تأكد رسميا غياب سفيان ديوب، الوافد الجديد عن المنتخب الوطني المغربي، عن نهائيات كأس الأمم الإفريقية، المزمع إقامتها بكوت ديفوار، مطلع السنة المقبلة، بسبب الإصابة التي تعرض لها رفقة فريقه.

وأوضح موقع “كوورة”، أن الفحوصات التي خضع إليها ديوب، أظهرت وجود كسر في مشط القدم اليمني، وهي الإصابة التي تلزم اللاعب بإجراء جراحة، وبعدها فترة من الراحة تمتد لشهرين.

وأشار المصدر ذاته، أن ديوب تواجد بالقائمة الموسعة التي أرسلها وليد الركراكي، للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في وقت سابق، ما يعني أنه كان ضمن مخططات الناخب الوطني، الذي سيعمل على إيجاد لاعب آخر يعوضه، إذ يمكن المناداة على سفيان بوفال، لاعب الريان القطري، أو ريان مايي، لاعب ستوك سيتي الإنجليزي، أو مراد باتنة، لاعب الفتح السعودي.

ويفتتح المنتخب الوطني المغربي، مبارياته بنهائيات كأس الأمم الإفريقية، المقررة في كوت ديفوار خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و11 فبراير 2024، “يفتتحها” يوم الأربعاء 17 يناير المقبل، بملاقاة تنزانيا بداية من الساعة السادسة مساء، على أرضية ملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو.

وسيخوض أسود الأطلس مباراتهم الثانية في دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية، يوم الأحد 21 يناير المقبل، أمام المنتخب الكونغو الديمقراطي، على أرضية ملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو، بداية من الساعة الثالثة عصرا.

وسيختتم المنتخب الوطني المغربي لقاءاته بدور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية، بمواجهة زامبيا، يوم الأربعاء 24 يناير المقبل، على أرضية ملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو، بداية من الساعة التاسعة مساء.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي سفيان ديوب نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي سفيان ديوب نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024 نهائیات کأس الأمم الإفریقیة المنتخب الوطنی المغربی

إقرأ أيضاً:

26 لاعبًا في قائمة "أسود الرافدين" لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية

أعلن المدير الفني للمنتخب العراقي الإسباني، خيسوس كاساس، قائمة اللاعبين لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية الشهر المقبل، ضمن منافسات الدور الثالث بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

26 لاعبًا في قائمة "أسود الرافدين" لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد العراقي لكرة القدم أن القائمة ضمت 26 لاعبًا هم جلال حسن وفهد طالب وحسين حسن ومناف يونس وزيد تحسين وريبين سولاقا وسعد ناطق وحسين علي ومصطفى سعدون وميرخاس دوسكي وأحمد يحيى وأمير العماري وإبراهيم بايش وصفاء هادي ولوكاس شليمون وأمجد عطوان وأسامة رشيد ومحمد الطائي ومنتظر ماجد ويوسف الأمين ولؤي العاني وأحمد ياسين وعلي جاسم ومهند علي وأيمن حسين وعلي الحمادي.

ونقل الموقع الرسمي لاتحاد الكرة العراقي عن كاساس قوله: "عدم الجاهزية نتيجة الإصابة كانت سببا في عدم استدعاء الثلاثي فرانس بطرس من نادي بورت التايلاندي وزيدان إقبال من نادي أوتريخت الهولندي ودانيلو السعد من نادي هيرينفين الهولندي على أمل أن تكون فترة التوقف الدولي كفيلة لاسترجاع الجاهزية، والعودة إلى التدريبات مع أنديتهم في الاستحقاقات المقبلة".

شوبير يُعلق على تعيين محمد رمضان مديرا رياضيا بالأهلي مدرب الزمالك: عبد الله السعيد قادر على الاستمرار 3 سنوات أخرى وهو أفضل لاعب في مصر


ومن المنتظر أن يلتقي المنتخب العراقي نظيره الفلسطيني في العاشر من الشهر المقبل على أرضه بملعب جذع النخلة في البصرة، فيما يلتقي في الخامس عشر منه بالمنتخب الكوري الجنوبي في كوريا.
وحصد المنتخب العراقي أربع نقاط في التصفيات من فوز على منتخب عمان وتعادل مع منتخب الكويت.

 

مقالات مشابهة

  • الإصابة تضرب لاعب جديد في الأهلي قبل مواجهة السوبر المصري
  • تميم البلوشي يعود للمشاركة مع السيب بعد تعافيه من الإصابة
  • جامعة الكرة تقيم حفل استقبال على شرف المنتخب المغربي لـ”الفوتسال” بعد عودته من أوزبكستان
  • مواجهات قوية لمنتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عامًا
  • 26 لاعبًا في قائمة "أسود الرافدين" لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • حسام حسن يدرس ضم لاعب الزمالك للمعسكر المقبل
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • بينها اليمن.. تعرف على المنتخبات المتأهلة الى نهائيات كأس آسيا للشباب وموعد القرعة وانطلاق البطولة
  • المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)
  • مدرب البرازيل: المنتخب المغربي من أقوى المنتخبات في العالم عذبنا ولم نفز عليه سوى بجزيئات بسيطة