مشكلة التنمر وآثارها النفسية والمجتمعية الخطيرة.

وأشار إلى تنظيم عدد من المحاضرات من جانب المختصين وذلك لشرح مفهوم التنمر وأسبابه ومكافحته للقضاء على تلك المشكلة بشكل نهائي.

وتابع محافظ الجيزة جهود الفعاليات التي تم تنظيمها علي مدار الاسبوعين الماضيين حيث تم تنظيم ندوات توعيه لطلاب مدارس النيل وأم المؤمنين الثانوية بنات ومحمد محمود الإعدادية ومحمد جمال الإعدادية وطه حسين الابتدائية وذلك بحي العمرانية ومدرسه أبو رجوان البحري ومعهد البدرشين الازهري والثانوي ونزله الشوبك الاعدادية المشتركة بمركز البدرشين ومدرسة دار الإيمان بقرية أم خنان بالحوامدية ومدرسة منشاة القناطر الابتدائية بنات وعدداً من المدارس بأحياء جنوب والهرم وبولاق الدكرور ومركز العياط وأبو النمرس.

واستعرض القائمون على المحاضرة في كلمتهم أهمية التسامح مع النفس أولا قبل تقبل الآخرين حتى يكون هناك استقرار نفسي ووجداني، وأن الله سبحانه وتعالى عندما قال للرسول: «ولو كنت فظاً غليظ القلب لانفضوا من حولك»، وكان الرسول يردد دائما: «اللهم اهدِ قومي فأنهم لا يعلمون»، وأن أحد أسباب العنف في مجتمعنا هي عدم وجود التسامح فيما بيننا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجيزة محافظة الجيزة

إقرأ أيضاً:

بدء تصحيح مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024

تواصل كنترولات الثانوية العامة 2024 أعمال التجميع والمراجعة ورصد الدرجات لمادة اللغة العربية الذي أداه الطلاب يوم 22 يونيو الماضي في أول أيام امتحانات المواد المضافه للمجموع.

كما تواصل  تقدير درجات امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية على أن يتم البدء فى تصحيح امتحان مادة الفيزياء.

يذكر أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الإعلان عن نسبة نجاح امتحان مادة الفيزياء فور الانتهاء من عملية تصحيح المادة.

والجدير بالذكر أنه من المقرر أن يستكمل طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الأول يوم السبت الموافق 6 يوليو  2024، حيث يؤدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان فى مادة الكيمياء، ويؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة الجغرافيا، بينما أدى طلاب مدارس المكفوفين  اليوم الأربعاء الامتحان فى مادة الجغرافيا (ورقة ثانية)، كما أدى اليوم طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء)..

مقالات مشابهة

  • تنظيم 21 ضبطاً تموينياً بحق فعاليات مخالفة في السويداء
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة لمدارس المحافظة
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة للمدارس
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية في محافظة الجيزة اليوم
  • محافظ جنوب سيناء: سنكون همزة تواصل للقيادة السياسية مع المواطن
  • عاجل - "المرأة الحديدية".. من هي منال عوض وزيرة التنمية المحلية الجديدة؟
  • بدء تصحيح مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024
  • رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم فعاليات متنوعة بالشراكة مع الأعضاء
  • محافظة جنوب سيناء تواصل احتفالاتها بذكرى 30 يونيو
  • أحمد أمين: تنظيم فعاليات «نبتة» ضمن مهرجان العلمين خلال الفترة من 23 لـ28 أغسطس